تخطط الإدارة الأميركية قريبا إلى إرسال قنابل تزن 500 رطل (226 كلغ) إلى إسرائيل، التي كانت ضمن شحنة تم تجميدها، لينتهي تعليقها وفق  الذي كان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد أعلنه قبل شهرين بسبب عدد الضحايا المدنيين ضمن العمليات الإسرائيلية، وفق ما نقلته وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين. 

وذكر مسؤول في الإدارة الأميركية أن القنابل "في طور التحضير لشحنها"، وأنه من المتوقع أن تصل إسرائيل خلال الأسابيع المقبلة، ونوه إلى أن القنابل التي تزن ألفي رطل (907 كلغ) والتي تعد جزءا من الشحنة المعلّقة لا تزال قيد التجميد.

 

وكان موقع أكسيوس قد أفاد سابقا خبر إرسال تلك القنابل، ونوه الموقع حينها إلى أن الخطوة ترجح أن الإدارة الأميركية لا تشعر بالقلق إزاء استخدام إسرائيل لتلك القنابل في غزة وأن البيت الأبيض يود تخفيف الاحتقان بين بايدن والداعمين لإسرائيل بعد قراره تجميد الشحنة. 

ونقل أكسيوس عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن الإدارة الأميركية كانت لا تزال تراجع جزءا آخر من الشحنة المعلّقة والذي يضم 1800 قنبلة تزن 2000 رطل (907 كلغ).  

وفي مايو الماضي، أعلنت الولايات المتحدة تعليق شحنة تحتوي على قنابل تزن 2000 رطل وقنابل تزن 500 رطل. وقال مسؤول أميركي لوول ستريت جورنال إن إسرائيل أرسلت بالفعل سفينة إلى تشارلستون بولاية ساوث كارولينا لاستلام الشحنة قبل اتخاذ القرار.

وكان قرار الرئيس بايدن بتعليق تسليم أنواع معينة من القنابل بمثابة تصعيد للتوترات بين إدارته ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن طريقة تعامله مع الحرب في غزة، حيث قُتل أكثر من 38 ألف فلسطيني منذ أكتوبر الماضي. 

وكان نتانياهو ظهر، في فيديو منتقدا بشكل غير مألوف إيقاف تزويد إسرائيل بالأسلحة، ورد البيت الأبيض مستغربا ما بدر عنه، ونجم عن ذلك "أزمة" أدت إلى إلغاء اجتماع أميركي إسرائيلي استراتيجي هام بشأن إيران، وفق ما نقله أكسيوس، وهو أمر نفاه البيت الأبيض لاحقا. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الإدارة الأمیرکیة

إقرأ أيضاً:

باريس تدعو إلى الكفّ عن تسليم أسلحة لإسرائيل للقتال في غزة

باريس (وكالات) 

أخبار ذات صلة يونيفيل: قواتنا بمواقعها في جنوب لبنان جهود دبلوماسية لاحتواء التصعيد في لبنان

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة، معتبراً أن الأولوية هي للحلّ السياسي لإنهاء الحرب المستمرة منذ عام في القطاع.
وقال ماكرون، في تصريحات لإذاعة «فرانس أنتر»: «أعتقد أن الأولوية اليوم هي العودة إلى حلّ سياسي، والكفّ عن تسليم الأسلحة لخوض المعارك في غزة»، مؤكداً أن فرنسا «لا تقوم بتسليم» أسلحة.
ويعارض الرئيس الأميركي جو بايدن حتى الآن تسليم إسرائيل بعض أنواع الأسلحة، وعلق إرسال أنواع معينة من القنابل في مايو.
في سبتمبر، أعلنت بريطانيا، من جانبها، تعليق 30 من أصل 350 ترخيصاً لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، مشيرة إلى خطر واضح من احتمال استخدامها في انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي في الحرب الدائرة في غزة. وأعرب الرئيس الفرنسي عن أسفه لعدم تغير الوضع في غزة، رغم كل الجهود الدبلوماسية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، خصوصاً مع إسرائيل.
وقال ماكرون «أعتقد أنه لم يتم الإصغاء إلينا، لقد قلت ذلك من جديد لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.. أعتقد أن ذلك خطأ، بما في ذلك بالنسبة لأمن إسرائيل مستقبلاً»، مضيفاً: إننا نلمس ذلك بوضوح لدى الرأي العام، وخصوصاً لدى الرأي العام في المنطقة. وأكد أن الشعب اللبناني لا يمكن أيضاً التضحية به ولا يمكن للبنان أن يصبح غزة جديدة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: 17.9 مليار دولار المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل منذ طوفان الأقصى
  • اليورانيوم المنضب سلاح فتاك .. هل استخدمته إسرائيل في لبنان؟
  • اليورانيوم المنضب سلاح فتاك.. هل استخدمته إسرائيل في لبنان؟ (تقرير)
  • صحيفة: مسؤولون أمريكيون يتوقعون ردًا إسرائيليًا معتدلًا على الضربات الإيرانية
  • فرنسا تؤكد دعمها لإسرائيل بعد انتقاد نتانياهو
  • ماكرون يدعو لحظر بيع الأسلحة لإسرائيل مع اقتراب حرب غزة من عامها الأول
  • نتنياهو: "عار" على ماكرون الدعوة لحظر توريد الأسلحة لإسرائيل
  • باريس تدعو إلى الكفّ عن تسليم أسلحة لإسرائيل للقتال في غزة
  • نتنياهو: عار على ماكرون الدعوة إلى حظر توريد الأسلحة لإسرائيل
  • ماكرون يدعو إلى الامتناع عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة