دشن محافظ أملج اليوم، فعاليات مهرجان المانجو الثالث، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، بحضور مدير عام فرع الوزارة بالمنطقه أمجد ثلاب، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة هشام المنزلاوي، وذلك بمركز الاحتفالات العامة.
وأوضح مكتب البيئة والمياه والزراعة، أن المهرجان سيستمر أربعة أيام، ويشارك به 30 عارضاً من مزارعي المانجو بالمحافظة، ويضم أركانًا لعددٍ من الجهات الحكومية والأهلية وغير الربحية والأسر المنتجة.


أخبار متعلقة بتعاون دولي.. "الوطني للتفتيش" يطور أعمال الرقابة في مناطق المملكة360 طالبًا.. هيئة الترفيه تخرّج أكبر دفعة في "صناع السعادة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج- مشاع إبداعيمساعدة المزارعينوأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى مساعدة المزارعين في بيع إنتاجهم من خلال فتح قنوات تسويقية للمانجو داخل المحافظة وخارجها.
وبيّن المكتب أن الوزارة تسعى لتقديم الدعم الفني والتقني لمزارعي المحافظة، لما تمثله منتجاتهم من أهمية كبيرة سواء من الناحية الاقتصادية أو الصحية بما تحمله من فوائد غذائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس أملج المانجو مهرجان المانجو البيئة الزراعة

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين .. فلكلور صعيدي وفنون مطروح والإسكندرية بالأسبوع الثالث من فعاليات الثقافة

 

يستقبل مهرجان العلمين الجديدة في أسبوعه الثالث، والذي ينطلق غدًا الأحد عددًا من الفعاليات الفنية بالمنطقة الترفيهية بالتعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويشهد الأسبوع عروضا فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في التاسعة مساءً تنطلق يوم الأحد 28 يوليو  بكرنفال فني بمشاركة فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، وفرقة مطروح للفنون الشعبية

ويوم الإثنين تواصل فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي عروضها، يليها فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتشهد المنطقة الترفيهية يوم الثلاثاء فقرات من الفلكلور الصعيدي تقدمها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، يعقبها عرض الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتختتم فعاليات الأسبوع بالمنطقة الترفيهية يوم الأربعاء 31 يوليو بعروض فنية لفرقتي الأقصر ومطروح للفنون الشعبية.

كما يواصل السيرك القومي برئاسة الفنان أحمد الشافعي، تقديم عروضه المتنوعة بالممشى السياحي، بالمنطقة الترفيهية لمدينة العلمين الجديدة، حيث يقدم مجموعة من الفقرات المتميزة والمتنوعة، وذلك في تمام الثامنة مساءمن يوم الأحد إلى الأربعاء.

 

مهرجان العلمين هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويعتبر وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة يشارك بها نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.

ويشهد هذا العام فعاليات متنوعة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان “المونودراما” الثاني ضمن فعاليات جرش.. صور
  • البيئة تطرح فُرصًا تطوعية في رفحاء
  • “البيئة” تطرح فُرصًا تطوعية بمحافظة رفحاء
  • اليوم.. انطلاق مهرجان خيرات الجوف الثالث بسكاكا
  • لدعم المزارعين.. انطلاق مهرجان خيرات الجوف الثالث بسكاكا غدًا
  • مهرجان العلمين .. فلكلور صعيدي وفنون مطروح والإسكندرية بالأسبوع الثالث من فعاليات الثقافة
  • ترفيه وتثقيف.. مهرجان العسل بالباحة يقدم فعاليات متنوعة للأطفال
  • أبرزهم هاني شنودة.. فعاليات الأسبوع الثالث من مهرجان العلمين
  • بمشاركة سوسن بدر وحاتم صلاح.. «صناعة محتوى وعرض مواهب» في «نبتة» بمهرجان العلمين
  • بحضور الآلاف من الأهالي.. انطلاق مهرجان المانجو فى نسخته الأولى بالأقصر