الجديد برس:

أكد موقع “سوهو” الصيني، أن حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” لجأت إلى بحر الصين الجنوبي، خوفاً من الدخول في نطاق العمليات الصاروخية التي ينفذها الحوثيون في البحر الأحمر.

ويأتي هذا بعد أن تعرضت حاملة الطائرات “أيزنهاور” لضربات صاروخية من قبل الحوثيين، مما دفعها إلى مغادرة البحر الأحمر للإصلاح.

وذكر الموقع الصيني أن الولايات المتحدة تلقت خبراً سيئاً بشأن خطط الحوثيين لاستهداف حاملة الطائرات “روزفلت” في حال دخلت ضمن مدى ضرباتهم الصاروخية.

وأكد الموقع أن “روزفلت” وُضعت في موقف صعب، حيث كان أمامها خياران: العودة إلى بحر الصين الجنوبي أو التقدم للأمام، فيما كشفت بيانات مسار الأقمار الصناعية أن حاملة الطائرات قد اختارت العودة إلى بحر الصين الجنوبي، مما يدل على خشيتها من الضربات اليمنية المتوقعة.

وأشار موقع “سوهو” إلى أن الولايات المتحدة تواجه حالياً نقصاً في حاملات الطائرات الجاهزة، حيث أكد على أن حاملة الطائرات “ريغان”، التي كانت حالتها غير معروفة، قد عادت الآن إلى الولايات المتحدة للإصلاح.

كما أضاف الموقع أن حاملة الطائرات “روزفلت” إذا دخلت البحر الأحمر، فلن تبقى هناك لفترة طويلة، مما يعكس جدية تحذير قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، من استهدافها بشكل مباشر.

وحذر الموقع الصيني من أن الحوثيين لا يخططون للسماح لحاملة الطائرات “روزفلت” بالمرور بسهولة، مضيفاً أن الولايات المتحدة قد تواجه مشكلة كبيرة في حال حدوث أي طارئ، خاصة مع نقص حاملات الطائرات في المحيط الهادئ والشرق الأوسط.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إلى بحر الصین الجنوبی أن حاملة الطائرات الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

موقع أمريكي: 80 بحاراً ضمن مجموعة (آيزنهاور) يعانون من مشاكل في الصحة العقلية

يمانيون – متابعات
كشف ضابط في الفريق الطبي لحاملة الطائرات “آيزنهاور” عن ” معاناة 80 بحاراً من مشاكل في الصحة العقلية خلال فترة الانتشار في البحر الأحمر”.

وفي تقرير صحفي لموقع “USNI News ” التابع للبحرية الأمريكية، قال قائد سرب المدمرات الثاني لحاملة الطائرات “آيزنهاور”: ” عملنا خلال 6 أشهر في بيئة قتال صعبة وديناميكية لم تشهدها البحرية منذ عقود “.

وأضاف: ” الانتشار كان هو الأطول والأكثر نشاطا، ولم يسبق أن تعرضنا من قبل لإطلاق نار كما حصل في البحر الأحمر “.

من جانبه اعتبر قائد السرب المقاتل الأمريكي في البحر الأحمر ستانلي بوندر أن “محاربة طائرات اليمنيين تعني القتال ضد عدو غير مرئي “، مؤكداً أنه ” لم يجرؤ أحد على تحدي القوات الامريكية في البحر منذ الحرب العالمية الثانية “.

إلى ذلك قال قائد الجناح الجوي الثالث لحاملة الطائرات آيزنهاور مارتن سكوت ـ إن ” اليمنيين كانوا يطلقون صواريخ في منتصف الليل، وهم لا يأخذون إجازة في عطلة نهاية الأسبوع “.

وطاردت القوات المسلحة اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهور” في البحر الأحمر، واستهدفتها بالصواريخ الباليستية والمجنحة والمسيرات 4 مرات وأجبرتها على الفرار ذليل.

وأعلنت القوات المسلحة في الـ31 من مايو 2024 م، للمرة الأولى، تنفيذ القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ “ايزنهاور” في البحرِ الأحمرِ، بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ والباليستيةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.

وخلال أقل من 24 ساعة، في 01 يونيو الفائت استهدفت القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ اليمني، للمرة الثانية، (آيزنهاور) شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ.

وفي الخامس عشر من ذات الشهر، أوضح السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في كلمة له، أن أبرز عمليات الأسبوع الذي سبق، كان استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” الأمريكية للمرة الثالثة شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها.

وأكد السيد القائد، في كلمة له، بتاريخ 13 يونيو، أن القطع الأمريكية تهرب وتفر في البحر إلى أن تصل إلى طرف البحر الأحمر ومنها “أيزنهاور”.

فيما كان الاستهداف الرابع لحاملة الطائرات الأمريكية في 22 من يونيو شمال البحر الأحمر وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ، ومن الملاحظ أن الاستهداف الأخير ل”آيزنهاور” جاء بعد الإعلان الأمريكي بأنه سيسحبها من البحر الأحمر، في مؤشر على جدية صنعاء على مواصلة عملياتها وضرب داعمي العدوان على غزة.

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية مواصلة عملياتها العسكرية ضد كيان العدو، وفرض الحظر على الملاحة البحرية للكيان حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة.

مقالات مشابهة

  • فشل أمريكي في مواجهة قوات صنعاء: “أيزنهاور” تغادر و”روزفلت” تتجنب المصير نفسه
  • “لوموند”: هجوم الحوثيين على “تل أبيب” يمثل تحدياً جديداً لـ”إسرائيل” وحلفائها الغربيين
  • موقع أمريكي: 80 بحاراً ضمن مجموعة (آيزنهاور) يعانون من مشاكل في الصحة العقلية
  • حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”.. إلى مثواها الأخير!
  • قائد حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور: العمليات اليمنية في البحر الأحمر أصابتنا بالجنون و80 بحاراً فقدوا عقولهم
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تتجنب منطقة العمليات اليمنية وتهرب إلى الخليج
  • كيف كتب اليمن نهاية دبلوماسية المئة ألف طن
  • بعد أن اختفائها لأيام.. حاملة الطائرات ” روزفلت ” تفر باتجاه مياه الخليج
  • إشادة أميركية بمباحثات “صريحة ومثمرة” مع وزير خارجية الصين
  • الكشف عن مكان روزفلت المتخفية