أنقرة (زمان التركية) – كشف استطلاع رأي أجرته مؤسسة “متروبول” للأبحاث، أن 19% من الأتراك يعتقدون أن أكبر تهديد يواجه تركيا هو القوى الأجنبية.

وتلقى حكومة حزب العدالة والتنمية منذ سنوات باللوم على القوى الأجنبية في الأوضاع الاقتصادية المتراجعة.

وفق استطلاع شارك فيه 1746 شخصًا في 28 محافظة، تم طرح سؤال “ما هو أكبر تهديد لتركيا؟” على المواطنين.

أفاد 43.6٪ من المشاركين أنهم يرون الهجرة غير النظامية على أنها أكبر تهديد. وتلا ذلك حزب العمال الكردستاني بنسبة 21 في المائة و “القوى الأجنبية” بنسبة 19 في المائة.

من ناحية أخرى، احتلت حركة الخدمة المرتبة الرابعة بنسبة 9.8 في المائة.

ووفق توزيع الناخبين المشاركين في الاستطلاع، كانت الهجرة غير النظامية هي التهديد الأكبر بالنسبة إلى 62.9 في المائة في حزب النصر، و66 في المائة في الحزب الجيد.

Tags: الهجرةتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الهجرة تركيا أکبر تهدید فی المائة

إقرأ أيضاً:

قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو

سجل قطاع الصناعة في المجر انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 6.4٪ في يوليو مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مما يعتبر الأسوأ لهذا العام، وفقًا لبيانات العمل المعدلة الصادرة يوم الجمعة.

اعلان

بينما ظل المؤشر المعدل من يونيو إلى يوليو ثابتاً، جاء هذا الانخفاض بعد أن سجل مكتب الإحصاء المجري في الشهر الماضي انخفاضًا سنويًا بنسبة 3.7٪ وزيادة شهرية بنسبة 0.5٪.

Relatedمن المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟بعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانيةأضرار جسيمة تطال القطاع الزراعي في المجر بسبب الجفاف المجر تتجاهل مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن تخفيف قيود التأشيرة للروس والبيلاروسيين

قال بيتر فيروفاتش، كبير الاقتصاديين في "ING"، إن: "الصناعة المجرية لم تتمكن من الحفاظ على الزخم الإيجابي الذي شهدناه في يونيو، ويبدو أن التحسن كان حالة استثنائية".

وأضاف أن التراجع في القطاع تأثر بشكل رئيسي بانخفاض إنتاج معدات النقل والمعدات الكهربائية ومنتجات الكمبيوتر.

وعلى الرغم من زيادة الإنتاج في مجالات الأغذية والمشروبات ومنتجات التبغ، إلا أن هذه الزيادة لم تكن كافية لتعويض التراجع العام في الإنتاج الصناعي.

قالت بارنا زابو، كبيرة الاقتصاديين في معهد التوازن، لـ "يورونيوز بيزنس": "كان من المتوقع أن يستمر الاتجاه النزولي للإنتاج الصناعي في المجر، والذي بدأ منذ عام 2022".

وأشارت إلى أن هذا الانخفاض يمكن تفسيره جزئيًا بالأداء الضعيف للاقتصاد الأوروبي، وخاصة في الصناعة الألمانية، إضافة إلى التراجع العالمي في إنتاج السيارات والبطاريات، وهي مجالات كانت حيوية في استراتيجية المجر الصناعية.

من جهته، أوضح آدم تشيلينج، أستاذ الاقتصاد المساعد ومؤسس "ريكون بارتنرز"، أن انخفاض الإنتاج يعود أيضًا إلى الصراع المستمر في أوكرانيا والعقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ضعف الأداء الاقتصادي في ألمانيا، التي تلعب استثماراتها دورًا كبيرًا في الاقتصاد المجري.

بينما تلوم الحكومة المجرية ضعف الصادرات على الركود الصناعي، يُعتبر الاستهلاك المحلي المخيب للآمال سببًا آخر في تفاقم الأزمة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من بينها انضمام كييف للاتحاد الأوروبي.. وزير خارجية أوكرانيا يبحث مع نظيره المجري عددًا من الملفات حملة دعائية في المجر مناهضة لرئيسة المفوضية الأوروبية وعائلة سوروس الثرية المجر تطلق استطلاع رأي للمواطنين رفضاً للإنصياع لقرارات الاتحاد الأوروبي صناعة المجر السيارات سيارات كهربائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف بلا هوادة على غزة وبن غفير يطالب بإدراج القضاء على الفصائل الفلسطينية بالضفة إلى أهداف الحرب يعرض الآن Next زيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك يعرض الآن Next الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية يعرض الآن Next بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" يعرض الآن Next خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل قطاع غزة غزة فولوديمير زيلينسكي حكومة دونالد ترامب اغتصاب روسيا الجزائر إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فيتش ترفع تصنيف تركيا الائتماني
  • تراجع تضخم الأغذية عالميًا وارتفاعه في تركيا!
  • طائرة ركاب هندية تهبط في تركيا اضطراريا بعد تهديد بوجود قنبلة
  • «تهديد بقنبلة».. إخلاء طائرة هندية من الركاب بعد هبوطها اضطراريا في تركيا
  • قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو
  • استطلاع للرأي: أغلب الإسرائيليين يؤيدون الانسحاب من محور فيلادلفيا
  • استطلاع صهيوني: 48% يصوتون للتخلي عن فيلادلفيا مقابل صفقة
  • مؤسس تليغرام: نسبة ضئيلة من المستخدمين المنخرطين في أنشطة غير مشروعة تعرض مصالح ما يقرب من مليار مستخدم للتطبيق للخطر
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم