الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية وهبوب رياح شديدة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، وأجواء حارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حضرموت، مرتفعات لحج، البيضاء، تعز، إب، ذمار، ريمة والمحويت.

ويتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، الضالع، مرتفعات أبين، شبوة، المهرة ومناطق من سهل تهامة.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة إلى 45 عقدة، ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 -26 عقدة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء شديدة الحرارة في الصحارى تتراوح درجات الحرارة بين 40 إلى 45 درجة مئوية وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة بين 37 إلى 43 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً من صعدة شمالاً حتى تعز جنوباً وتمتد شرقاً لتشمل محافظتي الضالع والبيضاء.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار رعدية متفرقة على محافظات ومرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، عدنن الحديدة وسهل تهامة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في ريمة: 20.1 ملم، عمران: 14.3، إب : 10.0، حجة : 8.6، ذمار : 3.2، صنعاء :0.4، السدة- إب: 1.4، المحويت: 0.2، الضالع: 0.5 ملم.

وسجلت أعلى كمية في المحطات المطرية في أمانة العاصمة بيت بوس: 13.6 ملم وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، تعز، الحديدة، البيضاء، المهرة، ومرتفعات في لحج وأبين.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية والضباب.

مقالات مشابهة

  • توقعات بأجواءٍ ماطرةٍ على عدةِ محافظاتٍ يمنيةٍ خلالَ الساعاتِ القادمةِ
  • تحذيرات من هطول أمطار بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يبشر باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدة محافظات
  • المحافظات اليمنية المتوقع هطول أمطار رعدية عليها في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالرياح وحبات البرد
  • الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى