تأهلت إنجلترا إلى نهائي كأس أمم أوروبا لمنافسة إسبانيا في لقاء يحدث لأول مرة في تاريخ البلدين.

التغيير: وكالات

حول منتخب إنجلترا تأخره أمام نظيره الهولندي بهدف إلى فوز مثير في الوقت القاتل بهدفين لواحد، في مباراة الدور نصف النهائي ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024م) على ملعب سيجنال إيدونا بارك بألمانيا مساء اليوم الأربعاء.

وبهذا الفوز المثير تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي اليورو الذي استضافته ألمانيا منذ 14 يونيو الماضي، لتلاقي منتخب إسبانيا الذي تخطى فرنسا، الثلاثاء، لأول مرة في تاريخ البلدين.

تقدمت هولندا بهدف عن طريق تشافي سيمونز في الدقيقة (7)، ليأتي الرد من إنجلترا عبر هاري كين (ركلة جزاء) في الدقيقة (18) وأولي واتكينز عند الدقيقة (90+1).

بهذا الانتصار يبلغ منتخب إنجلترا نهائي اليورو للنسخة الثانية على التوالي، ويضرب موعدًا ناريًا مع إسبانيا يوم الأحد المقبل، على الملعب الأولمبي في برلين.

وخسر منتخب “الأسود الثلاثة” في نهائي نسخة عام 2020م أمام نظيره الإيطالي بضربات الترجيح، على ملعب ويمبلي في البطولة التي أقيمت بعد عام من موعدها بسبب فيروس (كورونا).

وسيكون لقاء النهائي بين إنجلترا وإسبانيا يوم الأحد المقبل هو الأول في تاريخ البلدين، إذا التقيا مرتين فقط في البطولة من قبل لم يكن بينهما نهائي، وتمتلك إنجلترا أفضلية تاريخية على إسبانيا في اليورو، إذ فازت في المواجهتين السابقتين.

والتقى المنتخبان في دور المجموعات عام 1980م وفازت إنجلترا بهدفين لهدف، ثم في ربع نهائي 1996م وحسمت ركلات الترجيح المواجهة لصالح إنجلترا.

وإجمالًا، تواجه المنتخبان في (27) مرة، حققت إسبانيا (10) انتصارات وفازت إنجلترا (13) مرة وحسم التعادل أربع مباريات، وكانت آخر مواجهة للبلدين في دوري الأمم الأوروبية 2018- 2019م وفازت إسبانيا 2-1.

وسبقت مباراة إنجلترا وهولندا، الأربعاء، أعمال شغب بين الجماهير، وأعلنت الشرطة الألمانية، أن خمسة أشخاص أصيبوا في اشتباكات بين مشجعي المنتخبين قبل مباراة نصف النهائي.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الأشخاص الذين يرتدون ملابس بلون هولندا وهم يلقون كراسي عبر منطقة جلوس خارج حانة، بينما احتمت مجموعة أخرى بالداخل.

الوسومألمانيا إسبانيا إنجلترا بطولة أمم أوروبا 2024 دورتموند فرنسا يورو 2024

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: ألمانيا إسبانيا إنجلترا بطولة أمم أوروبا 2024 دورتموند فرنسا يورو 2024

إقرأ أيضاً:

كيفية ضبط تردد القناة الأرضية المفتوحة لمشاهدة مبارة مصر وموريتانيا

تستعد جماهير الكرة المصرية خلال أيام قليلة، لمتابعة اللقاء الجديد لمنتخب مصر الوطني في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية، والمقرر إقامتها الأسبوع المقبل، حيث يواجه المنتخب الوطني نظيره منتخب موريتانيا، في دور الذهاب بالاسبوع الثالث من التصفيات، والذي ستقام على ستاد القاهرة الدولي، عبر قناة أرضية مصرية.

تردد القناة الأرضية لمشاهدة مباراة مصر وموريتانيا

وعن تردد القناة الأرضية لمشاهدة مباراة مصر وموريتانيا، فستنقل على الهواء مباشرة عبر قناة أون تايم سبورتس الأرضية، صاحبة حقوق البث الأرضي للمباراة.

وحتى يستطيع محبو وعشاق كرة القدم فى جميع أنحاء الجمهورية، متابعة المباراة  عبر تردد البث الأرضي للقناة، على أن  يتم ضبط التليفزيون بعد تثبت الإريال الخارجي، على تردد UHF 32 في التليفزيونات العادية، أما للحصول على التردد عبر شاشات LCD أو LED، فيجب أولا أن يتم تحويل الشاشة الى أي من خاصية ATV إلى DTV، وتركيب ايضا الإريال الخارجي.

موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وموريتانيا فى تصفيات الأمم الأفريقية، يوم الجمعة المقبل الموافق 11-10-2024، وذلك الساعة 7 مساء على ملعب ستاد القاهرة الدولي وبحضور الجماهير المصرية.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في أمم أفريقيا 

هذا وياتي ترتيب منتخب مصر على قمة المجموعة، حيث سبق وحقق الفوز فى جميع مباريات التصفيات السابق أمام كلا من منتخبات (كاب فيردي - بوتسوانا)، حيث أصبح لديه 6 نقاط.

1- منتخب مصر 6 نقاط

2- منتخب كاب فيردي 3 نقاط

3- منتخب موريتانيا 3 نقاط

4- منتخب بوتسوانا دون رصيد من النقاط

    

مقالات مشابهة

  • بهدف في كل شبكة.. منتخبنا الوطني للناشئين يتعادل مع مصر وديًا
  • بايرن ميونخ يكشف موقف هاري كين من مباريات التوقف الدولي
  • رغم إصابته.. هاري كين ينضم لمعسكر منتخب إنجلترا
  • منافسات الأمم الأوروبية.. موعد مباراة هولندا والمجر والقنوات الناقلة في دوري الأمم الأوروبية
  • الأسود الثلاث.. موعد مباراة إنجلترا واليونان والقنوات الناقلة لها في دوري الأمم الأوروبية
  • جيرونا يتنفس الصعداء في «الوقت القاتل»!
  • في الوقت القاتل.. جيرونا يهزم بلباو العنيد
  • كيفية ضبط تردد القناة الأرضية المفتوحة لمشاهدة مبارة مصر وموريتانيا
  • موراتا يعود لتشكيلة منتخب إسبانيا لدوري الأمم الأوروبية
  • الحكم الأقرب لإدارة مباراة نهائي كأس السوبر المصري