المناطق_متابعات

كشفت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يوم الأربعاء عن تفاصيل خاصة بكأس الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي سيحظى به النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط طوال فترة المنافسات الممتدة لـ 8 أسابيع من خلال نظام التجميع النقطي ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية المقامة في الرياض وتمتد حتى نهاية أغسطس المقبل.

وصممت الكأس من مجموعة مصممين في شركة “توماس لايت” للمجوهرات، وهي مصنوعة من الفضة المطلية بالذهب عيار 24 قيراطا، ويبلغ ارتفاعه 60 سنتيمترا.

أخبار قد تهمك إلغاء هبوط طائرة في مطار أبها بآخر لحظة وكابتن طيار يوضح السبب 10 يوليو 2024 - 11:25 مساءً «أوبك» ترفع توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.9 % في 2024 10 يوليو 2024 - 11:20 مساءً

و”توماس لايت” هي الشركة المصنعة لجوائز كأس العالم لكرة القدم وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وكأس العالم للرغبي وكأس العالم للكريكت وكأس الملك في السعودية.

وستمثل هذه الكأس علامة فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية بتصميمها الفريد واحتوائها على عناصر تعكس تراث وثقافة السعودية.

وتضمنت رحلة تصميم الكأس أكثر من 10 مفاهيم بارزة حسنت عبر الرسومات اليدوية والتصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد واستخدمت فيها تقنيات متطورة لضمان دقة وجمال التصميم.

ويرمز التاج الموجود على قمة الكرة الأرضية في الكأس إلى الأبطال المتوجين كملوك في عالم الرياضات الإلكترونية، أما الجذع فيحتوي على مجموعة من المثلثات المتداخلة المستوحاة من أزرار وحدات التحكم في الألعاب، ويشبه جذع النخل الذي يمثل عنصرًا بارزًا في الثقافة السعودية.

وصممت المقابض لتشبه الأسلاك الكهربائية المستخدمة في الأجهزة الإلكترونية الخاصة باللعب، بينما يتربع شعار كأس العالم للرياضات الإلكترونية على القاعدة ليبرز هوية الحدث وأهميته في تاريخ القطاع على مستوى المنطقة والعالم.

ومع نهاية كل بطولة من الـ21 لعبة، يُمنح كل فريق مشارك مفتاحًا خاصًا على شكل مثلث بإطار خارجي مميز، وعند فوز أحد الفرق، يوضع المثلث الخاص بالفريق الفائز على درع البطولة كتذكار للفوز، بينما يوضع الإطار الخارجي على لوحة الشرف التي تكرم جميع المتوجين بالبطولات المختلفة.

ويمكن للفريق الفائز بالدرع اختيار ثلاثة مفاتيح من بين الفرق التي تفوق عليها ليتم تحطيمها عبر آلة ضغط ووضعها تحت لوحة الشرف، تخليدًا للتحدي الذي واجهوه طوال البطولة، بينما تحتفظ الفرق الخاسرة بالإطار الخارجي ويمنح لها مفتاحا رمزيا كتذكار لرحلتهم المميزة في منافسات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وتمتد هذه النسخة من البطولة حتى 25 أغسطس 2024، حيث سيحظى الزوار بتجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية المناسبة لجميع أفراد العائلة. يشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب يمثلون 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، ويتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في التاريخ بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يوليو 2024 - 11:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يوليو 2024 - 11:16 مساءًبلينكن: دول الناتو بدأت ترسل مقاتلات “إف-16” لأوكرانيا أبرز المواد10 يوليو 2024 - 11:10 مساءًريال مدريد يعلن موعد تقديم مبابي أبرز المواد10 يوليو 2024 - 10:11 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل أبناء وبنات جمعية “تكافل” من خريجي المنح الجامعية أبرز المواد10 يوليو 2024 - 9:36 مساءًأول تعليق من مبابي بعد خروج فرنسا من اليورو أبرز المواد10 يوليو 2024 - 9:21 مساءًالعثور على مستوطنة قديمة عمرها أكثر من 2200 عام جنوب موسكو10 يوليو 2024 - 11:16 مساءًبلينكن: دول الناتو بدأت ترسل مقاتلات “إف-16” لأوكرانيا10 يوليو 2024 - 11:10 مساءًريال مدريد يعلن موعد تقديم مبابي10 يوليو 2024 - 10:11 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل أبناء وبنات جمعية “تكافل” من خريجي المنح الجامعية10 يوليو 2024 - 9:36 مساءًأول تعليق من مبابي بعد خروج فرنسا من اليورو10 يوليو 2024 - 9:21 مساءًالعثور على مستوطنة قديمة عمرها أكثر من 2200 عام جنوب موسكو إلغاء هبوط طائرة في مطار أبها بآخر لحظة وكابتن طيار يوضح السبب إلغاء هبوط طائرة في مطار أبها بآخر لحظة وكابتن طيار يوضح السبب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: کأس العالم للریاضات الإلکترونیة أبرز المواد10 یولیو 2024 أکثر من

