الشارقة: «الخليج»
أنهى وفد «جمعية الشارقة الخيرية»، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، مهامه الإنسانية خلال جولته الميدانية في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وتضمنت تنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية بكلفة 5.7 مليون درهم، استهدفت دعم القطاعين الصحي والتعليمي، وإعادة الأمل إلى نفوس الأطفال المصابين بأمراض قلبية خطرة.


قال الشيخ صقر بن محمد: هذه الزيارة جاءت تنفيذاً لما ورد بالخطة السنوية، ووفقاً للتقارير والدراسات عن المناطق الأكثر احتياجاً، ونوعية المشاريع الأنسب لمتابعة احتياجات تلك المناطق، لاستكمال ما ينفّذ من مشاريع إنسانية مهمة، خصوصاً في مناطق الصعيد. ومصر من الدول القريبة إلى قلوبنا، ولدينا قاعدة كبيرة من المشاريع الخيرية والتنموية التي سبق تنفيذها من قبل، وها هي زيارتنا هذه المرة شهدت تبنّي أعمال خيرية وإنسانية جديدة، تستهدف تمكين المستفيدين من الاعتماد على أنفسهم، لتأكيد مفهوم راسخ في رؤية الجمعية ورسالتها الهادفة إلى تحقيق الاستدامة في العمل الخيري.
وكشف الشيخ صقر بن محمد، عن تفاصيل أعمال الوفد خلال زيارته التي استمرت نحو 7 أيام. مشيراً إلى أن الوفد استهل أعماله بوضع حجر الأساس لمشروع مدرسة تعليمية بكلفة 2.7 مليون درهم، وسيضم مدرستين للتعليم إحداهما في أسوان والأخرى في سوهاج. كما خصّصنا 1.5 مليون درهم، لدعم مشروع غسيل الكلى، وسنوفّر 20 جهازاً، إلى جانب 270 ألف درهم، لدعم عمليات العيون لسكان محافظتي سوهاج وأسوان.
وتابع، أن الزيارة تضمنت إطلاق حملة «القلوب الصغيرة» التي أجرت 100 عملية قسطرة للأطفال المصابين بأمراض قلبية، حيث تسعى الحملة لتنفيذ نحو 1000 عملية على مدار العام بتكفل كامل من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وإجراء 200 عملية لمرضى العيون الذين يعانون تراكم المياه البيضاء والزرقاء، والقرنية، والضعف العام للرؤية والرمد، حيث تأتي الحملة ضمن مساعي الجمعية لمكافحة العمى في البلدان التي تشملها مساعدات الجمعية. كما دشنّا مبادرة «فرحتهم فرحتنا» للأيتام المكفولين في محافظة سوهاج، وكرمنا حفظة القرآن الكريم وسط فرحة كبيرة من الأطفال المكرمين وجميع المشاركين في الفعالية.
وأكد الشيخ صقر، أن الزيارة تضمنت تفقد عدد من المشاريع المنفذة خلال السنوات الماضية، للوقوف على كفاءة العمل فيها، حيث عبر الأهالي المستفيدون من هذه المشاريع عن بالغ سعادتهم بما قدمته الجمعية.
أرقام
وقال الشيخ صقر بن محمد: إن للجمعية سجلاً حافلاً من الأعمال الإنسانية داخل جمهورية مصر العربية. وعدد مكفوليها من الأيتام نحو 7 الآف، فيما بلغت قيمة المشاريع المنفذة بأنحاء مختلفة في مصر 56 مليون درهم بواقع 532 مشروعاً تضم 212 مشروعاً ضمن مشاريع الأسر المنتجة، وحفر 211 بئراً، وكفالة 49 أسرة متعففة، وبناء 92 مسجداً، و8 مجمعات ومراكز خيرية، وحزمة أخرى من المشاريع التنموية.
وضم وفد الجمعية سعيد غانم السويدي عضو مجلس الإدارة، وعبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي، ومحمد حمدان الزري رئيس قطاع المشاريع، ومحمد بن نصار مدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق، وسعيد الطنيجي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشیخ صقر بن محمد ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية الشارقة» تنفذ 17 مقارنة معيارية خلال النصف الأول 2024

 

 

 

 

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري، 17 مقارنة معيارية مع دوائر وهيئات محلية واتحادية في القطاع العام والخاص، بهدف تبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات التي من شأنها أن تعمل على تسريع عملية التطوير.

