قالت شركة أرامكو، إنها تعتزم نشر التقرير الأولي حول النتائج المالية عن الربع الثاني 2024، قبل افتتاح سوق تداول السعودية، يوم 6 أغسطس 2024.

وارتفعت أرباح أرامكو بنسبة 2% في الربع الأول من 2024، مقارنة بصافي ربح نحو 100.22 مليار ريال في الربع الرابع من 2023.

فيما أظهرت النتائج المالية الأولية للشركة، تراجع صافي أرباحها بنسبة 14.

45% في الربع الأول من 2024، إلى نحو 102.27 مليار ريال، مقابل نحو 119.54 مليار ريال في الربع الأول من 2023.

وبلغت الإيرادات 402.04 مليار ريال (107.21 مليار دولار) للربع الأول من عام 2024، مقارنة مع 417.46 مليار ريال (111.32 مليار دولار) للفترة نفسها من عام 2023، بانخفاض 3.7%، ويعزى هذا الانخفاض بشكل أساسي إلى انخفاض الكميات المباعة من النفط الخام، والذي قابله جزئيًا ارتفاع في أسعار النفط الخام خلال الفترة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أرامكو أخبار السعودية آخر أخبار السعودية ملیار ریال فی الربع الأول من

إقرأ أيضاً:

12.9 مليار درهم تمويلات تراكمية قدمها الإمارات للتنمية بحلول الربع الثالث

استضاف مصرف الإمارات للتنمية اليوم الإثنين الدورة الخامسة من ملتقى التواصل والشراكة في متحف الاتحاد بدبي، التي أقيمت بالشراكة مع مبادرة "اصنع في الإمارات" لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وجمعت نخبة من الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشركات القطاع القطاع الخاص لمناقشة التعاون والشراكات لبناء مستقبل مستدام للإمارة.

وتضمن الملتقى الذي عقد تحت شعار "ما وراء الافاق: التعاون الإبداعي لاستكشاف مستقبل دبي المستدام"، ثلاث جلسات نقاش استكشف المشاركون فيها الإمكانات الكبيرة التي يمكن للإمارة إطلاقها بالاستفادة من بنيتها التحتية المتطورة القائمة على التكنولوجيا، وبما يعزز مكانتها واحدة من أهم وجهات التصنيع والتصدير في العالم.

وتسهم هذا الدورة في تعزيز علاقات التعاون والشراكات الاستراتيجية بين قادة السوق في الإمارة، كما تؤكد التزام المصرف بتعزيز مكانة دبي الرائدة عالمياً في الاستثمار المؤثر والثورة الصناعية الرابعة.

ومنذ إطلاق استراتيجيته في أبريل(نيسان) 2021، حقق مصرف الإمارات للتنمية مستوى قياسياً في حجم تمويلاته التراكمية التي بلغت 12.9 مليار درهم بحلول الربع الثالث من 2024، ما رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.

وقد خصص 34% من هذه التمويلات، بما يصل إلى 4.4مليارات درهم لتطوير وتنمية القطاعات الرئيسية في دبي، ما يؤكد الدور الكبير للمصرف والتزامه بتعزيز المشهد الاقتصادي لدولة الإمارات، وتحفيز النمو المستدام في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، أهمية ملتقى التواصل والشراكة نافذة مثلى لمناقشة الاتجاهات الاقتصادية والشراكات الاستراتيجية، وبرامج الحوافز الحكومية التي تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية لتوسيع أعمالها وتعزيز مسار نموها، وقال: "تتمتع إمارة دبي ببنية تحتية متقدمة وفق أفضل المعايير العالمية، والتي تدعم عبرها الشركات على اختلاف أنواعها وأحجامها، وبما يمكنها من تأسيس أعمالها وتحقيق التطور والنمو المستدام".

وأضاف النقبي "تتطلب بيئات الاستثمار والأعمال السرعة في مواكبة المستجدات والمتغيرات والتبني السريع للحلول التقنية المتقدمة والاستفادة من تطبيقاتها المتنوعة، ويشكل الملتقى وجهة مهمة تجمع تحت مظلتها المؤثرين في القطاعات الحيوية تحت سقف واحد لتبادل الأفكار ومناقشة التحديات واستكشاف الحلول المبتكرة، التي تمكننا من العمل ضمن رؤية مشتركة لتحفيز التنوع الاقتصادي والنمو الصناعي في دولة الإمارات". 

مقالات مشابهة

  • 12.9 مليار درهم تمويلات تراكمية قدمها الإمارات للتنمية بحلول الربع الثالث
  • «PIF»: شركة أنتاج وقود منخفض الكربون بـ 37.5 مليار ريال 
  • «IATA»: زيادة حركة السفر الجوي خلال أغسطس الماضي بنسبة 8.6%
  • مصفاة كربلاء التي انجز بنائها في 2023 خارج الخدمة حاليا !!
  • الاقتصاد الفلسطيني يتهاوى بعد عام من الحرب
  • «أسوشيتد برس»: أمريكا أنفقت 17.9 مليار على المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر تخت 78 دولارًا
  • نتائج عرض باد بلود wwe 2024.. عودة البطل العالمي ذا روك وانتصار سي إم بانك
  • تجاوزت 95 مليار دولار.. كم بلغت تكلفة الحرب على الاقتصاد الإسرائيلي؟
  • أسعار النفط ترتفع عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية