قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج والعضو المنتدب، إن الشركة تواصل بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، والموقعة برتوكول تعاون مع الشركة جهودها لرفع المعاناة عن المواطنين الأكثر احتياجا وتحقيق حياة كريمة، لكل المواطنين وخاصة فى الخدمات الأساسية من مياه شرب نظيفة وصرف صحي آمن لمنازلهم.

 حياة كريمة

 وفى هذا السياق تمكنت الشركة من توصيل 4300، وصلة مياه وصرف صحي للأسر الأكثر احتياجًا بجميع قرى ونجوع ومراكز المحافظة وذلك منذ انطلاق مبادرة "سقيا الماء من الأورمان".


 وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن الأسر المستفيدة يتم  اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة، وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا لتضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقيه وصرف صحي آمن . 

وأضاف رئيس مياه سوهاج، أن الشركة تعمل جنباً إلى جنب مع الجمعيات الأهلية من خلال إدارة المشاركة المجتمعية في سبيل توفير كوب ماء نظيف، لتلك الأسر إذ يتم إجراء مسوحات مجتمعية وتقديم معلومات شاملة عن الأسر وعمل أبحاث ميدانية من شأنها دراسة الحالات الإجتماعية لضمان توصيل المياه والصرف الصحي للأسر المستحقة.

 وأكد على أن الشركة لا تألو جهداً في توفير كافة سبل الدعم للجمعيات الأهلية، مثمناً دور الشراكة المجتمعية في تطوير حياة المواطن بقرى الريف المصري.


 وأشار أحمد عبد الحميد مدير عام خدمة العملاء، إلي  أن الشركة درست بدقة احتياجات الأسر الأكثر احتياجا وكانت الوصلات المنزلية  للمياه والصرف الصحي واحدة من أهم الضروريات الملحة التى يحتاجها المواطن.

 ولفتً إلى أنه تم تركيب عدد 4203 عداد مياه بقيمة اكثر من 17مليون جنيه، وعدد 124وصلة صرف صحي منزلية  بقيمة مليون ونصف من خلال   تسهيل إجراءات التعاقد للمستفيدين، وتخفيض رسوم إشتراك خطوط المياه وتركيب عداد مسبق الدفع لكل وصلة مياه حفاظا، على حقوق الشركة وتحقيق العدالة فى دفع قيمة الخدمة التي تقدمها الشركة وتخفيف العبء عن المواطنين وذلك بهدف خدمة الفئات الأكثر احتياجا بشكل مؤسسي متطور . 


 واضاف عبد السلام بكرى، أن هذا التعاون المثمر إحدى الخطوات المهمة في إطار جهود الشركة لتعزيز التنمية المستدامة وبناء آليات المشاركة المجتمعية لخدمة المواطن المصري بالقرى الفقيرة وتوفير كوب مياه نظيف له، مؤكدا على أهمية دور العمل الأهلي في تنمية المجتمعات اقتصاديا واجتماعيا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بروتوكول تعاون منظمات المجتمع المدني وصلات مياه شرب كوب مياه نظيف سوهاج الصرف الصحى حياة كريمة بوابة الوفد الإلكترونية والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: التعاون مع التحالف الوطني في «إيد واحدة» يضمن الوصول للأسر الأكثر احتياجا

أكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن التعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يُمكن الدولة المصرية من الوصول إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا.

أشارت خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، إلى أن مبادرة «إيد واحدة» تأتي بالتعاون بين الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة على رأسها التحالف الوطني للعمل الأهلي، متابعة: «زيادة الخير مهم، لكن التنسيق في الخير أهم».

تذليل المعوقات أمام المجتمع المدني 

أضافت :«وزارة التضامن تعمل بكل جهدها على تذليل المعوقات أمام المجتمع المدني الذي يقدم خدمة سواء اجتماعية أو تنموية أو اقتصادية أو طبية على مستوى محافظات مصر»، مؤكدة أن هذا التعاون في مبادرة «إيد واحدة» سيذلل الكثير من المعوقات التي تواجه التحالف والمجتمع المدني.

وتابعت: «الوزارة ستذلل العقبات ولكن التعاون والشراكة يعطيان قوة أكبر، مصر تحتاج هذا في الوقت الحالي».

مقالات مشابهة

  • مياه الفيوم تتسلم شهادات اعتماد الإصدار الثاني لخطة سلامة ومأمونية المياه لمحطتي العزب الجديدة وقحافة الجديدة
  • مياه الشرقية تستطلع آراء المواطنين بمنيا القمح عن جودة الخدمات المقدمة
  • وزارة التضامن تطلق حملة إيد واحدة بالتعاون مع التحالف الوطني وحياة كريمة
  • بنك الطعام يشارك في حملة «إيد واحدة» لدعم الأولى بالرعاية
  • التضامن: حملة "إيد واحدة" تهدف لخدمة 1.5 مليون أسرة خلال عام
  • «التضامن»: التعاون مع التحالف الوطني في «إيد واحدة» يضمن الوصول للأسر الأكثر احتياجا
  • مؤسسة أبو العينين: نستهدف بـ«إيد واحدة» توفير الدعم الغذائي للأسر الأكثر احتياجا
  • قطع المياه عن عدة مناطق في محافظتين للصيانة اليوم.. الأماكن والمواعيد
  • «التضامن» تراجع بيانات الأسر الأولى بالرعاية لإضافة المزيد لبرنامج تكافل وكرامة
  • إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بكفر الشيخ لأعمال الصيانة الاثنين المقبل