إقرأ أيضاً:

Smart Omega Empress يحقق أول بطولة للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تُوّج فريق Smart Omega Empress بلقب بطولة Mobile Legends Bang Bang للسيدات، في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد 4 أيام من المنافسات الشديدة بين نخبة الفرق النسائية على مسرح Amazon أرينا.

وتمكّن الفريق الفلبيني من الظفر بالبطولة بعد تفوقه على فريق Team Vitality الفرنسي بنتيجة 3-0. وحصل الفريق على كأس البطولة ومبلغ 180,000 دولار، الحصة الأكبر من مجموع الجوائز الأغلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية النسائية 500,000 دولار.

وخلال المؤتمر الصحفي عقب التتويج، أعرب مدرب الفريق سلمان ماكارامبون عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا اللقب، وقال: "شرفٌ كبيرٌ أن نحصل على هذا اللقب الغالي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية من قلب الرياض. لقد كان مشوارنا حافلًا في البطولة، وتمكننا من اللعب ضد أفضل اللاعبين والفرق في العالم والخروج في النهاية بهذا الإنجاز المميز".

وأضاف: "من الرائع تواجدنا هنا في المملكة العربية السعودية، ونود أن نشكر جميع القائمين على كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمنظمين على حفاوة الاستقبال والتنظيم المبهر والأجواء الجماهيرية الرائعة. لقد وضعت المملكة معيارًا جديدًا في تنظيم بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية بهذا الحدث المبهر وسنكون سعداء بالعودة مرة أخرى بكل تأكيد في حال أتيحت لنا الفرصة".

قالت اللاعبة شين "Shinoa" بيريز، الحاصلة على جائزة أفضل لاعبة في نهائيات البطولة بالإضافة إلى مبلغ 50,000 دولار المخصص للجائزة: "لا تسعني الكلمات لوصف شعوري بهذا الإنجاز، فالأمر أشبه بالحلم. لقد نجحنا معًا في تحقيق هذا اللقب بعد سنوات طويلة من التدريب، الذي آتى ثماره ضمن أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم".

وعلّقت اللاعبة ميري "Meraaay" فيفيرو قائدة الفريق بقولها: "أشعر بالفخر الشديد لتمثيلنا بلادنا "الفلبين" في محفل عالمي كهذا ووسط هذه الأجواء التي لا تُنسى. أود أن نعرب عن تقديرنا الكبير لفريق Team Vitality على تقديم مباراة رائعة في النهائي، وأن نشكر الجماهير الشغوفة التي تواجدت في المدرجات والتي تابعتنا عبر الشاشات من مختلف أنحاء العالم، ولا ننسى الأهل والأصدقاء على دعمهم المتواصل. ونهديهم جميعًا هذا اللقب الغالي".

وتعتبر بطولة MLBB للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48% من مجتمع الألعاب في المملكة العربية السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة MLBB للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتستكمل اليوم الأحد منافسات الدور نصف النهائي والدور النهائي في بطولة Overwatch 2، إلى جانب الجولات النهائية من بطولة PUBG Mobile، لتختتم بذلك منافسات الأسبوع الرابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • فريق "Smart Omega Empress" يحقق أول لقب للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • Smart Omega Empress يحقق أول بطولة للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية يحتضن أطفال الجمعيات الخيرية
  • أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي
  • أكثر من 300 مراقب لخدمة بيوت الله بمنطقة المدينة المنورة باستخدام أحدث التقنيات
  • أكثر من 250 إعلاميًا يشاركون في تغطيات فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي
  • السبت.. حسم أول بطولة مخصصة للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بيت الحرفيين بتبوك يحتضن فعالية “حكي” التراثية
  • “Falcons Vega MENA” أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الرابعة عشرة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية