الرياض- واس

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، من معالي وزير الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة ديفيد لامي.

في بداية الاتصال، قدم سمو وزير الخارجية التهنئة لمعاليه؛ بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، عقب ذلك بحث الوزيران تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، ومناقشة التطورات في قطاع غزة، والوضع في لبنان، وأهمية خفض حدة التصعيد في المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي يشارك في اجتماع قمة شرق آسيا

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في هذه الأثناء في الاجتماع الوزاري لقمة شرق آسيا في لاوس، حسبما أفادت وكالة "تاس".

استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال شمال رفح الدفاع الروسي: تدمير 21 طائرة أوكرانية بدون طيار

 وقد استقبل رئيس وزراء لاوس سونساي سيفاندون رؤساء الوفود المشاركة صباح اليوم السبت وألقى نائب رئيس وزراء لاوس وزير الخارجية سالمساي كوماسيت كلمة ترحيبية في افتتاح الاجتماع الوزاري.

ويتواجد في قاعة الاجتماعات أيضا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي سبق أن أجل جولته إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب لقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  ويجلس بين لافروف وبلينكن ممثلا كوريا الجنوبية وسنغافورة.

وتم تأسيس قمة شرق آسيا عام 2005 كمنصة للحوار الاستراتيجي بين زعماء دول آسيا والمحيط الهادئ حول القضايا الملحة المتعلقة بضمان الأمن والنمو الاقتصادي وتعزيز التعاون.

وتشارك في المنتدى دول رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" هي بروناي وفيتنام وإندونيسيا وكمبوديا ولاوس وماليزيا وميانمار وسنغافورة وتايلاند والفلبين، بالإضافة إلى شركاء الحوار - روسيا وأستراليا، والهند، والصين، ونيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة واليابان. وهذا العام، كما كانت الحال العام الماضي، تمت دعوة تيمور الشرقية لحضور فعاليات قمة شرق آسيا، باعتبارها دولة مرشحة للانضمام إلى رابطة أمم جنوب شرق آسيا.

ويقوم لافروف بزيارة لاوس في الفترة من 25 إلى 27 يوليو، وعقد الخميس عدة لقاءات ثنائية قبل ان يشارك يوم الجمعة في اجتماع لوزراء الخارحية بصيغة "روسيا وآسيان". 

 ومن المتوقع أيضا أن يحضر الوزير منتدى الأمن الإقليمي للاسيان اليوم السبت أيضا.

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى مصر يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري
  • وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني يلتقي السفير السعودي لدى اليمن
  • وزير الخارجية اللبناني: الولايات المتحدة طلبت من حكومتنا كبح جماح حزب الله
  • وزير الخارجية البريطاني يستنكر الضربة على الجولان.. ويعبر عن قلقه إزاء خطر التصعيد
  • غروندبيرغ يختتم زيارته إلى واشنطن لبحث جهود عملية السلام في اليمن 
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني للبيرو
  • أميركا تثني على لقاء بلينكن ونظيره الصيني
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن ونظيره الصيني يتفقان على مواصلة التعاون في الشرق الأوسط
  • بيان عاجل لمكتب المبعوث الأممي بشأن اليمن
  • وزير الخارجية الروسي يشارك في اجتماع قمة شرق آسيا