اعتمدت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، التشكيل النهائي لعددٍ من مجالس الأعمال السعودية الأجنبية المشتركة في دورتها الجديدة (1445 - 1449)، حيث جرى اعتماد تسمية محمد بن ناصر آل دليم رئيسًا لمجلس الأعمال السعودي الكندي ورئيسًا للجنة التنفيذية، وكل من عبد الله بن سالم آل مخلص، وعبد الله بن أحمد الأحمد نائبين للرئيس.


كما تم اعتماد تسمية سلطان بن مهدي القحطاني رئيسًا لمجلس الأعمال السعودي النيجيري ورئيسًا للجنة التنفيذية، وكل من ناصر بن عبدالعزيز السديس وسلطان بن خالد التركي نائبين للرئيس.

وتم اعتماد تسمية أيمن بن أمين سجيني رئيسًا لمجلس الأعمال السعودي الإندونيسي ورئيسًا للجنة التنفيذية، وكل من أسامة بن عبد الله قوقندي، وصالح بن عبد الله القباع، نائبين للرئيس.

يذكر أن الهيئة العامة للتجارة الخارجية تشرف على مجالس الأعمال المشتركة مع الدول، وهي تجمعات مشتركة تضم ممثلين من قطاع الأعمال في المملكة ونظرائهم في دول أخرى، ممن لديهم استثمارات أو عمليات تجارية مع الدول النظيرة، ويبلغ عددها 43 مجلس أعمال ثنائي وإقليمي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للتجارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة بشأن السائق المتهم بالاعتداء على فتاة سعودية في مصر

القاهرة

كشفت مصادر صحفية مساء اليوم، السبت، عن تطورات جديدة بشأن تحرك الجهات الأمنية المصرية بشأن القبض على السائق المتهم بالاعتداء على فتاة سعودية.

وأشارت المصادر إلى أن الجهات الأمنية المصرية بمديرية أمن الجيزة كثفت جهودها للقبض على السائق المتهم بالاعتداء على فتاة سعودية (25 سنة) بالضرب أمام جامعة القاهرة.

وكشفت التحريات الأولية أن السائق كان يقود مركبة تتبع تطبيق النقل الذكي «أوبر»، وتم تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، والاستعلام عن الحالة الصحية للفتاة لسؤالها عن ملابسات الحادث.

وأضافت المصادر إلى أن «التحريات الأولية تشير إلى أن الخلاف كان على الأجرة، بعدما تيقن المتهم من لهجة المجني عليها أنها من جنسية خليجية وقرر رفع السعر عليها، مما أدى إلى نشوء خلاف تطور إلى مشاجرة».

وأفاد شهود العيان بمسرح الحادث أنهم شاهدوا الفتاة تسقط من سيارة أمام الباب الرئيسي لجامعة القاهرة ونتج عن ذلك إصابتها بسحجات وكدمات فى الوجه، وهرع الأهالي لنقلها إلى مستشفى أم المصريين، بينما فر السائق هاربًا.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية: عدة شركات طيران أجنبية أوقفت رحلاتها إلى البلاد
  • السودان: كشف تفاصيل ومهام خلية أمنية مشتركة جديدة
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن اعتماد المعمل التجاري الإحصائي بكلية التجارة
  • 9 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق الطوارئ الطبية بالقانون الجديد
  • خالد بن محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
  • خالد بن محمد بن زايد يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
  • جيش الاحتلال يعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لقوات الأمن والشرطة والطوارئ والإنقاذ
  • خبراء: اعتماد أنظمة تقنية بديلة لضمان استمرارية الأعمال
  • تطورات جديدة بشأن السائق المتهم بالاعتداء على فتاة سعودية في مصر
  • شراكة سعودية بريطانية في مجال صناعة الطائرات