كشف محمد جبران، وزير العمل، تفاصيل لقائه مع اثنين من العمالة غير المنتظمة يحتاجون للمساعدة والدعم.

مشاهدة منتخب إنجلترا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي اليورو 2024 بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وهولندا اليوم في نصف نهائي اليورو 2024

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، “شوفت فيديو منذ أيام لأحد الأشخاص يستغيث من أعباء الحياة عليه ويحتاج إلى الدعم والمساعدة، وكلفت على الفور بمساعدته وإعانته على حاجته في أسرع وقت”.

وتابع وزير العمل: «لما شوفت الفيديو أثر فيا، ولما جيت المكتب قولت لزملائي أنا عايز الراجل ده، وهما على ما وصلوا ليه أخذوا يومين، وبعتله عربية خاصة تجيبه من مسقط رأسه في بنها».

وأكمل الوزير: “الراجل طلع عنده غضروف، وغير قادر على العمل سوى يومين فقط في الأسبوع، ويعاني من عدم كفاية الموارد، ووجهت على الفور بوضعه ضمن دفعات العمالة غير المنتظمة”.

واستكمل: “هذا الرجل كان معه شخص آخر وطلب مني بتوفير شغل لابنته، لكني قلت: إحنا هنخليها تأخذ دورة للتمريض تكلفتها نحو 12 ألف جنيه وستتكفل الوزارة بالمبلغ، علشان تخرج للسوق وتعمل”.

وأوضح محمد جبران وزير العمل، أن ما حدث هو مجرد واجب وطني وضروري ضمن تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأردف الوزير محمد جبران: “أمرت زملائي في الوزارة بإرسال لجان في الشوارع لرصد العمالة غير المنتظمة، لإنشاء أماكن نظيفة تحمل اللوجو الخاص بوزارة العمل؛ تجلس عليه وتسكن فيه حتى يسهل العثور عليهم والتعرف عليهم”.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العمالة غير المنتظمة محمد جبران وزير العمل أحمد موسى العمالة غیر المنتظمة وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي يضخ دماء جديدة لاستكمال مسيرة التطور بشركات الوزارة

صرح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي أن المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي قام باتخاذ العديد من القرارات الهامة عقب تجديد الثقة و التي كان من ضمنها ، ضخ دماء جديدة في مختلف القطاعات و الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي و الاستفادة من الخبرات المميزة  ممن يمتلكون مقومات الإدارة الاحترافية و تطبيق نظم الحوكمة في كافة الشركات و الوحدات التابعة ، و التوظيف الأمثل لأحدث إمكانيات التكنولوجيا التصنيعية الحديثة ، و من ثم سيتم  عقد لقاءات دورية مفتوحة مع رؤساء مجالس الإدارات و القطاعات  بالجهات التابعة  لمتابعة آخر المستجدات والتأكد من سير العملية الإنتاجية وفق الخطط الموضوعة   و العمل على تذليل أي عقبات قد تطرأ على العملية الإنتاجية، مشيراً إلي  أنه سيتم إجراء تقييم مستمر للأداء الوظيفي لجميع رؤساء مجالس الإدارات و القطاعات ؛ لتقييم القدرات و ربط معدل الأداء بمعدل الإنتاجية  للمضي قدما نحو تحقيق الأهداف المنشودة من التطور و خطة الدولة 2030.

كما وجّه الوزير بالحرص على تطوير مختلف خطوط الإنتاج وكذا تطوير منتجات شركات الإنتاج الحربي كيفًا وكمًا، مضيفًا  " ننتوي الدخول في شراكات جديدة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة للتعاون المشترك لتصنيع منتجات متنوعة"، موضحًا أن الوزارة ستحرص من خلال هذه الشراكات على أن تكون المنتجات التي يتم التعاون لتصنيعها تسد الاحتياجات المطلوبة بالسوق وهناك جدوى من تصنيعها وأن تكون منتجات قيّمة بما يليق بمكانة وزارة الإنتاج الحربي. 

وأوضح "بكر" بأنه في هذا الصدد تم تعين المهندس طارق السيد محمد بخيت رئيساً لمجلس إدارة شركة شبرا للصناعات الهندسية، و المهندس أحمد محمد على شكري رئيساً لمجس إدارة شركة حلوان للصناعات الهندسية، والدكتور المهندس عصام عبد الخالق رئيساً لمجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية، و المهندس معز الدين أحمد رئيساً لمجلس إدارة شركة قها للصناعات الكيماوية، و المهندس محمود وهدان رئيساً لشركة حلوان لمحركات الديزل.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن ثقة القيادة السياسية  في أن أتولى حقيبة وزارة الإنتاج الحربي فترة أخرى ، مسئولية كبيرة تتطلب بذل المزيد من العمل و الجهد الكبير من رؤساء مجالس الإدارات التابعة للإنتاج الحربي  و كافة العاملين بالوزارة لخدمة بلدنا الحبيبة، متوجها بالشكر  و التقدير للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة خلال تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مشددا على أهمية الاستمرار في دفع عجلة التنمية للأمام و بذل أقصى جهد ممكن لإعلاء اسم الإنتاج الحربي.

مقالات مشابهة

  • محمد جبران: «مكتبي مفتوح أمام جميع الآراء التي تخدم ملف العمل»
  • وزير العمل يلتقي ممثلي المنظمات النقابية العمالية "تحت التأسيس"
  • مصدر سياسي:أكثر من مليون عامل أجنبي يعملون في العراق بشكل غير قانوني
  • وزير الإنتاج الحربى يعين قيادات جديدة فى عدد من شركات الوزارة
  • وزير الإنتاج الحربي يضخ دماء جديدة لاستكمال مسيرة التطور بشركات الوزارة
  • من الفن لخناقات الشوارع.. القصة الكاملة لاعتداء محمد سامي على مدير مركز صيانة
  • جزء رئيسي من ثلاثية الإنتاج.. تفاصيل استقبال وزير العمل وفدَ النقابة العامة للعاملين بالبترول الأردنية
  • وزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات الأردنية
  • حتى لا ننسى.. التصريحات الأولى للوزراء
  • وزارة العمل تواصل حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة داخل الميادين بالقاهرة