وصف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية نزوح الآلاف من الناس في مدينة غزة بأنه فوضوي وخطير، وذلك في أعقاب أوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة للفلسطينيين بالمغادرة إلى أحياء ينشط فيها القتال أو عبرها.
وأوضح المكتب أن الفلسطينيين يفرون في اتجاهات متعددة دون معرفة الطريق الأكثر أمانًا، وتحت النيران والقصف، ولم يتمكن سوى عدد قليل منهم من أخذ ممتلكاتهم، مشددًا على ضرورة حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، وتوفير وقت كاف وطريق آمن للنازحين.

إغلاق أكبر مخبزوحذر المكتب من أن الأعمال العدائية النشطة تمنع منظمات الإغاثة من الوصول إلى المستودعات وإعادة الإمداد، مشيرًا إلى إغلاق أكبر مخبز تدعمه الأمم المتحدة في غزة، وفقدان كميات كبيرة من الدقيق والسكر والخميرة.

أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 فلسطيني.. #البرلمان_العربي يدين استهداف الاحتلال لمدرسة في #خان_يونس بـ #غزة
أخبار متعلقة البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزةالاحتلال يدمر 1500 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربيةللتفاصيل | https://t.co/QSPacnZboK#اليوم@arabparlment pic.twitter.com/tbo8Y38Y3q— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024
وأشار المكتب إلى أن الجهود الرامية إلى إدخال الوقود والمساعدات الإنسانية تظل معرقلة بسبب الأعمال العدائية والطرق المتضررة والقيود المفروضة على الوصول.استشهاد عشرات الفلسطينييناستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين يوم الأربعاء، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.
وأفادت وزارة الصحة والدفاع المدني الفلسطيني، بأن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا في قصف الاحتلال الإسرائيلي على أحياء تل الهوى، ومحيط الجامعات، ومنطقة الصناعة، ولم تتمكن الطواقم الطبية من انتشالهم بسبب كثافة القصف، الذي طال جميع أحياء مدينة غزة.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال تمنع تحرك السكان وسيارات الإسعاف في المنطقة، وتطلق النار بشكل مباشر على كل متحرك، وسط مناشدات من السكان بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الجرحى المتواجدين داخل المنازل المحاصرة في أحياء مدينة غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس واشنطن غزة الأمم المتحدة غزة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية جرائم الاحتلال إلإسرائيلي بحق الأطفال جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

لبنان – حثت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت وقائد قوة حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية الجنرال أرولدو لاثارو على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

جاء ذلك بعد مقتل 12 بينهم أطفال جراء هجوم صاروخي على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس بمرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال المسؤولان في بيان مشترك “نستنكر مقتل المدنيين من أطفال صغار ومراهقين في مجدل شمس. يجب حماية المدنيين في جميع الأوقات”.

وطالب المسؤولان بالأمم المتحدة بوضع حد للتبادل المكثف والمستمر لإطلاق النار بين إسرائيل ولبنان. وقالا إن تبادل القصف قد يشعل صراعا أوسع نطاقا من شأنه أن يغرق المنطقة بأكملها في كارثة لا يمكن تصورها.

وتجري بعثة الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) ومكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة اتصالات مع كل من لبنان وإسرائيل بهدف احتواء الموقف.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 9% من سكان غزة هُجّروا خلال الأسبوع الماضي
  • الأمم المتحدة تدعو للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • استنفار سياسي ودبلوماسي واتصالات مكثفة لـ “يونيفيل” على الحدود اللبنانية
  • حزب الله يبلغ الأمم المتحدة: حادث مجدل شمس نتج عن صاروخ إسرائيلي
  • الخارجية: عصابات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة جديدة في مدرسة خديجة في دير البلح والتي تأوي مئات الفلسطينيين ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين بينهم أطفال ونساء
  • الأونروا: مقتل 199 موظفا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • عشرات التونسيين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن تضامنا مع الفلسطينيين
  • تحذر أممي: مشاريع القوانين الصهيونية بشأن الأونروا ستكون لها عواقب وخيمة
  • سام للغاية ويسبب الطفح الجلدي.. «الهوجويد» يثير ذعر سكان بريطانيا