عاجل- متحدث الحكومة.. زيادة أسعار السولار سيكون بنسبة قليلة ومحدود الدخل سيتحمل جزء بسيط، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تحريك أسعار السولار سيكون بنسبة قليلة والمواطن محدود الدخل سيتحمل حزء بسيط منها.

وأضاف أن الدولة استقبلت الشحنة الأولى من الغاز والمازوت وسيكون هناك كميات كبيرة لتلبية احتياجات قطاع الكهرباء، وسيتم الحصول على باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من يوليو، ومن ثم وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف.


وأوضح "الحمصانى" خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة صدى البلد مساء الأربعاء، أن شركة إيني ستزيد من إنتاجها في مصر، لزيادة الكميات الموجودة من المواد البترولية، مع تسديد كافة المبالغ الدولارية بشكل دوري، مبينا أن الدولة تمكنت من تسديد 25% من المبالغ المستحقة على الحكومة.

وأشار إلى أن سيتم جدولة باقي المبالغ الدولارية المستحقه بالاتفاق بين الجانبين، مؤكدا أن الشركة لم تسحب أعمالها من مصر، وتعمل على زيادة الإنتاج في السوق المصرية.

واستطرد أن هناك سرعة لتنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الكهرباء لزيادة قدرة الشبكة،لافتا إلى نعمل على وقف سرقة الكهرباء ورفع معدلات تحصيل رسوم الكهرباء.

وحول تحريك أسعار البنزين، أكد أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول تحريك أسعار البنزين، مؤكدا أن فاتورة الدعم أصبحت ضخمة، وسيتم تغطية جزء قليل من الدعم.

أسعار البنزين اليوم الخميس 11 يوليو
سعر لتر البنزين 9513.50 جنيه
سعر لتر البنزين 92 12.50 جنيه
سعر لتر البنزين 8012.50 جنيه
سعر غاز تموين السيارات6.50 جنيه / م3
سعر لتر 
 السولار10 جنيهات
سعر أسطوانة البوتاجاز

100 جنيه

 

 

توقعات بزيادة في الأسعار الفترة القادمة 

وتشير تصريحات رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تدرس زيادة أسعار السولار مرة أخرى في الفترة المقبلة، بهدف تقليل فاتورة دعم الطاقة.

ومن المرجح أن يتم الإعلان عن أي زيادة جديدة في الأسعار خلال الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن تواجه هذه الزيادة الجديدة في أسعار @السولار رفضًا من قبل بعض المواطنين، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد.

ولكن الحكومة تؤكد على ضرورة هذه الزيادة لترشيد الإنفاق وتحقيق الاستدامة المالية.

وتبذل الحكومة جهودًا لتخفيف عبء الزيادة على المواطنين، من خلال برامج الدعم الاجتماعي وحماية محدودي الدخل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار السولار أسعار السولار 2024 ارتفاع أسعار السولار أسعار السولار

إقرأ أيضاً:

بكري بعد زيادة أسعار البنزين والسولار: "مش كل حاجة يقولها صندوق النقد نوافق عليها" (فيديو)

علق الإعلامي مصطفى بكري، على زيادة أسعار البنزين والسولار بعد قرار لجنة التسعير الأخيرة، قائلًا "البنزين زاد 10% ومعها الأسعار زادات مش أقل من 30%".

مصطفى بكري: المؤامرات على مصر مستمرة.. وحزام النار يحيط بالوطن (فيديو) تعليق قوي من مصطفى بكري عقب تحريك سعر المحروقات(فيديو)

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "المتآمرين يحثون على ارتكاب أحداث يمكن أن تدفع بالبلاد لتعود بها إلى فترات صعبة عشناها سويًا ولكن لا يعرفون أن الشعب المصري يدرك طبيعة ما يحدث".

أزمات طويلة الأمد وظروف صعبة

وأضاف "وأن الأوضاع الصعبة نتاج أزمات طويلة الأمد، الظروف صعبة والأسعار لا تطاق والغلابة حالتهم صعبة والمواطن مش عارف يلاقيها منين ولا منين ولكن في المقابل لازم نشوف مش كل حاجة يقولها صندوق النقد يوافق عليها ولكن لازم يعرف أن جيوب الغلابة مفيش".

وتابع "الدولة في موقف صعب ولكن الناس في موقف أصعب، الإصلاح الاقتصادي مطلوب ولكن مش على حساب الناس التعبانة بعد الزيادة الأخيرة بنسبة 10% لقينا البهوات بيزودوا الأسعار مش أقل من 30% لا عاتقين أكل ولا شرب ولا مواصلات ولا أدوية".

مقالات مشابهة

  • بـ 100 مليون دولار.. الحكومة تعتزم زيادة مخصص استيراد البترول الخام سبتمبر المقبل
  • رغم زيادة أسعار السولار.. تثبيت سعر الخبز المدعم
  • الأمر يقتضي ذلك.. مصدر يكشف حقيقة زيادة تذاكر قطارات السكة الحديد
  • هل تتأثر أسعار السلع الأساسية بعد تحريك أسعار الوقود؟.. متحدث الوزراء يكشف
  • بعد زيادة البنزين والسولار.. متحدث الوزراء يوضح مصير أسعار السلع الأساسية «فيديو»
  • زيادة جديدة في أسعار شرائح وفواتير الكهرباء خلال أيام.. مصدر يكشف التفاصيل
  • ارتفاع جديد في أسعار الكهرباء في مصر يصل إلى 20% رغم تواصل الانقطاع
  • عاجل:- زيادة مرتقبة في أسعار الكهرباء وجهود وزارة الكهرباء لمواجهة التحديات
  • بكري بعد زيادة أسعار البنزين والسولار: "مش كل حاجة يقولها صندوق النقد نوافق عليها" (فيديو)
  • بنسبة تصل لـ 15%.. تفاصيل زيادة سعر العيش السياحي بعد رفع السولار (فيديو)