وفق معلومات مؤكدة بدأت مليشيات التمرد السريع في سحب متسارع لقواتها وجنودها من مدن وأحياء العاصمة السودانية الخرطوم وسيشمل الإنسحاب عدداً من المرافق العامة والحيوية خاصة في مدينة بحري وشرق النيل..

ويتزامن هذا الإنسحاب مع خسائر عسكرية ولوجستية تواجهها مليشيا التمرد في العاصمة الخرطوم التي تشهد عمليات عسكرية نوعية للجيش السوداني عبر الطائرات المسيرة التي ستملأ سماء الخرطوم خلال الأياَم القادمة وفق خطة هجوم مكثف بالطيران المسير لساعات طويلة تشمل مدن العاصمة الثلاث لدك مواقع تمركز مليشيا التمرد التي تواجه منذ أيام ضربات متتالية في مناطق جنوب العاصمة خاصة.

.

من جهتها أكدت مصادر دبلوماسية وأمنية مطلعة أن مليشيا التمرد رضخت لضغوط من الجهات والدول الراعية لها بهدف تقديم مبررات لدفع الداعمين والمسهلين للتوصل إلي وقف لاطلاق النار لتمكين قوات التمرد من التقاط أنفاسها وترتيب صفوفها لمواجهة التطورات الخطيرة علي الأرض في دارفور حيث تحاصر القوات المشتركة مدن الضعين، الجنينة ونيالا.. كما تبحث الدول الراعية لمليشيا التمرد وفي مقدمتها دولة الإمارات عن مخارج من الحصار الدولي عليها بسبب دعمها لمليشيا التمرد السريع التي ستعلن الولايات المتحدة رسمياً تصنيفها كمنظمة إرهابية في غضون الأيام القادمة..

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد
إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

لجنة أمن الخرطوم :حملات مكثفة ضد الاجانب المخالفين لقرار المغادرة

استعرضت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها الخميس، برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان، تقارير الوضع الأمني والجنائي في الولاية والإنجازات التي تحققت في مكافحة الجريمة. تمكن قطاع الاحتياطي المركزي بأم درمان من القبض على مجرمين وبحوزتهم كميات كبيرة من مواد الصناعات البلاستيكية. كما تم استعراض التقدم في العمليات العسكرية على مختلف محاور القتال.

وأطلع الاجتماع على إنجازات الخلية الأمنية التي تمكنت من ضبط عدد كبير من المتسللين والمتعاونين مع المليشيا المتمردة، بينهم أجانب. وأشاد الاجتماع بنشاط الخلية الأمنية التي حققت إنجازات كبيرة في وقت وجيز.

وقرر الاجتماع تمكين دائرة الأجانب من القيام بحملات مكثفة لطرد الأجانب بعد انتهاء المهلة المقررة للمغادرة الطوعية. كما قررت اللجنة استيعاب المستنفرين المدربين في الأجهزة العسكرية والأمنية وفي برامج الإسناد المدني والخدمات.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بيان: حول الموقف من الدعوة الأمريكية للتفاوض في جنيف
  • دراسة بحثية لـ «تريندز»: الطائرات المسيرة من دون طيار تُعيد رسم قواعد الحروب
  • دراسة بحثية لـ”تريندز”: الطائرات المسيرة من دون طيار تُعيد رسم قواعد الحرب
  • مجلس بغداد يتعهد لأهالي العاصمة: قريباً ستحل ازمة المياه في المناطق كافة
  • مجلس بغداد يتعهد لأهالي العاصمة: قريباً ستحل ازمة المياه في المناطق كافة- عاجل
  • مفاوضات جنيف ام حظر الطيران في سماء السودان؟
  • سماء باريس خالية من الطائرات أثناء افتتاح الأولمبياد.. ما السبب؟
  • كيف يكشف الجيش الروسي مواقع الدفاعات الجوية الأوكرانية؟
  • أوكرانيا: روسيا تنشر مسيرات رخيصة لتحديد مواقع دفاعاتنا الجوية
  • لجنة أمن الخرطوم :حملات مكثفة ضد الاجانب المخالفين لقرار المغادرة