نقلت صحيفة وول ستريت عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة الرئيس جو بايدن وافقت على إرسال قنابل زنة 500 رطل إلى دولة الاحتلال.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن القنابل  في مرحلة الشحن، ويتوقع أن تصل إلى الأراضي المحتلة خلال الأسابيع المقبلة.

وفي مايو/ أيار الماضي، علقت الولايات المتحدة إرسال شحنة القنابل الثقيلة للاحتلال، زاعمة أن ذلك جاء بدافع القلق بشأن التأثير، الذي يمكن أن تحدثه بمناطق مكتظة بالسكان في غزة.




والشهر الماضي، اتهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إدارة بايدن بأنها تظهر تباطؤا في تسليم  الأسلحة التي تحتاج إليها حكومته في حربها على غزة، المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، والتي أدت إلى سقوط أكثر من 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم من النساء والأطفال.

وعبر  عدد من المسؤولين الأمريكيين عن استيائهم من ادعاءات نتنياهو، مؤكدين أن واشنطن علقت فقط تسليم شحنة واحدة.

ومنتصف أيار/ مايو الماضي، قررت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن منح الاحتلال الإسرائيلي حزمة أسلحة جديدة بقيمة مليار دولار، رغم تمسك حكومة نتنياهو بالاستمرار في العملية العسكرية في رفح.

وبلغت إدارة بايدن الكونغرس، بالقرار المتخذ بمنح حزمة أسلحة بقيمة مليار دولار، وذلك بعد أسبوع من تهديد واشنطن بحجب بعض الأسلحة بسبب مخاوف من هجوم على رفح.

وتعد حزمة الأسلحة جزءا من مساعدة عسكرية بقيمة 95 مليار دولار، وافق عليها الكونغرس مؤخرا لدعم الدفاع عن أوكرانيا والاحتلال وتايوان.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس بايدن سيستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قانون المساعدات الأمنية للاحتلال الإسرائيلي إذا أقره الكونغرس، متعهدا في الوقت نفسه بضمان أن لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي ما تحتاجه للدفاع عن نفسها دائما.



وفي أوائل حزيران الماضي، وقعت دولة الاحتلال صفقة لشراء 25 مقاتلة أميركية من طراز "إف-35" بقيمة 3 مليارات دولار. 

كما وقع بايدن في نيسان/ أبريل الماضي حزمة مساعدات لإسرائيل تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليارا مساعدات عسكرية.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقيمة تفوق 6.5 مليارات دولار، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتقدم واشنطن لدولة الاحتلال منذ بداية حربها على غزة دعما غير محدود على مختلف المستويات العسكرية والمخابراتية والدبلوماسية، ومن المقرر أن تزودها بأسلحة تقدر بمليارات الدولارات خلال الأشهر المقبلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية قنابل الاحتلال غزة نتنياهو غزة نتنياهو الاحتلال قنابل الدعم الأمريكي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يكتشف أخطاء محاسبية بقيمة 2 مليار دولار في المساعدات المرسلة لأوكرانيا

يوليو 26, 2024آخر تحديث: يوليو 26, 2024

المستقلة/- كشف تقرير حكومي أمريكي يوم الخميس أن البنتاغون وجد أخطاء بقيمة 2 مليار دولار في حساباته للذخيرة و الصواريخ و المعدات الأخرى المرسلة إلى أوكرانيا، مما أدى إلى زيادة المواد غير المقيمة بشكل صحيح إلى إجمالي 8.2 مليار دولار.

أظهر تقرير جديد لمكتب المحاسبة الحكومية أن وزارة الدفاع الأمريكية واجهت تحديات في تقييم المواد الدفاعية المرسلة إلى أوكرانيا بدقة بسبب التعريفات المحاسبية غير الواضحة.

في عام 2023، قال البنتاغون إن الموظفين استخدموا “القيمة البديلة” بدلاً من “القيمة المستهلكة” لجدولة المليارات من المواد المرسلة إلى أوكرانيا. خلق الخطأ البالغ 6.2 مليار دولار مسار لإرسال مليارات أخرى إلى كييف.

أبلغ البنتاغون مكتب المحاسبة الحكومي أنه منذ ذلك الحين، تم العثور على مبالغات إضافية بقيمة 2 مليار دولار. و نتيجة لذلك، يمكن إرسال أسلحة إضافية بقيمة 2 مليار دولار إلى أوكرانيا لتغطية مبلغ المساعدات التي وافقت عليها إدارة بايدن.

قالت هيئة المحاسبة العامة إن التعريف الغامض للقيمة في قانون المساعدات الخارجية و غياب إرشادات التقييم المحددة لسلطة السحب الرئاسية أدى إلى تناقضات في القيمة المبلغ عنها للمساعدات العسكرية.

في أحد الأمثلة المذكورة في تقرير هيئة المحاسبة العامة، تم تقييم 10 مركبات بمبلغ 7،050،000 دولار أمريكي عندما أظهرت الوثائق الداعمة أنه كان ينبغي تقييمها عند الصفر، و هي قيمتها الدفترية الصافية.

و أوصى مكتب المحاسبة العامة الكونجرس بتوضيح تعريف القيمة في سياق المواد الدفاعية بموجب سلطة السحب الرئاسية.

بالإضافة إلى ذلك، أصدر مكتب المحاسبة العامة سبع توصيات لوزارة الدفاع، و حثها على تحديث إرشاداتها لتشمل قسم تقييم خاص بـ PDA و تطوير إجراءات تقييم خاصة بالمكونات. و قالت الوزارة إنها وافقت على جميع التوصيات و حددت الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه القضايا.

مقالات مشابهة

  • رغم من تخارج 4 مليارات دولار.. استثمارات الأجانب في أذون الخزانة تسجل رقما قياسيا
  • واشنطن بوست: زيارة نتنياهو إلى واشنطن تكشف عدم وجود خطة نحو السلام في غزة
  • ما سر تراجع الذهب 20 جنيها خلال أسبوع؟
  • 10 قطاعات تستحوذ على 15.567 مليار جنيه من تداولات البورصة الأسبوع الماضي
  • (3.772) مليار دولار حجم الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • أستراليا توقع عقدا بقيمة 1.4 مليار دولار لتحديث غواصات بحرية
  • تركيا تخصص حزمة حوافز بـ30 مليار دولار للتكنولوجيا الفائقة
  • ماليزيا تخطط لإنشاء مجمع للميثانول بقيمة 1.5 مليار دولار
  • بقيمة 20 مليار دولار.. العراق ثانيا في التبادلات التجارية مع إيران
  • البنتاغون يكتشف أخطاء محاسبية بقيمة 2 مليار دولار في المساعدات المرسلة لأوكرانيا