صحيفة البلاد:
2024-07-29@04:06:01 GMT

لمن لا يعرف محمد الدعيع (2)

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

لمن لا يعرف محمد الدعيع (2)

إكمالاً لما تم ذكره في المقال الماضي بشأن الأسطورة محمد الدعيع ، الذي تمثلت فحواه في مدى تأثير غياب محمد الدعيع عن المنتخب في السعودي في البطولات الأربع في عام 1992، والتي شرحنا فيها مدى المعاناة التي عاناها الأخضر، وتمثل ذلك في أربع بطولات بأربعة حراس.
في العام 1993، وتحديداً عندما بدأ المنتخب السعودي يستعد للتصفيات النهائية لكأس العالم 1994 في أمريكا، عاد محمد الدعيع للمنتخب، ومن هنا.

. بدأ الدعيع في كتابة التاريخ؛ حيث أصبح الحارس الأساس دون منازع أو منافس، وهذه حقيقة، فلك أن تتخيل أن جميع الحراس الأربعة الذين سبقوا الدعيع بعام واحد لم يكونوا متواجدين بعد عودته، بل إن الحارس الاحتياطي أصبح منذ ذلك الوقت حسين الصادق الصاعد من منتخب الشباب.
وبالفعل بدأت التصفيات الأولية، ومن ثم النهائية لتصفيات كأس العالم 1994، ومحمد الدعيع عنصر ثابت في جميع مباريات المنتخب، وكان أحد أكبر نجوم المنتخب، إلى أن جاءت مباراة منتخب كوريا الجنوبية، التي استقبل فيها الدعيع هدفاً، لو تكرر 1000 مرة بعد تلك المرة لما دخل للشباك، ولكنها(غلطة الشاطر) ونحمد الله أن أحمد جميل أنقذ الموقف حينها بهدف التعادل في الدقائق الأخيرة ليعود الأمل بالصعود للمنتخب السعودي، وبالفعل جاءت المباراة المصيرية أمام إيران، وفاز المنتخب السعودي، وتأهلنا لكأس العالم 1994 بأمريكا لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، وكان محمد الدعيع أحد ركائز التأهل بالطمأنينة والثقة التي أوصلها لزملائه، لنجد الصقور الخضر يحلقون في كأس العالم لأول مرة.
ومن هذه التصفيات أرد على بعض المشككين الذي حاولوا الغمز واللمز في حق الدعيع، وبالذات بعد هدف كوريا؛ حيث إن هؤلاء لا يؤخذ النقاش معهم بالحجة، بل بالتجاهل، فالمنتخب التقى اليابان، والعراق، وكوريا الجنوبية وإيران وغيرهم، أي كبار القارة، وكان محمد الدعيع أحد العلامات الفارقة في المنتخب، فهل يُعقل أن ننسى كل إبداعاته في جميع تلك المباريات، ونركز على خطأ يصدر من أي حارس مهما كان اسمه.

وللحديث بقية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محمد البكري محمد الدعیع

إقرأ أيضاً:

ضمن توحيد الإجراءات للجهات الحكومية والخاصة المُنفّذة لها.. “الطرق” توضح مدلولات الخطوط الطولية وفق كود الطرق السعودي

ضمن توحيد جميع السياسات والإجراءات المتعلقة بالطرق للجهات الحكومية والخاصة المنفذة للطرق، كشفت الهيئة العامة للطرق عن مدلولات الخطوط الطولية وفقًا لكود الطرق السعودي.
وبينت الهيئة أن الخطوط الطولية باللون الأصفر تستخدم في الفصل بين مسارات الحركة المرورية والأكتاف، إضافة للحافة اليسرى للطرق المزدوجة على جانبي الجزيرة الوسطى، كما يتم استخدامها في التنبيه إلى الأماكن التي يحظر فيها وقوف المركبات.
وأفادت بأن الخطوط الطولية باللون الأبيض تستخدم في الفصل بين المسارات المرورية في الاتجاه نفسه، مع فصل حركة المرور التي تسير في اتجاهين متعاكسين.
يذكر أن الهيئة العامة للطرق أطلقت كود الطرق السعودي بهدف توحيد جميع السياسات والإجراءات المتعلقة بالطرق للجهات الحكومية والخاصة المنفذة للطرق، كما أطلقت الكود عبر 3 مراحل، تمثل المرحلة الأولى مرحلة استرشادية لجميع الجهات؛ وذلك لرفع مستوى الوعي بمفهوم كود الطرق السعودي، وتنتهي بنهاية هذا العام 2024م، فيما ستكون المرحلة الثانية ابتداء من 1 / 1 / 2025م، وهي إلزام كل الجهات الحكومية بتطبيق كود الطرق السعودي، على أن تشمل المرحلة الثالثة جميع الجهات الخاصة المالكة للطرق ابتداء من 1 / 6 / 2025م.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يلتقي نظيره العماني اليوم في افتتاح خليجية الشباب لكرة السلة
  • السكر علاج سحري للصلع الوراثي عند الرجال
  • موقف محمد النني من الانتقال إلى الأهلي
  • محمد جبران: «مكتبي مفتوح أمام جميع الآراء التي تخدم ملف العمل»
  • ضمن توحيد الإجراءات للجهات الحكومية والخاصة المُنفّذة لها.. “الطرق” توضح مدلولات الخطوط الطولية وفق كود الطرق السعودي
  • مصر تطيح أوزبكستان
  • المنصوري تستنفر مصالح وزارة التعمير لحل إشكاليات مغاربة العالم
  • جميلات أولمبياد باريس يخطفن الأنظار.. صور
  • أولمبياد باريس 2024.. منتخب اليد يهزم المجر 35–32 فى افتتاح البطولة
  • قصة جريمة حول العالم.. جزار ألمانى باع لحوم فتيات الليل على أنها بقرى