قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن حكومة مدبولي في حاجة لإعطاء المواطن العلم والمعرفة والإحاطة بالشأن الجاري، مع ضرورة الأخذ بالرؤى في الحوار الوطني.

 

تعزيز برنامج الحكومة

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن رؤى الحوار الوطني ساهم وساعد في تعزيز برنامج الحكومة، مشيرًا إلي أن الحوار الوطني يمثل همزة الوصل بين المواطنين والحكومة، مؤكدًا بأن الحكومة تنظر علي مخرجات الحوار الوطني بمصدقية لأنها تعبر عن عموم المواطنين.

وأوضح  وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن نجاح وحالة الحوار تعد من أكبر مكاسب الدولة، وهذا بفضل دعوة رئيس الجمهورية للحوار ودعمه له، مشيرًا إلي أن مخرجات الحوار الوطني تترجم إلي قانون أو تعديله أو لسياسة حكومية.

وأكد المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الحوار الوطني متكامل مع كافة الأجهزة، والحوار الوطني يتميز بمصداقية، لأنه قريب من المواطن والشعب والشارع المصري، ويتكامل بشكل كبير مع كافة الأجهزة والمؤسسات الدستورية مثل مجلسي النواب والشيوج والأجهزة المعنية.

 

وأختتم مداخلته الهاتفية، قائًلا:" أن العمل بين أجهزة الدولة، يساهم في قرب المواطن من الحكومة، ومثل المواطن إضافة للحوار من خلال رأيه الذي بات محل اعتبار وتقدير".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار محمود فوزى حكومة مدبولى الحوار الوطني إكسترا نيوز رؤى الحوار الوطني تعزيز برنامج الحكومة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية يثمن دور وزارة النقل في الموانئ

أوضح المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الوزارة بابها مفتوح أمام جميع النواب وجميع أعضاء لجنة النقل والمواصلات، قائلا إن وزير الشئون النيابية نصف نائب ونصف وزير.

وأشار إلى أنه سبق وعمل لفترة طويلة بالوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، قائلا «لدينا ثلاث أنظمة من أنظمة الالتزام، وأن نظام مشاركه القطاع الخاص مع الحكومة من النظم المعمول بيها منذ القرن الماضي، وقد ظهر عدة صور لها في إعطاء التزام سير لبعض المواصلات العامة وعقود الالتزام تتخذ عدة صور، ومنها نظام BOT وهو اختصار لـ (BUILD OPERATE TRANSFER) والتي تعني بالعربيّة التحويل والتشغيل والبناء، وهو عبارة عن نظام التشغيل والبناء والتحويل بالإضافة إلى نقل الملكيّة أو التشييد، حيث يتم قيام مستثمر من القطاع الخاص بعد إعطائه ترخيص من جهة حكوميّة مختصّة من أجل تشييد أو بناء مشروع بنيّة أساسيّة.

وأضاف أنه يوجد نظام partnership (PPP)، ويعد اتفاق بين قطاعين عامٍّ وخاصّ أو أكثر، يكون ذا طبيعة طويلة المدى، ويشمل هذا النوع من الشراكة عادةً تمويلًا خاصًّا للمشروعات والخدمات الحكومية مباشرة،

وقد نظم قانون رقم 67 لسنة 2010 بإصدار قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة ووفق اجراءات التعاقد والاختصاصات المحولة لوحدة المشاركة لإتمام إجراءات منح الالتزام للقطاع الخاص.

وثمن المستشار محمود فوزي، دور وزارة النقل لدورها في الموانئ بشكل عام والموانئ الجافة بشكل خاص، مؤكدا أن عقود الالتزام هي التي تحدد علاقات الأطراف ومن اكثر القوانين التي نوصي بها، مؤكدا أن لدينا عقود نموذجية في الموانئ الجافة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، نظر مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء واستغلال وصيانه، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضاًوزير الشئون النيابية يثمن دور اللجنة الفرعية في تخفيض مدد الحبس الاحتياطي

النائب العام يستقبل وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي: وزير الشئون النيابية نصف نائب ونصف وزير
  • وزير الشئون النيابية يثمن دور وزارة النقل في الموانئ
  • محمود فوزي: الوزارة بابها مفتوح أمام جميع أعضاء البرلمان
  • المستشار محمود فوزي: فتح باب وزارة الشؤون النيابية أمام جميع أعضاء البرلمان
  • فوزي: الحكومة حريصة على مناقشة تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • وزير الشئون النيابية: الصندوق السيادي استثماري وليس بوابة خلفية لبيع الأصول
  • وزير المجالس النيابية: نقل الصندوق السيادي إلى مجلس الوزراء لا يخل باستقلاليته
  • محمود فوزي: تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء لا يقضي ولا يخل باستقلاليته
  • فوزي: الصندوق السيادي ليس بوابة خلفية لبيع الأصول والتعديلات لا تخل باستقلاليته
  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي