الحلم الإنجليزي بتحقيق أول بطولة لكأس أوروبا اقترب مساء الأربعاء، بعد انتصار بطريقة دراماتيكية على هولندا، في نصف نهائي بطولة "يورو 2024".

وانتصر المنتخب الإنجليزي على نظيره الهولندي بنتيجة 2-1، في نصف نهائي كأس أوروبا على ملعب دورتموند، في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

وافتتح نجم "الطواحين الهولندية" جافي سيمونز التسجيل في الدقيقة 7، قبل أن يعادل هداف إنجلترا التاريخي هاري كين النتيجة، بضربة جزاء في الدقيقة 18.

وظلت المباراة متقاربة في الشوط الثاني، حتى سجل المهاجم البديل أولي واتكنز "الهدف القاتل" في الدقيقة 91، ليقود الإنجليز نحو نهائي البطولة، وسط فرحة "هستيرية".

وسيخوض المنتخب الإنجليزي النهائي الثاني له على التوالي في البطولة، بعد خسارته في نهائي يورو 2020 أمام منتخب إيطاليا بركلات الترجيح.

وسيواجه منتخب إنجلترا نظيره الإسباني، في نهائي مرتقب بالعاصمة الألمانية برلين، مساء الأحد المقبل.

ولم يسبق لإنجلترا أن حققت لقب "اليورو" الذي استعصى عليها لـ60 عاما، وسيسعى الإنجليز للظفر باللقب أمام إسبانيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كأس أوروبا إنجلترا إسبانيا منتخب إنجلترا قائد منتخب إنجلترا مدرب منتخب إنجلترا إنجلترا يورو 2024 هولندا كأس أوروبا إنجلترا إسبانيا

إقرأ أيضاً:

منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا

دبي (وام)
يشارك المنتخب الوطني للريشة الطائرة للناشئين في منافسات بطولة غرب آسيا، التي تقام في العاصمة العمانية مسقط من 7 إلى 12 أكتوبر الحالي، بمجمع السلطان قابوس الرياضي.
وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، ويتأهل بعدها الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار الإقصائية، وستكون فئات البطولة مصنفة ضمن البطولات الإقليمية التابعة للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة.
وتستهدف البطولة فئتي تحت 15 عاماً وتحت 17 عاماً، في مسابقات الفردي للذكور، والزوجي للذكور، والفردي للإناث، والزوجي للإناث، بالإضافة إلى الزوجي المختلط.
وتترأس بعثة المنتخب نورة الجسمي رئيسة اتحاد الريشة الطائرة، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، عضوة المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وتضم البعثة كلاً من محمود طيفور مدرب المنتخب الوطني، وسهاد عويس مدربة منتخب الإناث، و8 لاعبين ولاعبات هم: عبدالعزيز يحيى، وعبدالرحمن فؤاد، ومايد طارق، ومايد سعيد، ودانة أحمد، وشيخة سالم، وفطيم محمد، ومريم أحمد الحامد.

أخبار ذات صلة سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب» «الريشة الطائرة» على رأس المجموعة الرابعة في «عالمية الشباب»

مقالات مشابهة

  • منتخب الجوجيتسو يكثف استعداداته لـ«مونديال اليونان»
  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام نوتنجهام فورست بـ الدوري الإنجليزي
  • تشيلسي يتعادل مع نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • بهدف قاتل.. الشرطة ينتصر على الطلبة والقاسم يجتاز ديالى في دوري النجوم
  • اليورو يتراجع أمام الدولار.. سعر العملة الأوروبية في تعاملات اليوم السبت 5-10-2024 بالبنوك
  • مانشستر سيتي يخطف فوزًا صعبًا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • بمشاركة صلاح.. ليفربول يهزم كريستال بالاس بهدف نظيف ويحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي
  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين