كتب-عمرو صالح:

قال اللواء أحمد العوضي، نائب رئيس حزب حماة الوطن، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن خطاب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة حمل كافة متطلبات الشارع المصري .

وأوضح العوضي خلال تصريحاته لمصراوي، أن خطاب التكليف شمل كافة محددات رفع المستوى المعيشي للمواطن المصري من الصحة والتعليم التي تعد أولوية لدى الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وأشار العوضي إلى أن الحكومة الجديدة لديها الكثير من التحديات الداخلية والخارجية مثل أزمة البحر الأحمر والأزمة السودانية والأزمة الليبية باعتبارها حدود للأمن القومي المصري فضلا عن تحديات الغلاء و موجات التضخم السيطرة على الأسعار.

وكانت قد أدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء قبل الماضي، وطبقا للمادة 146 من الدستور فإن مجلس النواب بعد أن يستمع إلى برنامج الحكومة سيقوم بإحالته إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه يعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان اللواء أحمد العوضي نائب رئيس حزب حماة الوطن خطاب تكليف الرئيس للحكومة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملا معه نسائم الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء، ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، وتتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة، مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها، بعد أن تم إعدادهم، وفق أفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، أنّه في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما، حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد، انتصار يذكّر الجميع دائما بأنّ الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه، قادر على فعل المستحيل مهما عظم، وأنّ روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال، بل كامنة في جوهر الشعب ومعدنه الأصيل تظهر جلية عند الشدائد معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الرئيس السيسي يوجه الحكومة بترشيد الإنفاق وتعزيز الإيرادات وخفض المديونية
  • عائدون من لبنان يشكرون الرئيس السيسي والدولة: لم يتركونا وأعادونا إلى الوطن
  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر اكتوبر
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الرئيس السيسي: الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • "اتحاد عمال مصر" يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • البابا تواضروس يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر