تبدأ فعاليات مهرجان العلمين في دورته، غدًا 11 يوليو وحتى 30 أغسطس أي على مدار نحو 50 يومًا، تحت شعار "العالم علمين"، وتتنوع أنشطتها بين فعاليات فنية وترفيهية ورياضية، بجانب عدد من الحفلات والعروض المسرحية التى يتم عرضها للمرة الأولى.

 

أولى حفلات مهرجان العلمين 

 

ويستعد الفنان مدحت صالح لإحياء حفل غنائي ضمن فعاليات المهرجان في العاشرة مساءً غدًا، خلال حلقة خاصة مع الإعلامية منى الشاذلي على المسرح الروماني تحت شعار "موسيقى مقامات"، ويقدم خلالها مدحت صالح باقة متنوعة من أشهر أعماله الغنائية.

 

وتنوعت أسعار تذاكر الحفل بين الـ "VIP" بـ 1500 جنيه، والفئة الثانية بـ 600 جنيه.

كما يقوم الكينج محمد منير بإحياء حفل غنائي فى الساعة العاشرة مساءً في ثاني أيام المهرجان مسرح "أرينا العلمين"، ويستمر على مدار ساعتين يقدم خلاله الكينج باقة متنوعة من أشهر أغانيه التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها بشكل كبير، منها "نعناع الجنينة ويونس، وشمندورة، وفى عشق البنات، وحارة السقايين، وأنا بعشق البحر، والدنيا ريشة فى هوا".

وجاءت أسعار تذاكر الحفل للفئة الأولى وهي عبارة عن طاولة تحمل 10 أفراد 80 ألف جنيه، ليصل ثمن المقعد الواحد إلى 8 آلاف جنيه، والفئة الثانية 600 جنيه.

وفي اليوم الثاني من فعاليات المهرجانات يقام عرض "الرقص الفلسطيني"، ويبرز الملامح التراثية الفنية للشعب الفلسطيني.

 

فعاليات مهرجان العلمين الدورة الثانية

 

ومن المقرر إقامة العديد من الفعاليات في الدورة الثانية من المهرجان وتبلغ أكثر من 20 فعالية متنوعة، بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة “insomnia” للألعاب الرقمية.

كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية “Bites by the sea” وهو حدث ضخم يجمع أفضل الطهاة فى مصر، ما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل الشمالى، فيما يخصص المهرجان مكانًا آمنًا لاستضافة الحيوانات الأليفة لمنح أصحابها فرصة الاستمتاع بالأجواء وهم مطمئنون على حيواناتهم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان العلمين فعاليات مهرجان العلمين انطلاق مهرجان العلمين مهرجان العلمين الدورة الثانية حفلات مهرجان العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل

أعلنت رئيسة مهرجان القاهرة الدولي للفنون نادين عبد الغفار، انطلاق الدورة الرابعة من المهرجان يوم الخميس المقبل، بمشاركة أكثر من 40 فنانًا.

وأكدت رئيسة المهرجان - في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح البلد) المذاع على قناة (صدى البلد) اليوم /الاثنين/ - أن الأعمال الفنية المعروضة بالمعرض ستتضمن تنوعًا كبيرًا، بما في ذلك اللوحات والنحت والتصوير الفوتوغرافي والأعمال المركبة، مما يتيح للزوار تجربة غنية ومميزة في مجالات الفنون البصرية.

وأضافت "أن المهرجان بدأ رحلته عام 2017، حيث أقيم أول معرض له في المتحف المصري بالتحرير، بهدف جعل الفن في متناول الجميع، وحاضرًا في أماكن يسهل الوصول إليها".

وكشفت عن تفاصيل جديدة في هذه الدورة، من بينها المعرض المخصص لفنانات من اللاجئين السودانيين، والذي يحمل دلالات عميقة ويقام بالتعاون مع اليونسكو، مؤكدة أن المهرجان يخصص عملاً فنياً سنويًا مستوحيا من الآلهة الفرعونية، وفي هذه الدورة سيكون الجعران هو محور العمل الفني، وأشارت إلى أن المهرجان سيشهد أيضًا مشاركة فنانين أجانب، مما يسهم في إثراء الفعالية بمواهب متعددة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة «دي- كاف» 17 أكتوبر
  • النسخة الـ130.. انطلاق فعاليات مؤتمر منظمة IATP لتبادل الخدمة الفنية للطائرات حول العالم
  • وزير الطيران يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر منظمة IATP حول الخدمات الفنية للطائرات
  • انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» بقرية الجرايدة في كفر الشيخ.. خدمات متنوعة
  • انطلاق مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) 17 أكتوبر
  • 17 أكتوبر.. انطلاق مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة
  • ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للغربية.. انطلاق بطولة الجمهورية للمدارس في نسختها الثانية بطنطا
  • بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل
  • مهرجان سماء العلا 2024 يختتم فعاليات نسخته الثالثة
  • اختتام فعاليات مهرجان الرمان الوطني الـ 13 بالباحة بمبيعات بلغت مليوني ريال