الجديد برس:

أظهرت مديرة الإمداد والتجهيز، بالمديرية العامة للدفاع المدني، في قطاع غزة، استهجانها لاستمرار الاحتلال في ارتكاب المجازر، واستهداف الأعيان المدنية والمؤسسات المخصصة كمراكز إيواء بشكل يهدد حياة وأرواح مئات الآلاف من المجتمع الفلسطيني، وذلك باستخدام أسلحة أمريكية الصنع.

وفي بيان لها، استنكرت “قيام الاحتلال باستخدام قنابل، يمنع استخدامها، في مناطق مكتظة بالكثافة البشرية في ظل ازدياد الحصار على المستوى الإنساني، ووقف امدادات الوقود عن الدفاع المدني، وتقليصه عن مؤسسات إنسانية أخرى.

كما طالبت المديرية وكالة الامم المتحدة، لتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين، بتحديد مخصص من الوقود، لصالح الدفاع المدني، للاستمرار في تقديم الخدمات في ظل زيادة كثافة الغارات الجوية، والمجازر الدموية بشكل يزيد من الأزمات الإنسانية.

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، أن طواقمه “غير قادرة على تلبية عشرات نداءات الاستغاثة، في غزة، لخطورة وكثافة القصف الإسرائيلي”، مضيفاً أن “الأنباء الميدانية الواردة من محافظة غزة تفيد بأن أوضاع السكان مأساوية للغاية، في ظل مواصلة الاحتلال استهداف المربعات السكنية، وتهجير المواطنين من أماكن سكنهم، ومراكز الإيواء”.

وفي سياق متصل، أكدت السلطات الصحية في غزة أن 33 طفلاً، على الأقل، تُوفوا بسبب سوء التغذية، معظمهم في المناطق الشمالية، التي ظلت، حتى وقت قريب، تتعرض لأعنف قصف منذ 7 أكتوبر.

وذكرت مجموعة من الخبراء المستقلين في مجال حقوق الإنسان، والمفوضين من الأمم المتحدة، أن زيادة عدد الوفيات مؤخراً بين الأطفال، بسبب سوء التغذية في قطاع غزة، تشير إلى انتشار المجاعة في أنحاء القطاع.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 295 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 295، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل والاستمرار بارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين، وسط وضع إنساني كارثي.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال حي مصبح بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وقصف طيران الاحتلال منطقة القرارة شمال خان يونس، ونسف مجموعة من المباني السكنية في شمال المحافظة الوسطى، ما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال نيرانها تجاه خيام النازحين والمنازل في منطقة قيزان النجار وقيزان أبو رشوان جنوب مدينة خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

وأفاد شهود عيان بأن دبابات الاحتلال تحاصر عائلات فلسطينية قرب مفترق مصبح ميراج شمال مدينة رفح جنوب القطاع.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 5 شهداء ارتقوا إثر قصف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج وسط القطاع.

ووجه جيش الاحتلال أوامر جديدة بالإخلاء القسري لكامل الحدود الشمالية لمدينة رفح والجنوبية لمدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: المراكز الصحية غير قادرة على استيعاب الشهداء والجرحى
  • بعد 296 يومًا من العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 130154 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • 3 مجازر خلال ساعات في غزة.. وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا
  • 3 مجازر خلال ساعات في غزة.. وحصيلة الشهداء تقترب من 40 ألف
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39258 شهيدًا
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • في اليوم الـ 295 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تحت شعار “انتصارا لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”
  • عدد القتلى يقترب من 700 وآلاف الجرحى.. خسائر فادحة للاحتلال في معارك غزة
  • خسائر فادحة للاحتلال في معارك غزة.. عدد القتلى يقترب من 700 وآلاف الجرحى