في أول جولة ميداينة لمحافظ البحيرة الجديد لمدن ومراكز المحافظة قامت اليوم الدكتورة/ جاكلين عازر  محافظ البحيرة، بجولة ميدانية موسعة وذلك للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمركزي إدكو ورشيد، رافقها  الدكتور/ حازم الديب  نائب محافظ البحيرة، واللواء/ محمد شوقي بدر   السكرتير العام للمحافظة، و كامل غطاس   السكرتير العام المساعد وممثلي كافة الجهات المعنية بالمحافظة.

 ، حيث استمعت   خلال الجولة لطلبات وشكاوى المواطنين، ووجهت بالعمل على حلها وضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

كما قامت   بالمرور على صيدلية المستشفى  ادكو  المركزى للوقوف علي مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، حيث وجهت بتوفير كافة أنواع الأدوية والمستحضرات الطبية اللازمة وذلك بالتعاون والتنسيق مع صيدلية المحافظة والمشاركة المجتمعية بجانب الدعم الحكومي، هذا إلى جانب تفقد غرف العمليات وأقسام الإستقبال والعظام ومتابعة حالات المرضى من واقع السجلات وقسم الأطفال "تحت الإنشاء". 

كما تفقدت   الدكتورة/جاكلين عازر محافظ البحيرة  اثناء جولتها بمركز إدكو  أعمال الرصف فى شارع الخدمات وشارع المصيف، بالإضافة إلي تفقد أعمال مشروع رفع كفاءة وإعادة تأهيل طريق الشركات بطول ٦ كم، حيث وجهت سيادتها بسرعة إنهاء الأعمال فى الوقت المحدد مع الإلتزام بالمواصفات الفنية المطلوبة لتقديم أفضل خدمة للمواطنين والتخفيف عنهم ..لتحسين جودة خدمة حركة النقل بالمحافظة، وحل مشكلة الكثافة المرورية وتيسير الحركة أمام المواطنين. كما قامت بجولة ميدانية بمركز رشيد تضمنت تفقد مشروع محطة رفع الصرف الصحي بالجدية، بطاقة استيعابية ٢.٥ ألف م٣ / يوم، وتكلفة إستثمارية بلغت ٥٠ مليون جنيه، ويتكون المشروع من (محطة رفع - شبكة إنحدار بطول ٩ كم / ط - خط طرد بطول ٦ كم / ط) ويستفيد منها ١٨٠٠٠ نسمة، حيث وجهت بسرعة دفع العمل وإزالة ما يعترض المشروع من معوقات وبدء التشغيل الكلي للمحطة. وياتى هذا فى إطار خطة محافظة البحيرة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبالتزامن مع التكليفات الصادرة للحكومة الجديدة بالوقوف على إحتياجات المواطنين والعمل على تحسين جودة الحياة وتقديم الخدمات بالشكل الأمثل وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة جولة ميدانية موسعة طلبات وشكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم

اعتبر عضو لجنة الخدمات، باقر السعدي، الجهات التي تهدد المواطنين بهدم واخلاء منازلهم “مغرضة”، مشيرا الى ان رئيس الوزراء وجه بتمليك المنازل المشيدة على الاراضي المتجاوز عليها الى ساكنيها.

وقال السعدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “لجنة  الخدمات تتابع  وتراقب وتحاسب، ولكن هناك الكثير من التجاوزات في الوقت الحاضر ويتم تهديد اصحابها من قبل بعض الفئات المغرضة”، مشيرا الى ان “الحكومة لا تقوم بتهديدهم بتهديم المنازل واخلائها”.

واضاف، ان “اللجنة لن تسمح لأي جهة ومهما كانت بتهديم  الدور التي يسكنها المواطن قبل توفير السكن في المكان المناسب”، مبينا ان “من حق المواطن ان يكون له دار في بلده”.

واوضح السعدي، ان “رئيس الوزراء  قرر تمليك الاراضي المتجاوز عليها  الى ساكنيها في المناطق العشوائية وتم المباشرة بهذا القرار   وتم دخول الجهد الخدمي اليها وتوفير التبليط والماء والمجاري”، مشيرا الى ان “اغلب من يحاولون ازالة التجاوزات هم مدراء البلديات”.

وتابع، انه “وصلتنا مناشدات من قبل اهالي منطقة عرب جبور (البوعيثة) بخصوص ازالة 5 الاف وحدك سكنية، واللجنة تدخلت واوقفت هذا الموضوع، ولن نسمح بهذا الاجراء ابدا”، مؤكدا انه “سيتم محاسبة كل شخص او جهة حاولت تهديم هذا المنازل وتشريد العوائل”.

واشار الى “وجود مساعي حكومية لتوفير مساكن واطئة الكلفة للمواطنين من اجل القضاء على موضوع العشوائيات”، لافتا الى ان “اغلب  المجمعات اسعارها خيالية والمواطن لا يستطيع شراء وحدة سكنية فيها”.

وأكد ان “غلاء اسعار الوحدات السكنية سيتم متابعته، لاسيما ان الدولة هي من قامت بتوفير الاراضي مجانا للمستثمرين”.

مقالات مشابهة

  • إحالات للتحقيق خلال جولة ميدانية لوكيل تعليم المنوفية
  • وزير الطيران يتفقد استعدادات مطار العلمين لأعمال التوسعة المرتقبة
  • في جولة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى المنيرة العام ويوجه بصرف مكافأة مالية
  • «الداخلية» تسهّل إجراء حصول المواطنين على الخدمات والمستندات الشرطية
  • تفاصيل زيارة مفاجئة لمحافظ أسيوط بمستشفى ديروط المركزي   
  • الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم
  • جولة تفتيشية موسعة للكشف عن مخالفات المخابز بالبيضاء 
  • متابعة مستمرة لأعمال الخدمات بالقاهرة الجديدة
  • استحداث عدد من الخدمات للمواطنين بقافلة جامعة طنطا في مركز كفر الزيات
  • استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بكفر الزيات