مصراوي:
2024-10-08@01:33:01 GMT

وزير الثقافة يكشف الرؤية الجديدة للثقافة المصرية

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

وزير الثقافة يكشف الرؤية الجديدة للثقافة المصرية

كتبت -داليا الظنيني:

قال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن خطة العمل الفترة المقبلة تتضمن محورين أساسيين، وذلك لتنفيذ الرؤية الجديدة للثقافة المصرية تحت مظلة الحكومة الجديدة.

وأوضح "هنو"، في مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع على قناة "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن المحور الأول يتضمن رفع كفاءة البنية التحتية للقطاعات والهيئات التابعة للوزارة، من حيث دور العرض والمقرات والمسارح والفنون التشكيلية.

وأضاف أن المحور الثاني هو العمل رفع الكفاءة الشخصية للقائمين على إدارة هذه القطاعات والهيئات الثقافية، لكن هذا الأمر يحتاج إلى تدريب مكثف واستقدام خبرات لتسويق المنتج الثقافي وترويجه، لينتشر بشكل أكبر.

وأشار إلى أن كل شخص يمتلك مهارة أو حرفة يمكن أن يقدم عطاءًا في المجال الفني والثقافي، مشيرًا إلى أن الثقافة المصرية ليست حكرًا على نخبة معينة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة برنامج الحياة اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر.. ونتابع التنفيذ

كتب- أحمد السعداوي:

قال محمد جبران، وزير العمل، إن اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والمُتضمن أن اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 1973.

وأكد القرار الصادر عن الوزارة بهذا الشأن، برقم 22 لسنة 2024، أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مِثلَي أجره اليومي، وأنه حسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وقال بيان الوزارة، إنها أصدرت منذ أيام كتابًا دوريًّا لمديريات العمل بالمحافظات؛ لوضع أحكام "القرار" موضع التنفيذ، ومتابعة هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

وتقدم وزير العمل بالتهنئة إلى الشعب المصري العظيم، مؤكداً أن هذا النصر المجيد أعاد إلى الأمة المصرية كرامتها وعزتها، وأن الدولة المصرية تعيش عبورًا جديدًا في النهضة التي تشهدها "الجمهورية الجديدة"، في كل المجالات، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. وزير العمل يكشف لـمصراوي عن بدء صرف أول دفعة من المنح لعمال التراحيل
  • وزير العمل: حريصون على احترام الدستور والمعايير الدولية ومراعاة أنماط العمل الجديدة
  • غلق باب التقديم للطلاب والمعلمين بفروع المدارس المصرية اليابانية الجديدة.. اليوم
  • اليوم.. عودة العمل في البنوك المصرية بعد انتهاء إجازة 6 أكتوبر
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع «مارينا 8 على البحيرة الجديدة»
  • وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر.. ونتابع التنفيذ
  • وزير الخارجية يجتمع مع القيادات الجديدة بالوزارة
  • ملامح من الحياة في كندا (5)
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • وزير الري يتابع الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة