كثف الاحتلال الإسرائيلي قصفه المدفعي على منطقة المغراقة وشمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شنت طائرات حربية سلسلة غارات جديدة مكثفة على مناطق غربي مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن الطائرات الحربية  شنت سلسلة غارات عنيفة على حيي الرمال وتل الهوى غربي مدينة غزة.

وأوضح الشهود أنه سمع أصوات انفجارات ضخمة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق واسعة في القطاع.



في ذات الوقت، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استهدفت غارة إسرائيلية مبنى شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.



وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان المستمر على غزة، إلى "38 ألفا و295 شهيدا و88 ألفا و241 إصابة".

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ما أسفر عن سقوط 52 شهيدا و208 إصابات".

وأشارت إلى أن "عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الجيش بحق النازحين، مساء الثلاثاء، باستهداف بوابة مدرسة للإيواء في منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع وصل إلى 27 شهيدا و53 إصابة بينهم حالات حرجة".

ولفتت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا "تحت ركام المنازل المدمرة وفي الطرقات حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".



ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال قصفه النصيرات غزة غزة خانيونس قصف الاحتلال النصيرات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 295 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 295، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل والاستمرار بارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين، وسط وضع إنساني كارثي.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال حي مصبح بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وقصف طيران الاحتلال منطقة القرارة شمال خان يونس، ونسف مجموعة من المباني السكنية في شمال المحافظة الوسطى، ما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال نيرانها تجاه خيام النازحين والمنازل في منطقة قيزان النجار وقيزان أبو رشوان جنوب مدينة خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

وأفاد شهود عيان بأن دبابات الاحتلال تحاصر عائلات فلسطينية قرب مفترق مصبح ميراج شمال مدينة رفح جنوب القطاع.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 5 شهداء ارتقوا إثر قصف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج وسط القطاع.

ووجه جيش الاحتلال أوامر جديدة بالإخلاء القسري لكامل الحدود الشمالية لمدينة رفح والجنوبية لمدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • 13 شهيداً فلسطينياً في قصف الاحتلال المستمر على خان يونس
  • عاجل| جيش الاحتلال يدعو سكان مخيم البريج والأطراف الشرقية من النصيرات للنزوح
  • إصابة فتى وقصف منزل خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • اليوم الـ 295 من العدوان.. الاحتلال يستهدف جنوب قطاع غزة ووسطه
  • قصف مدفعي إسرائيلي عنيف على بلدة شبعا في القطاع الشرقي جنوب لبنان
  • تزايد عدد شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة دير البلح إلي 31 شهيدا
  • اليوم الـ295 من العدوان .. غارات دامية على القطاع.. ونزوح واسع جنوب خانيونس / شاهد
  • في اليوم الـ 295 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • المقاومة تستهدف آليات الاحتلال جنوب غزة.. وقصف إسرائيلي يستهدف مباني سكنية
  • المقاومة تستهدف آليات الاحتلال جنوب غزة.. وقصف إسرائيلي يستهدف مبان سكنية