كتبت -داليا الظنيني :

كشف المستشار محمود فوزي، وزير شؤون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن الحوار بالجلسات الأولى مع لجنة مناقشة برنامج الحكومة كان حوارًا ديمقراطيًا وراقيًا .

وأوضح فوزي، أنه تم الاستماع لكل الآراء، والجلسة التزامت ضوابط الحياد وعكست كل الآراء السياسية من اليمين إلى الوسط إلى اليسار.

وأوضح "فوزي"، خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الجلسة كانت برلمانية راقية بامتياز، موضحًا أن ما حدث في جلسة المجموعة الاقتصادية حدث أيضا في الجلسة المسائية مع وزراء العدل والأوقاف والثقافة وكل وزير عرض رؤيته وبرنامجه التفصيلي وقدمت له الأسئلة وأجاب عنها بالتفصيل، منوهًا بأن اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة تضم 42 عضوًا.

وأوضح أن محاور برنامج الحكومة واضحة وتتضمن الأمن القومي والسياسة الخارجية وبناء الإنسان المصري والأداء الاقتصادي التنافس والاستقرار السياسي والتماسك المجتمعي.

وأشار إلى أن كل محور من المحاور التي تقدمت بها الحكومة في برنامجها أمام مجلس النواب يتضمن العديد من البنود، مشددًا على أن هناك نقطتين مهمين وهما تشكيل الحكومة وما تحمله من أسماء وأشخاص والتي تعكس قدر كبير من التخصص والخبرة، والسمعة الطيبة كل وزير في مجاله.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

رفع أعماله الجلسة العامة بالبرلمان بعد الاستماع لبيان وزير الصحة

أعلن المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للمجلس، بعد الموافقة على عدد من الاتفاقيات الدولية، على أن يعود للانعقاد صباح غد الثلاثاء.


وشهدت الجلسة العامة الموافقة على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي، ونقل تبعيته لمجلس الوزراء، كما وافق على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على زيادة حصة جمهورية مصر العربية في صندوق النقد الدولي.


ووافق أيضًا على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي الشئون العربية، والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ۳۲۰ لسنة ۲۰۲٤ بشأن الموافقة على اتفاقية "إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها" بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة سلطنة عمان.


كما وافق المجلس علي  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصرالعربية رقم ٢٤٨ لسنة ۲۰۲٤ بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربيةوحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة تغير المناخ ".

مقالات مشابهة

  • خلق كودار شبابية.. كتلة الحوار تحتفل بتخريج 3 دفعات من برنامج «قائد استراتيجي»
  • الحوار الوطني يعلن آخر موعد لتلقي الآراء بخصوص قضية الدعم
  • وزير المجالس النيابية: مشروع تعديل قانون مهنة الصيدلة الثاني في الأجندة التشريعية
  • مقترحات قضية الدعم التمويني.. الحوار الوطني يعلن آخر موعد لتلقي الآراء
  • محمود فوزي: وزير الشئون النيابية نصف نائب ونصف وزير
  • فوزي: الحكومة حريصة على مناقشة تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • وزير المجالس النيابية: نحرص على سرعة مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • رفع أعماله الجلسة العامة بالبرلمان بعد الاستماع لبيان وزير الصحة
  • وزير المجالس النيابية: نقل الصندوق السيادي إلى مجلس الوزراء لا يخل باستقلاليته
  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي