الرياض : البلاد

 ضمن دورها في تطوير رأس المال البشري لقطاع الترفيه، ضخت الهيئة العامة للترفيه (GEA) في الرياض اليوم، أكبر دفعة من الخريجين ضمن مبادرة “صناع السعادة” في نسختها الثانية، حيث خرّجت 360 طالبًا وطالبة في سوق العمل، عبر عدد من البرامج التدريبية المتخصصة، التي جاءت بدعم من برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية السعودية 2030.

 وفي حفل أقيم بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، وعدد من المسؤولين في القطاعات والشركات المرتبطة بالمبادرة، وُزعت الشهادات على الطلاب والطلبات، كما تم تكريم عدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة.

 وألقى بافرط كلمة قال فيها: “حرصت المبادرة، التي تلقت التوجيه والمتابعة المستمرة منذ انطلاقتها من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، على اعتماد أفضل المعايير التعليمية بالتعاون مع أبرز الجامعات والشركات العالمية في قطاع الترفيه، حيث تم اختيار أفضل الجامعات والأكاديميات العالمية للتركيز على الجانب النظري في هذا القطاع، تلاه التطبيق العملي بالتعاون مع أهم الشركات العالمية”.

 وأضاف :”حققت المبادرة في نسختيها نجاحًا غير مسبوق، عبر دعم الكوادر المحلية في المملكة من خلال تقديم الدورات التدريبية والتطبيقات النظرية والتجارب العملية التي أهلتهم لسوق العمل والمساهمة الفعّالة في صناعة الترفيه تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

 يذكر أن الخريجين يتوزعون على أكثر من برنامج في المبادرة وهي 235 طالبًا وطالبة في الدبلوم في قطاع الترفيه بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للترفيه (SEA)، و55 مبتعثًا في مرحلة البكالوريوس بالتعاون مع شركة القدية للاستثمار، و40 طالبًا في مرحلة الزمالة، و30 طالبًا من برنامج قادة الترفيه.

 وكانت الهيئة العامة للترفيه أطلقت في عام 2021م مبادرة صناع السعادة المتخصصة في تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر البشرية في القطاع الترفيهي الذي يعد أحد أهم القطاعات في المملكة وأحدثها، وتحتوي على 5 برامج تدريبية وتأهيلية وتطويرية مختلفة لتعزيز صناعة القطاع الترفيهي ودعم أكثر من 100 ألف شاب وشابة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: هيئة الترفيه بالتعاون مع طالب ا

إقرأ أيضاً:

“بالقاسم حفتر ” و”برنت” يبحثان تعزيز برامج الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة

الوطن|متابعات
التقى مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بالقاسم خليفة حفتر، وفدًا رفيع المستوى برئاسة القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا جيريمي برنت، وخلال الاجتماع، تم بحث سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية بين البلدين، خاصة من خلال المنتدى الليبي الأمريكي للتنمية والإعمار المزمع عقده قريبًا في الولايات المتحدة.

كما ناقش الطرفان سبل دعم برنامج الصندوق للتدريب والبعثات الذي أطلقه المهندس حفتر، والذي يهدف إلى إرسال الطلبة المتفوقين إلى الولايات المتحدة لاستكمال دراستهم، حيث يجري العمل على تنفيذ هذا البرنامج من قبل إدارة الصندوق.

 

الوسومالشراكة الاقتصادية المنتدى الليبي الأمريكي سفارة الولايات المتحدة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية في تعز تنظم وقفة لإحياء ذكرى “طوفان الأقصى”
  • الهيئة النسائية في الجوف تحتفي بذكرى “طوفان الأقصى”
  • محافظ الأحساء يستقبل محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”
  • “بالقاسم حفتر ” و”برنت” يبحثان تعزيز برامج الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة
  • إطلاق مبادرة "الحرم الجامعي الأخضر" بالتعاون بين "الوطنية للتمويل" و"جمعية البيئة"
  • توضيح مهم من “خدمة المستفيدين” بشأن جدول سلم رواتب حساب المواطن الجديد 1446
  • الحرس الوطني ينفذ تمرين “سيل” لخطة الأمطار بالتعاون مع شركة نفط الكويت
  • "السعودية الخضراء".. تدشين مبادرة تشجير المستشفيات بمكة المكرمة
  • أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر “روتس وورلد 2024”
  • الهيئة العليا للإغاثة في لبنان: نعيش أكبر أزمة في تاريخ بلادنا