قال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن القطاع الزراعي أحد أهم القطاعات التنموية في مصر، فدون القطاع الزراعي لن يكون هناك وفرة كبيرة في المحاصيل المختلفة.

مشاهدة منتخب إنجلترا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي اليورو 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب إنجلترا وهولندا اليوم في نصف نهائي اليورو 2024 3.

5 مليار دولار من الصادرات الزراعية هذا العام

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، “وصلنا إلى تسجيل 3.5 مليار دولار من الصادرات الزراعية هذا العام، ما يمثل نحو 24% من إجمالي الصادرات المصرية”.

وتابع الدمرداش: “كنا نصدر بـ 120 مليون دولار عنب سنويًا، والآن نصدر بـ 230 مليون دولار بعد زراعة الأنواع الجديدة من العنب، وصدرنا هذا العام بـ 300 ألف طن من أنواع اليوسفي المختلفة”.

نحتاج إلى تغيير هيكل الزراعات بالأصناف الجديدة 

وأردف: “نحتاج إلى تغيير هيكل الزراعات بالأصناف الجديدة لزيادة الإنتاج، وانضممنا إلى اتفاقية الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية للحافظ على المنتجات الزراعية”.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن مصر تصدر 120 محصول إلى 90 دولة على مستوى العالم، وأنه تم تحقيق زيادة في إجمالي الصادرات المصرية بـ280 مليون دولار بنهاية مايو الماضي.

وأشار عبد الحميد الدمرداش، إلى أن إجمالي صادرات مصر من الموالح تقدر بـ مليار دولار، وأنه تم تصدير بطاطس هذا العام بنحو 350 مليون طن، كما يتم تصدير البصل أيضًا للحصول على العملة الصعبة، حيث أن طن البصل يتم تصديره بـ 1000 دولار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزراعات برنامج على مسئوليتي الصادرات الزراعية

إقرأ أيضاً:

خبير بيئة: العالم يخسر 16 مليون دولار فى الساعة بسبب التغيرات المناخية

قال الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية جامعة عين شمس، إن العالم يصارع من أجل زيادة الإنتاجية، ولكن يسر عكس الطبيعة، وبالتالى فالتداعيات خطيرة بنقص الإنتاجية من الغذاء، وسيدخل على السيناريو الأصعب.

Regardez gratuitement la France et la Guinée en direct sans cryptage en 4K، Yalla Shoot aujourd'hui aux JO de Paris شاهد مباراة منتخب نيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب نيوزيلندا ???????? و???????? الولايات المتحدة الأمريكية | أولمبياد باريس 2024   38 تريليون دولار خسائر العالم بسبب التغير المناخى

وأضاف عبد المسيح سمعان خلال استضافته ببرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن 38 تريليون دولار خسائر العالم بسبب التغير المناخى، موضحا أن العالم يخسر 16 مليون دولار فى الساعة بسبب هذه التغيرات، وهذه أحدث دراسة.

يوم الاثنين الماضى كانت أعلى درجة حرارة تم تسجيلها فى العالم

وأشار إلى أن يوم الاثنين الماضى كانت أعلى درجة حرارة تم تسجيلها فى العالم منذ عام 1920 وهو تاريخ أول ما تم تسجيل درجات الحرارة لنا، وبذلك زدنا عن درجة حرارة الأرض بدرجة ونصف.

القمح سيقل بنسبة 9% إذا وصلت درجة الحرارة زيادة 2 درجة فى المئة

ولفت عبد المسيح سمعان إلى أنه كلما يزيد ثانى أكسيد الكربون سوف تستمر درجات الحرارة فى الزيادة على مستوى العالم، موضحا أن القمح سيقل بنسبة 9% إذا وصلت درجة الحرارة زيادة 2 درجة فى المئة، وإذا وصلت لـ 3.5 درجة زيادة ستقل إنتاجية القمح 18% على مستوى العالم، والذرة تقل 19%، وقصب السكر 25%.

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لمراجعة برنامج مصر
  • اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لمراجعة الاتفاق مع مصر وإتاحة 820 مليون دولار
  • خبير بيئة: العالم يخسر 16 مليون دولار فى الساعة بسبب التغيرات المناخية
  • مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني يقرر زيادة قيمة جوائز الفنون إلى مليون جنيه
  • الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع: نتوقع زيادة الرقم التصديري للصناعة بـ 30% (فيديو)
  • على رأسها قصب السكر.. برلماني يطالب بوضع أسعار عادلة للمحاصيل الاستراتيجية
  • وفد هيئة الاستشعار عن بعد يهدى الفيوم نسخة من خرائط المحاصيل الاستراتيجية
  • (3.772) مليار دولار حجم الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • بالصور.. الفرق الإرشادية الريفية تواصل الانتشار وتقديم الدعم الفنى للمزارعين بالحقول
  • «الزراعة»: تنفيذ أنشطة استرشادية لدعم المزارعين في 23 مديرية