القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مقتل إرهابيين اثنين في الجزائر الأردن: تهجير الفلسطينيين خط أحمر

أكد وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي، أمس، اهتمام بلاده باستقرار وأمن منطقة الساحل والصحراء في أفريقيا ودعم جهود مكافحة الإرهاب في تلك المنطقة. 
وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد، في بيان، أن ذلك جاء خلال لقاء الوزير عبد العاطي بالمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي.


وأكد عبد العاطي حرص مصر على فتح آفاق جديدة للتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في عدد من المجالات المهمة ذات الأولوية بالنسبة لمصر، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب. 
وأوضح أن ذلك يكون من خلال التركيز على محور بناء القدرات ومكافحة الفكر المتطرف وعمليات التجنيد على شبكة الإنترنت، وتقديم الدعم في تطوير ووضع الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.
وأعرب عن اهتمام مصر بتدشين شراكات جديدة من خلال بحث إمكانية وسبل تعاون المكاتب الإقليمية للمنظمة في أفريقيا مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية. 
من جانبها، أشارت والي إلى اعتزام مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الاستمرار في تقديم جميع سبل الدعم في المجالات ذات الأولوية بالنسبة لمصر. 
واستعرضت والي أهم مجالات التعاون المشتركة القائمة، وعلى رأسها مكافحة المخدرات والاتجار في البشر وتهريب المهاجرين، بالإضافة إلى مكافحة الفساد والجرائم المالية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر مكافحة الإرهاب وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي منطقة الساحل الأفريقي غادة والي وزارة الخارجية المصرية مکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف نازح من خان يونس خلال 4 أيام

نيويورك - الوكالات

أفادت الأمم المتحدة اليوم أن أكثر من 180 ألف فلسطيني اضطروا للنزوح خلال أربعة أيام من القتال العنيف حول مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، في ظل عملية عسكرية إسرائيلية لاستعادة جثث رهائن من المنطقة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن "الأعمال العدائية المكثفة" الأخيرة في منطقة خان يونس أسفرت عن "موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة، مضيفًا أن نحو 182 ألف شخص" نزحوا من وسط خان يونس وشرقها بين يومي الاثنين والخميس الماضيين في حين "لا يزال مئات آخرون عالقين في شرق خان يونس".

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي أوامر بإخلاء أجزاء من المدينة الجنوبية، معلنا أن قواته "ستعمل بقوة" هناك، بما في ذلك في منطقة أُعلنت في السابق أنها آمنة، كما أعلن جيش الاحتلال الأربعاء الماضي استعادة جثث خمسة أشخاص خلال عملية في خان يونس بينهم امرأة وجنديان قتلوا جميعا خلال هجوم حركة حماس على إسرائيل ونقلوا إلى القطاع.

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة نزحوا مرة واحدة على الأقل بسبب القتال.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 9% من سكان غزة هُجّروا خلال الأسبوع الماضي
  • مكافحة غسل الأموال.. مدبولي يستعرض تقريراً حول تقدم مصر دولياً على مؤشر الالتزام
  • رئيس الوزراء يستعرض تقرير وحدة مكافحة غسل الأموال حول تقدم مصر دوليًا
  • مدبولى يستعرض تقريراً حول تقدم مصر دولياً على مؤشر درجات الالتزام بمكافحة غسل الأموال
  • تركيا تعزز وجودها في الصومال والبرلمان يصادق على مذكرة بشأن مهمة الجيش
  • الأمم المتحدة: تشريد 190 ألف فلسطيني من خان يونس ودير البلح خلال أسبوع
  • 180 ألف نازح في خانيونس خلال 4 أيام
  • الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف نازح من خان يونس خلال 4 أيام
  • الأمم المتحدة: 180 ألف نازح من خان يونس خلال 4 أيام
  • إدارة مكافحة المخدرات محلية الدبة توقف متهمين بحوزتهما (٦٥) رأس من الحشيش