شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، توافد العديد من أهالي محافظة الغربية، للمشاركة في احتفالية رأس السنة الهجرية، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

بدأت الليلة الفنية بعزف النشيد الوطنى، فيما قدمت فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد نفاده، باقة من أجمل الأغنيات والتواشيح الدينية، بينما افتتحت الفرقة ليلتها بأغنية محمد يا رسول الله، تلاها سلام الله يا طه، أم النبي، لجل النبي، مدد يانبي، قمر، نبينا هدينا، هلت ليال، صلاة الزين، واختتمت حفلتها الفنية باغنية جماعية بعنوان روضة الهادي.

جدير بالذكر أن مسرح ٢٣ يوليو يستعد للاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو تحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة مسرح 23 يوليو بالمحلة رأس السنة الهجرية

إقرأ أيضاً:

حفاظا على الحياة البحرية.. إطلاق حملة لتنظيف قاع البحر برأس محمد

أطلقت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، حملة لتنظيف قاع البحر من المخلفات الصلبة والبلاستيكية بمحمية رأس محمد في محافظة جنوب سيناء، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة البيئة، للحفاظ على الكائنات البحرية والنباتية.

وأكد مصدر بإدارة البيئة بمحافظة جنوب سيناء، أنه شارك في الحملة غواصين متطوعين وأجانب من مستكشفي الشعاب المرجانية، للحفاظ على نظافة المياه والشعاب المرجانية النادرة كون المحمية تحتوي على مناطق غطس غنية بالكثير من النباتات والأسماك البحرية النادرة التي ليس لها مثيل حول العالم.

وأوضح المصدر في تصريح اليوم، أن الحملة بدأت بمنطقة الأنقليس، ونجح المتطوعين في استخراج كيسًا ضخمًا من خيوط شباك الصيد بوزن 25 كيلو جرام، إضافة إلى تنظيف منطقة غوسلاني التي جرى استخراج كميات كبيرة من البلاستيك، ولكنها مازالت تحتاج إلى العديد من حملات النظافة لإظهارها بالشكل الحضاري أمام السائحين المترددين على المحمية.

وأضاف أن جميع الغواصين المتطوعين أبدوا استعدادهم للمشاركة في حملات النظافة المقرر إطلاقها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى التنسيق مع إدارة المحمية لإعطاء كل زائر كيس قمامة لحماية هذه المنطقة الخلابة من التلوث.

حملة تنظيف قاع البحر بشرم الشيخ IMG-20241007-WA0089(1) IMG-20241007-WA0090

مقالات مشابهة

  • حفاظا على الحياة البحرية.. إطلاق حملة لتنظيف قاع البحر برأس محمد
  • بسبب السرعة.. مصرع شابين وإصابة آخرين في انقلاب سيارة بمياه ترعة بالمحلة
  • «الوطن» داخل «لانكشير» بغزل المحلة.. والعاملون: الدولة منحتنا قُبلة الحياة
  • نادى أكتوبر برأس غارب يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • مصرع طفل في حريق هائل بالمحلة الكبرى
  • مصرع طفل متأثرا بإصابته فى حريق داخل ورشة بالمحلة
  • وزير الرياضة ومحافظ الغربية يفتتحان ملاعب خماسية وقانونية بالمحلة
  • علاء مرسي يحتفل بحفل زفاف ابنته مريم «فيديو»
  • في ختام جولتهما.. وزير الرياضة ومحافظ الغربية يفتتحان ملاعب خماسية بالمحلة
  • طفلة الغربية "أروى" تبدع في الرسم وتحصد العديد من الجوائز على مستوى الجمهورية