قالت شهد رأفت، الأولى في الدراسات الفندقية، أنها سعيدة للغاية وكانت تتمنى أن تكون الأولى، وقالت "أنا ربنا أكرمني وأصبحت الأولى في الدراسات الفندقية، تخصص خدمات فندقية نظام 3 سنوات، بمجموع 95.61%".

الكهرباء تكشف حقيقية انسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين في مصر ‏إعلام إسرائيلي: المقربون من نتنياهو يناقشون عزل وزير الدفاع من منصبه

وأضافت شهد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج مصر جديدة، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن فكرة المجتمع لدينا ضد التعليم الفني، وكنت أرغب أن أثبت نفسي في التعليم الفني حبًا في المجال وليس هروبًا من الثانوية العامة".

وأضاف شهد، أنها تحلم بالالتحاق بكلية سياحة وفنادق، وأنها ترغب أن تتفوق بها حتى تصبح دكتورة جامعية في الكلية التي تحبها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدراسات الفندقية انجي أنور التعليم

إقرأ أيضاً:

عاجل - الثانوية العامة الفلسطينية.. اقتراب موعد وخطوات نتيجة توجيهي فلسطين 2024

يبحث العديد هناك في قلب الظلام عن نور أو بصيص أمل، ومن ضمن ما يبحث عنه الطلاب والأهالي داخل الشقيقة فلسطين، نتيجة الثانوية العامة الفلسطينية، أو كما هي مسمَّاة توجيهي فلسطين 2024، والتي اقترب موعد ظهرها بعد انتهاء امتحانات هذا العام هناك.

كيفية الاستعلام عن النتائج

لتسهيل عملية الحصول على النتائج، نشرت وزارة التربية والتعليم رابطًا رسميًا يمكن من خلاله للطلاب الاستعلام عن نتائجهم باستخدام رقم الجلوس. تتضمن خطوات الاستعلام الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة، إدخال رقم الجلوس في المربع المخصص، ومن ثم الضغط على زر "بحث". فور اعتماد النتيجة، ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالدرجات والمجموع الكلي للطالب.

خطوات اسنعلام نتيجة توجيهي فلسطين 2024

لتسهيل عملية الحصول على نتائج التوجيهي فلسطين لعام 2024، اتبع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية.
إدخال رقم الجلوس في المربع المخصص.
الضغط على زر "بحث".
فور اعتماد النتيجة، ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالدرجات والمجموع الكلي للطالب.

خدمات وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

تقدم وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل العملية التعليمية على الطلاب وأولياء الأمور. هذه الخدمات تشمل الاطلاع على النتائج، متابعة الإجراءات التعليمية الأخرى، والاستفادة من الموارد التعليمية المتاحة عبر الإنترنت. تعكس هذه الخدمات التزام الوزارة بتحقيق أعلى مستويات الشفافية والسهولة في الوصول إلى المعلومات التعليمية.

موعد نتيجة توجيهي فلسطين 2024

أكدت الوزارة أن نتائج التوجيهي ستكون متاحة بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة ورصد درجات الطلاب. هذه العمليات الدقيقة تهدف إلى ضمان العدالة والدقة في النتائج النهائية، ما يمنح الطلاب الثقة بأن درجاتهم تعكس جهودهم الحقيقية. يمكن للطلاب والطالبات الاطمئنان إلى أن الوزارة تبذل كل جهدها لضمان دقة وسلامة النتائج المعلنة.

باختصار، تأتي نتائج التوجيهي في فلسطين كتتويج لجهود طلابنا وطالباتنا طوال العام الدراسي، ومعها تفتح آفاقًا جديدة لمستقبلهم الأكاديمي والمهني. نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في مسيرتهم القادمة.

نظام التعليم داخل فلسطيننظام التعليم داخل فلسطين

في فلسطين، يتم تصنيف المدارس حسب النوع الاجتماعي إلى ثلاث فئات: مدارس البنين التي تشكل 37%، مدارس البنات التي تشكل 35%، والمدارس المختلطة التي تشكل 29%.

يشمل نظام التعليم في فلسطين مرحلتين أساسيتين: التعليم الأساسي الإلزامي والتعليم الثانوي. التعليم الأساسي الإلزامي يغطي الصفوف من الأول إلى العاشر، وينقسم إلى المرحلة الإعدادية (الصفوف من الأول إلى الرابع) ومرحلة التمكين (الصفوف من الخامس إلى العاشر). التعليم الثانوي يشمل الصفين 11 و12 ويتضمن التعليم الثانوي العام وعدد قليل من المدارس الثانوية المهنية.

فيما يخص التعليم العالي، يوجد في فلسطين 11 جامعة (10 منها خاصة وواحدة عامة) و11 كلية تقنية (4 تابعة للسلطة الفلسطينية، 2 للأونروا، 4 عامة وواحدة خاصة)، وتقدم هذه المؤسسات بشكل أساسي برامج دراسية مدتها أربع سنوات. بالإضافة إلى ذلك، هناك 19 كلية مجتمع (واحدة تابعة للسلطة الفلسطينية، تسع عامة، اثنتان للأونروا، وسبع خاصة) تقدم برامج الدبلوم لمدة عامين في التخصصات الفنية والتجارية.

بدأت مدارس اللاجئين في فلسطين بإدارة الصليب الأحمر في عام 1949، ثم تأسست أولى مدارس الأونروا الابتدائية بنظام الست سنوات في العام الدراسي 1959-1960. تقدم مدارس الأونروا التعليم من الصف الأول إلى الصف العاشر، ولا تشمل التعليم الثانوي. لقد كان توفير التعليم من خلال الأونروا دورًا رئيسيًا منذ عام 1967 في دعم التعليم الفلسطيني.

حسب سياسة وزارة التربية والتعليم، لا يمكن إعادة الطلاب في الصفوف من الأول إلى الثالث حتى لو لم يحققوا تحصيلًا جيدًا، في حين يمكن إعادة الطلاب في الصفوف من 4 إلى 12 بناءً على إجمالي متوسط درجاتهم السنوية، على ألا تتجاوز نسبة الإعادة 5% من مجموعة الفصل. لا يوجد تدريس علاجي للطلبة المرشحين للإعادة خلال السنة المعادة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الثانوية العامة الفلسطينية.. اقتراب موعد وخطوات نتيجة توجيهي فلسطين 2024
  • تموضع التعليم والإرشاد من أجل النهضة
  • اعرف درجات النجاح في مواد الثانوية العامة 2024
  • توافد طلاب الثانوية العامة على كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان لأداء اختبارات القدرات
  • حقيقة تحديد موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 
  • «التعليم» تكشف حقيقة تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • متحدث التعليم ينفي صحة ما تردد بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة
  • توضيح مهم من «التعليم» حول موعد نتيجة الثانوية العامة 2024
  • التعليم: أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 مستمرة
  • وزارة التعليم: نتيجة الثانوية العامة 2024 ستكون جاهزة قبل نهاية يوليو الجارى