قال اللواء  أسامة محمود كبير المستشار بكلية القادة والأركان، إن الحرب إن إسرائيل لا تسعى الدخول في مدد أكثر للحرب، خاصة وإنه ا أمر منهك تؤثر عليها كليا.
 

تعرف على منافس بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا بأقوى الفعاليات الفنية والرياضية.. انطلاق مهرجان العلمين غدًا


وأشار خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، إلى أنه يوجد خلاف نجد اثاره في اختلافات في الحكومة، والاعتراض على المفاوضات وإجراء الهدنة لوقف إطلاق النار.



وأكمل أن ان نتنياهو حال وقف حرب غزة، سيتعرض إلى مساءلات قانونية، الأمر الذي يدفعه لاستكمالها حتى ولم لم يحقق أهدافه، مؤكدا إنه اقترب هذه الفترة من موضع اللا مكان.

وواصل المستشار بكلية القادة والأركان، أن إسرائيل لا تستطيع خوض حرب مطولة والجيش غير قادر على تحقيق أهداف حكومته

واختتم ان هناك ما يقرب من 60% من الإسرائيليين يؤيدون استمرار الحرب.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: جيش الاحتلال يتعرض لضغوط كبيرة بفعل عمليات المقاومة بغزة

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم الفلاحي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعرض لضغوط كبيرة ويتكبد خسائر في مختلف مناطق قطاع غزة، جراء العمليات المتواصلة لمقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية.

فالمعارك تحتدم بشكل كبير في تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، وهناك استهداف مباشر لقوات الاحتلال، وفي المنطقة الوسطى تقوم المقاومة بالتصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في جحر الديك ودير البلح.

وفي خان يونس جنوبي قطاع غزة، لاتزال المواجهات على أوجها بين مقاتلي فصائل المقاومة وقوات الاحتلال التي تتكبد خسائر، وأشار العقيد الفلاحي -في تحليل للمشهد العسكري بغزة- إلى أن طائرة مروحية إسرائيلية قد هبطت ربما لإجلاء من سقطوا في المواجهات المباشرة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مؤخرا عملية عسكرية جديدة شرقي خان يونس بعد أشهر من انسحابها من المدينة إثر هجوم واسع خلف أعدادا كبيرة من الشهداء ودمارا واسعا.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في وقت سابق، إنها استهدفت قوة إسرائيلية بعبوة رعدية مضادة للأفراد وأوقعتهم بين قتيل وجريح في حي تل الهوى.

ووفق الخبير العسكري والإستراتيجي، فإن جيش الاحتلال يستخدم القوة الجوية بكثافة كبيرة جدا من أجل الضغط على المدنيين، لأنه عاجز عن الوصول لأهداف عسكرية، ولا يعرف أين يوجد قادة المقاومة، مشيرا إلى أنه يرتكب جرائم بحق المدنيين ويستهدفهم بشكل متعمد لدفعهم للنزوح، بالإضافة إلى محاولة تأليبهم على فصائل المقاومة.

ومن جهة أخرى، أوضح أن محور نتساريم الذي يفصل وسط القطاع عن شماله يدخل ضمن الأهداف الإستراتيجية للمقاومة الفلسطينية، حيث يستهدف بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال عمليات القنص أو الضربات المباشرة أو القصف بالهاونات أو الصواريخ التي تستهدف العقد الدفاعية التي وضعت على هذا المحور وعددها 4. وقال إن المقاومة تسعى لإجبار قوات الاحتلال على الانسحاب من هذه المنطقة.

وأشار العقيد الفلاحي إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحدث بعض التغييرات، وباتت فرقة سيناء هي التي تقوم بالعمليات العسكرية في محور نتساريم الذي قال إنه مركز عمليات متقدم وجرى توسيعه.

وكانت كتائب القسام، أعلنت أنها استهدفت اليوم غرف قيادة قوات الاحتلال في محور نتساريم بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114مليمترا.

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت بقذائف الهاون وصواريخ 107 جنودا وآليات لجيش الاحتلال في موقع أبو عريبان في محور نتساريم.

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل أصبحت مكشوفة ومنبوذة وخارجة عن القانون الدولي والإنساني
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يتعرض لضغوط كبيرة بفعل عمليات المقاومة بغزة
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل جديدة عن استهداف مجدل شمس
  • استمرار فعاليات معسكر إعداد القادة على مستوى كليات جامعة الفيوم
  • كيف تواجه المواقف المحرجة على مائدة الطعام؟..  خبير بروتوكول يوضح
  • محللون: شروط نتنياهو الجديدة استمرار لتلاعبه بالمفاوضات
  • خبير عسكري: عملية تل الهوى تظهر تخطيطا دقيقا وخبرة عالية لدى القسام
  • خبير عسكري: الاحتلال يتعمد قتل المدنيين بغزة ومبرراته واهية
  • %62 من الإسرائيليين يرون إعادة المحتجزين أهم من استمرار الحرب على غزة
  • ماذا وراء توغل الاحتلال المفاجئ بتل الهوى؟.. خبير عسكري يجيب