يذكر أن المقارنة المعيارية هي نشاط أو عملية إدراج وسائل البحث والدراسة، في مجال أو إجراء معين، بغرض الاطلاع على فرص النجاح بمرجعية تطبيقها في بيئات عمل مختلفة أخرى، والتي أسهمت بشكل فعال في تحسين وتطوير مستويات إجراءات العمل، وتستعمل هذه المقارنات في المساهمة بالتطوير المستمر للخطة الاستراتيجية.

وقال سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة “نعمل بشكل دائم لتطوير الأداء والخدمات وفق أعلى المعايير، تنفيذا لنهج القيادة الرشيدة في التميز والإبداع في كافة المجالات والخدمات”.

وأكد أن تبادل الخبرات من خلال الاجتماعات، يعزز علاقات التعاون المختلفة، ويسرع عمليات التطوير لمنظومة العمل المشترك، وإيجاد مخرجات تخدم كافة الجهات للنهوض بمستويات الخدمة المقدمة للمستثمرين، ما يصب في توجه الإمارة نحو بناء اقتصاد قوي ومتين، يتميز بالمعرفة والاستدامة ويعزز من تنافسية الدولة على المستوى العالمي.

وأوضح أن دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، قطعت شوطا كبيرا في مجال تطوير معايير كفاءة خدماتها، والوصول بها إلى أرقى المستويات بهدف تحقيق رسالتها ورؤيتها في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتحقيق الجودة في الممارسات.

وأشار إلى أن الدائرة تسعى بشكل دائم، لتقديم أفضل الخدمات لمتعامليها، وفق أرقى معايير الجودة والكفاءة بهدف تسريع عملية إنجاز طلبات المتعاملين من ناحية، وتحديث أنظمة تقديم الخدمات ورفع مستوياتها من ناحية أخرى، لتحقيق أفضل خدمة ممكنة للمتعاملين، وتطبيقا لمعايير ميثاق خدمة المتعاملين الأمر الذي يسهم في الوصول إلى رضا المتعاملين.

من جهته أوضح الدكتور أحمد علي آل علي نائب مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء، أن الإدارة تقوم بإعداد تقرير بمدى الاستفادة من الاجتماعات والزيارات لهذه الدوائر والهيئات، ضمن خطة التحسين التي تحتوي على عدد من المهام والأنشطة التي تنفذ في إطار المقارنة المعيارية وكيفية التطبيق بما يتلاءم مع أعمال الدائرة.

وأضاف أنه تتم متابعة نتائج التطبيق وقياس نتائجه مقارنة مع الأهداف الموضوعة مسبقا، والذي يهدف إلى تمكين الدائرة من خلال توفير أفضل الممارسات.

وأضاف أن المقارنات المعيارية ساهمت في الوصول للكثير من المخرجات موزعة بين (التطوير- والتحسين- والاستحداث – والتصميم) وبما يخدم الدائرة من خلال تعزيز القدرات المؤسسية، وصولا لاقتصاد تنافسي متنوع ومستدام، كما ساهمت في دعم منظومة التميز والتطوير المؤسسي ورفع كفاءة الخطط الاستراتيجية، وفقا لأفضل الممارسات العالمية بما يضمن قدرة الدائرة على الاستجابة المرنة والمستمرة، لمواكبة أي تغييرات في احتياجات وتوقعات المتعاملين وضمان استدامة النتائج في جميع الظروف.وام


مقالات مشابهة

  • 165 مليون درهم لتوسعة مداخل مؤدية إلى مول الإمارات
  • «اقتصادية الشارقة» تنفذ 17 مقارنة معيارية خلال النصف الأول 2024
  • «الشارقة الخيرية» تستقبل 2.2 مليون تبرع عيني خلال النصف الأول
  • الشارقة الخيرية تستقبل 2.2 مليون تبرع عيني خلال نصف العام الجاري
  • مدير وكالة تنفيذ المشاريع بكلميم لـRue20: مشاريع السدود ستقطع مع أزمة العطش بالجهة
  • الأعمال الخيرية تطلق مشاريع بقيمة 4 ملايين درهم في السنغال
  • 4 ملايين درهم قيمة مشاريع «الأعمال الخيرية العالمية» بالسنغال
  • بنك الشارقة يسجل 171 مليون درهم أرباحا صافية في النصف الأول
  • مندوب وكالة تنمية الواحات بكلميم: 127 مليون درهم لمواجهة حرائق الواحات
  • “الأعمال الخيرية العالمية” تطلق مشاريع بقيمة 4 ملايين درهم في السنغال