أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء إصابة جنديين من لواء الإسكندروني بجروح خطيرة وسط قطاع غزة.

وقال بيان لجيش الاحتلال، أن جنديين أصيبا جراء انفجار عبوة ناسفة في حي الصبرة وسط غزة، مشيرا إلى نقل المصابين للمشفى وإخبار عائلتيهما.

وفي ذات السياق أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق اليوم مقتل جندي من وحدة "ماغلان" بقوات الكوماندوز في معارك وسط قطاع غزة، فيما قتل جندي من لواء غفعاتي قتل بصاروخ مضاد للدبابات في منطقة كرم أبو سالم شرق رفح جنوبي القطاع.




وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "الرائد طال لاهاط، 21 عاما، من وحدة ماجلان - تشكيل كوماندوز، قُتل في معركة بوسط قطاع غزة".

وبلغ عدد القتلى في صفوف جيش الاجتلال ممن سمح بنشر أسمائهم منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الماضي 683 قتيلا.

وبذلك ارتفعت حصيلة مصابيه منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 4125، منهم 2105 منذ بداية العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.

وأعلنت كتائب القسام الأربعاء، إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم، وقالت في بيان: "تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم بعد تفجير عبوتين مضادتين للأفراد فور وصول القوة إلى الكمين وإيقاع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح في حي تل الهوا بمدينة غزة".

من جهتها قالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إن عناصرها "تمكنوا من تفجير 3 آليات عسكرية بعبوات أرضية مزروعة مسبقاً في حي تل الهوا بمدينة غزة".

وأضافت أن عناصرها قصفوا بقذائف الهاون تجمعات للجنود في حي تل الهوا ومحيط منطقة المنطار بحي الشجاعية شرق مدينة غزة؛ لافتة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.



وأعلنت كتائب القسام أمس الثلاثاء، عن سلسلة عمليات جديدة في مدينة غزة، ضمن تصدي فصائل المقاومة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وذكرت كتائب القسام في بلاغات عسكرية، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من نوع "D9"، ما أدى إلى احتراقهما بشكل كامل، بالقرب من مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوى في مدينة غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة القسام المقاومة غزة المقاومة القسام خسائر الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

آخر حصيلة لأعداد الشهداء في قطاع غزة بعد عام على الحرب

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، بفعل استمرار المجازر الوحشية المروعة التي يرتكبها الاحتلال.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الحصيلة بلغت حتى الآن قطاع 41 ألفا و909 شهداء، و97 ألفا و303 مصابين منذ نحو عام كامل.

وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 39 شهيدا و137 مصابا، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".


وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى خلفت الإبادة الإسرائيلية بالقطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.



ويتواصل التغول البري في جباليا ومخيمها، ومدينة بيت حانون، وبيت لاهيا وأجزاء أخرى من شمال غرب مدينة غزة، وسط عمليات تجريف وقتل ممنهج للمدنيين العزل، الذين باتوا معزولين تماما عن العالم الخارجي بفعل انقطاع الاتصال بهم في مناطق التوغل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • إنفوغراف| 7 أكتوبر.. حصيلة ضخمة من القتل والتشريد والنزوح
  • آخر حصيلة لأعداد الشهداء في قطاع غزة بعد عام على الحرب
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن حصيلة خسائر الجيش منذ هجوم «7 أكتوبر».. قتلى بالمئات
  • معارك ضارية شمالي غزة والمقاومة تستهدف قوات الاحتلال وتفجر دبابات ميركافا وتصيب جنوداً إسرائيليين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41870شهيداً و97166 مصابا
  • جيش الاحتلال: إصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة خلال معارك بشمال قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية: نخوض معارك ضارية مع الاحتلال شمال غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والاصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان
  • ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)