يمانيون:
2024-07-29@06:43:12 GMT

حالة طوارئ أمنية وعسكرية في عدن

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

حالة طوارئ أمنية وعسكرية في عدن

يمانيون../
أصدرت تعليمات للمليشيا التابعة للانتقالي وكذا الفصائل الأخرى التابعة للسعودية في مدينة عدن برفع درجة الاستعداد القتالي .

وقالت مصادر أمنية ان مدينة عدن تعيش حالة طوارئ أمنية وعسكرية غير معلنة في ظل التوتر على خلفية اصدار قرار بإيقاف القيادي النافذ في مليشيا الانتقالي يسران المقطري ، وكذا دعوات إقامة مليونية في ساحة العروض بالمدينة للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف ” علي عبدالله عشال ” .

وأعلنت قبائل ابين في بيان جديد تأييدها لإقامة مليونية في مدينة عدن للضغط على الأجهزة الأمنية في عدن للكشف عن مصير ” عشال” .

وزار رئيس حكومة المرتزقة أحمد بن مبارك ، القاعدة العسكرية والإدارية في مدينة عدن ، والتقى هناك وزير الدفاع في حكومته محسن الداعري لبحث أخر تطورات اختطاف واختفاء ” عشال” .

وأضافت المصادر ان هناك مخاوف من تحول المسيرة المليونية الى ثورة شعبية في ظل السخط الشعبي على التدهور الأمني والوضع المعيشي والاقتصادي في ظل استمرار انهيار العملة .

يذكر أن الداعري كان قد رأس امس اجتماعا للجنة الأمنية العليا واقر توقيف قائد ما يسمى بمكافحة الإرهاب التابعة للانتقالي ” يسران المقطري ” والتحقيق معه في قضية اختفاء ” عشال ” ، غير ان الأخير رفض القرار وتوعد باعتقال الداعري في حال أي تحرك ضده .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مدینة عدن

إقرأ أيضاً:

مطروح تُحذر المصطافين والزائرين بعدم النزول للبحر وممارسة السباحة بالشواطئ المفتوحة

حذرت مدينة مرسى مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ، بعدم نزول البحر وممارسة السباحة بجميع الشواطئ المفتوحة، بسبب حالة عدم الاستقرار للبحر، وارتفاع الأمواج، وشدة التيارات، ووجود سحب فى مياه البحر.

وكاجراء احترازى قامت مدينة مرسي مطروح بوضع حواجز حديدية لمنع السيارات والاشخاص من الدخول للشواطئ حفاظا على ارواحهم  حتى لا يقوم المواطنين بالنزول داخل البحر .

 

وأوضح رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح أن الشواطئ الممنوع النزول بها اليوم السبت ، هي "الأبيض- أم الرخم - عجيبة»، بسبب حالة عدم الاستقرار للبحر وارتفاع الأمواج ووجود سحب.

ونوه بعدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام، لأنها مخصصة للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط، وليست للسباحة.

 

وأكد جاب الله، أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع أولا بأول، الحالة العامة للشواطئ، ويشدد على مستأجري الشواطئ خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر، خاصة في فترة النوات.

 

ووجه رئيس مدينة مرسى مطروح، رؤساء الشواطئ والشباب المنتفع من موسم الصيف، بضرورة منع رواد الشواطئ من السباحة والالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ، بالمتابعة الميدانية على البحر؛ للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة، فنحن غير مسئولين تماما عن نزول رواد الشواطئ للبحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة التي لا يوجد بها خدمات أو مسئولين للشواطئ من مركز ومدينة مرسى مطروح.

 

وأعلن رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسي مطروح ، الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها، لحين انتهاء النوة الحالية وارتفاع الأمواج والسحب بمياه البحر وغلق بعض الشواطئ.

 

أوضح رئيس مدينة مرسي مطروح أن الشواطئ المفتوحة ويمكن النزول بها هي روميل - البنست - النخيل - بحيرة كليوباترا - الليدو - مطروح العام - الغرام - علم الروم " ، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ التي تتابع الحالة العامة يومياً وتوجه التحذيرات للمصطافين والزائرين بجميع الشواطئ، حفاظا علي أرواح الجميع .

 

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة، حالة البحر، من خلال تقارير المرور الميداني، وبيانات خبراء الأرصاد الجوية، لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار، ووجود نوات، من حملات للتوعية عبر الصفحة الرسمية لمجلس المدينة، وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

 

وشدد رئيس مدينة مرسى مطروح، على المواطنين والمصطافين وضيوف المدينة، بضرورة الالتزام بتنفيذ تعليمات مسئولي الشواطئ، حفاظا على أرواح المواطنين من الغرق، وكذلك الالتزام بتوقيتات عمل الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • الحراك الجنوبي يدعو إلى مليونية دعماً للمختطف علي عشال وكافة المخفيين
  • إعتقال رئيس جماعة المعازيز بالخميسات بعد إعتدائه على عناصر أمنية أوقفته وهو في حالة سكر طافح
  • رئيس مدينة مرسى مطروح يكشف موعد إعادة فتح الشواطئ
  • غرفة القاهرة تُعلن حالة طوارئ وتُشكل فريق عمل لبحث أزمة حريق العتبة
  • إرتفاع اسعار القهوة  .. الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين يثمن قرارات الحكومة 
  • العيسي يطالب النائب العام بإصدار أوامر قبض على المتهمين في قضية عشال وإحضارهم إلى العاصمة عدن
  • مطروح تُحذر المصطافين والزائرين بعدم النزول للبحر وممارسة السباحة بالشواطئ المفتوحة
  • السودان: غرفة طوارئ بحري تحذر من انتشار الكوليرا وتدعو لاتخاذ الإجراءات الوقائية
  • حالة الطقس في العلمين الجديدة اليوم.. «استمتع بالحفلات والأجواء المميزة»
  • قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال