أكد عبداللطيف صبحي رئيس نادي 6 أكتوبر، أن جنة عليوة لاعبة منتخب مصر للدراجات، تعرضت لاغماء وارتجاج في المخ وكسر في الترقوة، وتم التواصل مع وزير الشباب والرياضة في وقت الإصابة، ورئيس اتحاد الدراجات.

هجوم ناري من جنة عليوة على شهد سعيد بعد تأكد مشاركتها بالأولمبياد

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "جنة عليوة لاعبة جيدة، وهي من أبناء النادي، وتم التواصل مع الدكتور أشرف صبحي وقت الإصابة وأيضا مع ياسر إدريس رئيس اللجنة الاولمبية، ووجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات".

وأضاف: "المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية اتصل بي وأبلغني بأنه سيعقد جلسة مع جنة عليوة، والرياضة اخلاق في المقام الأول، وهناك أسطورة صنعت بالاخلاق مثل بطل مصر محمد رشوان، وأنا رئيس نادي أريد حق جنة، ومستاء من سوء الاخلاق في الرياضة بوجه عام".

وواصل: "اتحاد الدراجات منذ اليوم الأول، ويتعامل مع الموضوع بطريقة سياسية أكثر من إنسانية أو رياضيا أو اخلاقيا، ويتعامل مع شهد سعيد بطريقة مختلفة لأنها ذهبت للأولمبياد، وحاول الدفاع عنها بشكل كبير، ولكن فلسفة الرياضة تعتمد على الاخلاقيات في المقام الأول".

رئيس نادي 6 أكتوبر: إتحادات الدراجات لم يتحمل علاج جنة عليوة

وأكمل: "النتائج المتوقعة لـ شهد سعيد، هل ستجلب ميدالية لمصر؟! لكن انا مختلف تماما حتى لو ستجلب ميدالية كان يجب ان تنتصر الاخلاق، ونادي مدينة 6 أكتوبر تكفل بعلاج جنة عليوة في أحد المستشفيات التي تم التعاقد معها من جانب النادي، واتحاد الدراجات لم يتحمل علاجها مطلقا".

وتابع: "وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات تحدث معي بعد الاصابة، ومدير الاتحاد تحدث معي أكثر من مرة، وكان من المفترض ان اعقد اكثر من اجتماع، وذهبت في اليوم الثاني للواقعة إلى الاتحاد من أجل جلب حقها، وتم تغريمها 5 الاف فرانك، وايقافها سنة محليا".

وأضاف: "كانت هناك محاولات لحل الأزمة من جانب الوزارة للتواصل مع رئيس اتحاد الدراجات لحل الأزمة، ووجيه عزام تحدث معي ثاني أيام الواقعة فقط، ثم تحدث معي اليوم بعد إثارة القصة مجددا في السوشيال ميديا، وأنا كرئيس للنادي أبحث عن اخلاق الرياضة والقيم، وأطالب بتطبيق نص الميثاق الأولمبي خلال الاجتماع مع رئيس اللجنة الأولمبية والذي يتحدث أن اساس الرياضة هو الحفاظ على السلام العام والسلوكيات والاخلاق".

وأوضح: "سوف نجلس مع رئيس اللجنة الأولمبية، والقرار في يد ياسر إدريس في النهاية الذي سنجلس معه خلال الساعات المقبلة، وجنة حصلت على جزء بسيط من حقها، وكان هناك نوع من الغضب بسبب ما حدث لها، والموضوع اصبح موضوع رأي عام، لابد أن يتم اتخاذ قرار فيه حكمة من اجل الحصول على حقها".

وأتم: "أتمنى أن يحصل توافق بين جميع الأطراف، وأن تحصل جنة عليوة على حقها في النهاية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنة عليوة شهد سعيد أخبار الرياضة اتحاد الدراجات نادي 6 أكتوبر رئیس اتحاد الدراجات رئیس اللجنة رئیس نادی جنة علیوة تحدث معی

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد الملاكمة يثير الجدل بعد استبعاد يمنى عياد من أوليمبياد باريس 2024

عبر عبد العزيز غنيم، رئيس اتحاد الملاكمة، عن استيائه من استبعاد يمنى عياد، لاعبة منتخب مصر للملاكمة، من أولمبياد باريس 2024.

وانسحبت المصرية يمنى عياد من مباراتها أمام بطلة أوزباكستان نيجينا يكتاموفا ضمن منافسات الملاكمة لوزن 54 كجم بالدور الـ32 بأولمبياد باريس 2024.

وقال غنيم في تصريحاته اليوم، إن اللاعبة تم وزنها بالأمس وكان وزنها 54 كيلوجرامًا، ولم تكن تزيد عن ذلك، لذلك لم يكن هناك رد فعل سيئ.

وواصل: "فوجئنا اليوم بزيادة وزن اللاعبة 700 جرام، ليصبح وزنها 54.7 كيلوجرامًا، مما أدى إلى استبعادها رسميًا من منافسات الأولمبياد".

من هي يمنى عياد بطلة مصر في الملاكمة؟

يمنى عياد، المولودة في 29 يونيو 2003، كتبت اسمها في تاريخ الرياضة المصرية بتأهلها إلى نهائي إفريقيا 2023، لتصبح أول ملاكمة مصرية تتأهل إلى الأولمبياد.وهي تدرس حاليًا التربية الرياضية في جامعة دمياط.

بدأت يمنى مشوارها الرياضي في سن مبكرة بممارسة الكاراتيه، ثم انتقلت إلى الكونغ فو قبل أن تحترف الملاكمة.

يمنى عياد واحدة من اللاعبات التي كان من المنتظر أن يحدثوا الفارق، وتقاتل من أجل إحراز ميدالية برونزية على الأقل، خاصة أن طموحها بلا حدود.

مقالات مشابهة

  • (جولة الفجر الرياضي).. هل يتعمد اتحاد الكرة تحدي الزمالك؟
  • ريناتو فيجا: أريد اللعب في كل مباراة مع تشيلسي الموسم المقبل
  • وزير الرياضة وسفير مصر بفرنسا ورئيس الأولمبية يدعمون أبطال مصر من داخل القرية الأولمبية
  • وزير الرياضة لأبطال السلاح: يجب التركيز في القادم لتعويض خسارة الفردي بميدالية في الفرق
  • عاجل| "تغييرات فسيولوجية".. رئيس اتحاد الملاكمة يكشف سبب استبعاد يمنى عياد من الأولمبياد
  • رئيس اتحاد الملاكمة يثير الجدل بعد استبعاد يمنى عياد من أوليمبياد باريس 2024
  • دعتها بإسم جارتها .. كوريا الجنوبية تحتج على خطأ في أولمبياد باريس
  • الاحتلال يكشف عن وثائق تحدث السنوار فيها عن المشروع الكبير قبل أشهر من 7 أكتوبر
  • بدء إختبارات الفرق المشاركة فى دورى اتحاد الكرة بنادي جامعة حلوان
  • نادي جامعة حلوان يعلن عن فتح باب الاختبارات للمشاركة في دوري اتحاد الكرة