قدّم سالم سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية نيجيريا، نسخة من أوراق اعتماده إلى لوجن مبيلا مبيلا، وزير العلاقات الخارجية في جمهورية الكاميرون، سفيراً فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لدولة الإمارات لدى جمهورية الكاميرون، وذلك في مقر الوزارة في العاصمة ياوندي.

ونقل السفير إلى إلى لوجن مبيلا مبيلا، خلال اللقاء، تحيات سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وتمنياته لحكومة وشعب جمهورية الكاميرون مزيداً من التقدم والازدهار في المجالات كافة.

وأعرب الشامسي، عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى جمهورية الكاميرون، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يدعم أواصر الصداقة بين البلدين.

ومن جانبه، حمل مبيلا السفير تحياته إلى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأعرب عن تمنياته لسعادة السفير بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً استعداد حكومة بلاده لتقديم كل الدعم لتسهيل مهامه.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين البلدين، وبحث سبل تنميتها وتطويرها.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الكاميرون جمهوریة الکامیرون

إقرأ أيضاً:

وفاة السفير الأميركي الأسبق في إسرائيل مارتن إنديك.. كرّس حياته للسلام في الشرق الأوسط

ولد في بريطانيا لعائلة يهودية، وتعلم في أستراليا، وأصبح دبلوماسياً في أميركا وتخصص في قضية الشرق الأوسط.. رحيل سفير واشنطن الأسبق لدى إسرائيل مارتن إنديك.

اعلان

رحل السفير الأميركي السابق لدى إسرائيل، مارتن إنديك، عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد مسيرة دبلوماسية وبحثية في شؤون الشرق الأوسط امتدت عقوداً.

وتوفي إنديك، الخميس، في منزله ببلدة فيرفيلد بولاية كونيتيكت، نتيجة مضاعفات إصابته بسرطان المريء، بحسب ما أكدت زوجته.

وكانت آخر تغريدة كتبها الدبلوماسي الأميركي الراحل على موقع "إكس" (تويتر سابقاً) في 20 يونيو/حزيران الماضي، وكان يعلق فيها على تقرير للصحفي الإسرائيلي، باراك رافيد، يتحدث عن "استعداد" نتنياهو لتحمل "هجمات شخصية مقابل حصول إسرائيل على الذخيرة التي تحتاجها في الحرب".

وكتب إنديك: "إن بيبي (لقب منسوب لنتنياهو) يؤدي دور الشهيد في الأزمة التي اصطنعها".

وإنديك من مواليد عام 1951. انتقلت عائلته اليهودية البريطانية إلى أستراليا حيث حصل على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية، ثم انتقل هو إلى الولايات المتحدة عام 1982، حيث برز في ميدان سياستها الخارجية.

وعمل مساعداً خاصاً للرئيس الأسبق، بيل كلينتون، ومديرا أول لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا في مجلس الأمن القومي الأميركي بين عامي 1993 و1995. وتولى منصب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية بين عامي 1997 و2000.

وأصبح سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل بين عامي 1995 و1997، وعاد إلى المنصب ذاته بين عامي 2000 و2001.

وكان مبعوثاً خاصة للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بين عامي 2013 و2014، إبان الولاية الثانية للرئيس الأسبق، باراك أوباما.

نتنياهو يزعم مجددا بأنّ الولايات المتحدة تمنع عن بلاده شحنات الأسلحة بعد أيام من نفي واشنطن ذلكأوباما: من المستحيل أن تكون محايدًا في مواجهة هذه المذبحة في غزةمن هو مارتن انديك الموفد الخاص لمفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وبعد استقالته عام 2014، انضم إلى معهد "بروكينغز" البحثية في واشنطن، واعتبرت تلك الخطوة حينها بمنزلة رمز لفشل أحدث الجهود الأميركية التي بذلتها الولايات المتحدة لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومع ذلك ظل مستشاراً خاصاً لأوباما في قضايا الشرق الأوسط.

وأصدر وزير الخارجية الأميركي الأسبق، جون كيري، بياناً نعى فيه إنديك، وقال فيه: "إن السفير إنديك استثمر عقوداً من حياته المهنية غير العادية في مهمة مساعدة الفلسطينيين والإسرائيليين على تحقيق السلام الدائم. إنها كانت قضية سيرة إنديك المهنية".

مارتن إنديك يشارك في جلسة مفاوضات فلسطينية إسرائيلية مع وزير الخارجية الأميركي الأسبق جون كيري في عام 2013Charles Dharapak/AP

ووصفه مجلس العلاقات الخارجية، وهو مؤسسة بحثية مقرها نيويورك، بأنه "صوت نادر وموثوق فيما يتصل بالسياسة الأميركية تجاه الشرق الأوسط، وذلك في ظل بيئة يسودها النقاش المستقطب"، علماً بأن إنديك عمل منذ عام 2018 باحثاً في المجلس.

وكان إنديك المدير التنفيذي المؤسس لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى الموالي لإسرائيل عام 1985، وقال خلفه، روبرت ساتلوف: "إنه مواطن أسترالي جاء إلى واشنطن ليترك أثراً على السياسة الأميركية في الشرق، كما فعل ذلك بالتأكيد عندما كان باحثاً بارزاً".

وأّلف عدة كتب منها "سيد اللعبة: هنري كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط"، ومن أبرز تصريحاته: "أنا مقتنع منذ أربعين عاماً بأن السلام ممكن"

المصادر الإضافية • ا.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الخارجية الأردني: لو كان إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل يخدم فلسطين لفعلنا ماذا ستخسر مصر في حال تعليق معاهدة السلام مع إسرائيل؟ وفاة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات جراء إصابته بكورونا بيل كلينتون باراك أوباما القدس الشرقية بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 يعرض الآن Next ترامب يستقبل نتنياهو في فلوريدا.. 3 محطات تقارب بين الرجلين خلال شهر واحد يعرض الآن Next إليك ما يجب معرفته عن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next وزير النقل الفرنسي: السلطات لم تتلقَّ أي تحذيرات مسبقة قبل هجمات التخريب على شبكة السكك الحديدية يعرض الآن Next العالم يغلي... رقم قياسي جديد لليوم الأكثر سخونة على الإطلاق اعلانالاكثر قراءة شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين مطار فرانكفورت: إلغاء نحو 140 رحلة جوية بعد استيلاء نشطاء المناخ على مدارج الطائرات بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا غزة كامالا هاريس إيمانويل ماكرون رياضة موجة حر تهديد إرهابي فيديو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني يلتقي السفير السعودي لدى اليمن
  • تعيين سفير الجزائر الجديد لدى جمهورية غويانا التعاونية
  • واشنطن وطوكيو تنددان بتحركات بكين المزعزعة للاستقرار
  • الحكومة الهندية تعين "سوهيل خان" سفيرا لها في اليمن
  • وزير الخارجية يستقبل مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو
  • وفاة السفير الأميركي الأسبق في إسرائيل مارتن إنديك.. كرّس حياته للسلام في الشرق الأوسط
  • ملف اللاجئين أبرزها .. تفاصيل تعيين سفيرا لـ إيطاليا في سوريا بعد سنوات من تعليق النشاط الدبلوماسي
  • إيطاليا تستأنف علاقتها الدبلوماسية مع سوريا وتعين سفيرا لها
  • لتسليط الضوء عليها.. إيطاليا تعين سفيراً في سوريا
  • الخارجية: تحركات لمجابهة الحملة ضد السودان والدعوة الأمريكية قيد التشاور