وافق قادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) يوم الأربعاء، على إطلاق مشروع سيشهد تنسيق الحلف الدعم العسكري والتدريب لأوكرانيا لأول مرة.
ومن المتوقع إطلاق "المساعدة الأمنية والتدريب لحلف الناتو لأوكرانيا" يوم الجمعة.
أخبار متعلقة دول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبلقادة "الناتو" يعتزمون الإعلان عن حتمية انضمام أوكرانيا للحلفخوفًا من تحرك روسي.

. تأهب القواعد الأمريكية بأوروبا لأول مرة منذ عقدوحتى الآن، كانت دول الناتو تنسق الدعم لأوكرانيا من خلال مجموعة غير رسمية تقودها الولايات المتحدة تسمى مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا.دعم دائموستشهد "المساعدة الأمنية والتدريب لحلف الناتو لأوكرانيا" تنسيق الناتو نفسه الدعم رسميًا، ويستهدف "المساعدة الأمنية والتدريب لحلف الناتو لأوكرانيا" إلى وضع دعم حلفاء الناتو لأوكرانيا "على أساس دائم"، وفقًا لإعلان الناتو المعد مسبقًا، "لكنها لن تجعل الناتو طرفًا في النزاع بموجب القانون الدولي".

قادة "#الناتو" يعتزمون الإعلان عن حتمية انضمام #أوكرانيا للحلف#اليومhttps://t.co/mK6MrUWLt8— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024منع 23 مجندًا من مغادرة أوكرانيامنعت قوات حرس الحدود الأوكرانية 23 مجندًا من الفرار إلى مولدوفا المجاورة.
وقالت السلطات يوم الأربعاء إن المجموعة وصلت إلى الحدود في إقليم بوديلسك بمنطقة أوديسا بشاحنة حبوب، واعتقلت أفراد المجموعة خلال محاولتهم اللاحقة للهروب سيرًا على الأقدام.
وأفادت تقارير أن وجهتهم كانت منطقة ترانسنيستريا الانفصالية الموالية لروسيا في مولدوفا، ولتأكيد ذلك، عرض حرس الحدود لقطات التقطت بجهاز رؤية ليلية للهاربين في أحد الحقول.
ويتردد أن هؤلاء الجنود دفعوا لأحد المهربين ما بين 4600 يورو و14800 يورو (4800 دولار و15500 دولار) بالعملة المشفرة.

3 دول بـ #الناتو تعلن نقل مقاتلات إلى #أوكرانيا#اليوم https://t.co/mInDTwOQx6— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024الأحكام العرفية والتعبئةويواجه الجنود غرامات لمحاولتهم عبور الحدود على نحو غير قانوني، وسيجري تسليمهم إلى مكتب التجنيد التابع للجيش بالمنطقة.
وكانت أوكرانيا، في أعقاب تعرضها للغزو الروسي واسع النطاق منذ أكثر من عامين، قد فرضت الأحكام العرفية وأمرت بالتعبئة، ومنذ ذلك الحين، لا يستطيع المجندون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 عامًا مغادرة البلاد إلا في حالات استثنائية.
ومع ذلك، يحاول الكثيرون الفرار عبر الحدود الخضراء إلى دول الاتحاد الأوروبي المجاورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن كييف الحرب الروسية في أوكرانيا حلف شمال الأطلسي حلف شمال الأطلسي ناتو الناتو الناتو وأوكرانيا الناتو لأوکرانیا الأمنیة والتدریب

إقرأ أيضاً:

شاهد .. السودان ينفي تقارير عن مجاعة ويؤكد مشكلة في توزيع المواد الغذائية

نفى السودان تقارير عن مجاعة ويؤكد مشكلة في توزيع المواد الغذائي، وقال وزير الزراعة بأن هنالك صعوبة في إيصال المساعدات الإنسانية لمناطق سيطرة قوات الدعم السريع. وقوات الدعم السريع تحاصر المدن التي تحت سيطرتها وتمنع إيصال المساعدات الإنسانية. وطالبنا المنظمات الدولية بضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وحددنا معابر مع عدد من الدول المجاورة.الشرق للأخبارإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أميركا والهند تبحثان إحلال السلام في أوكرانيا
  • أحمد ياسر يكتب: ما وراء "تحصين ترامب".. أعداء الناتو الحقيقيون
  • شاهد .. السودان ينفي تقارير عن مجاعة ويؤكد مشكلة في توزيع المواد الغذائية
  • ليتوانيا تعلن تسلمها أسلحة ثقيلة بقيمة 3 ملايين يورو قبل نهاية العام الجاري
  • المغرب يخسر بثنائية أمام أوكرانيا في الأولمبياد
  • رئيس وزراء المجر: أوكرانيا لن تحصل على عضوية الاتحاد الأوروبي أو «الناتو»
  • الاتحاد الأوروبي يحوّل لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسية مجمدة
  • الاتحاد الأوروبي يحول لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية
  • بومبيو يقترح على ترامب هزيمة روسيا بـ500 مليار دولار لأوكرانيا
  • البنتاغون يكتشف أخطاء محاسبية بقيمة 2 مليار دولار في المساعدات المرسلة لأوكرانيا