تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن البطالة في بلاده لا تزال عند مستويات منخفضة تاريخيًا، وأن عدد العاملين يواصل نموه ليصل إلى 74.1 مليون شخص.

وأضاف بوتين، في تصريحات له خلال اجتماع حكومي اليوم أوردتها وكالة أنباء "تاس"، أنه "مقارنة بالعام الماضي - كان هناك 73.

4 مليون موظف في العام الماضي - يوجد هذا العام بالفعل 74.1 مليون موظف"، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من مليوني وظيفة شاغرة مفتوحة وأن البطالة عند مستوى منخفض تاريخيًا يبلغ 2.6%".

وبدوره، أكد وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسي أنطون كوتياكوف، أن عدد الموظفين في بلاده ارتفع بمقدار 2.7 مليون شخص مقارنة بفترة ما قبل جائحة "كورونا" في 2019.

وأوضح كوتياكوف "أنه في نهاية مايو 2024 فقط، ارتفع عدد الروس العاملين بمقدار 100 ألف شخص ليصل العدد الكلي إلى 74.1 مليون شخص".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين البطالة

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الأرز - تفاصيل

كتب-عمرو صالح:

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أسعار الأرز انخفضت انخفاضا كبيرخلال شهر حيث انخفض طن الأرز الشعير عريض الحبة من 19 ألف جنيه في أول شهر يونيو إلى 14 ألف حاليا جنيه، لافتا إلي أنه يتوقع مزيد من انخفاض أسعار الأرز في شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف عبدالرحمن في بيان له أن المساحة المصرح بها لزراعة الأرز هذا الموسم نحو مليون و74 ألف فدان منها 200 ألف فدان مزروعة بأصناف ارز قليلة استهلاك المياه و150 ألف فدان أرز تروي بمياه الصرف الزراعي المعالج ولكن المساحة المنزرعة فعليا تزيد عن مليون ونصف المليون فدان حيث زرع عدد كبير من الفلاحين مساحات أرز بالمخالفة طمعا في الحصول على مكاسب كبيرة بعد الارتفاع الكبير في أسعار الأرز الموسم الماضي.

وأشار أبو صدام إلى أن الحكومة صرحت بزراعة الأرز في 9 محافظات فقط وهم محافظات الإسكندرية والدقهلية وكفر الشيخ والغربية والشرقية والبحيرة ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية وأن أسعار الأرز الشعير حاليا تتراوح ما بين 13 و14 ألف طن الأرز الشعيروبين 21 و22 ألف طن الأرز الأبيض فيما يباع كيلو الأرز المعبأ ما بين 25 و28 جنيه.

وتابع: يزرع الأرز بداية من شهر مايو و يبدأ حصاده من منتصف شهر أغسطس وحتى نهاية شهر أكتوبر ويتوقع إنتاج نحو 7 مليون طن أرز شعير بما يوازي نحو 4 مليون طن أرز أبيض تقريبا وهو ما يكفي احتياجاتنا المحلية.

وأكد أبو صدام أن أهم أسباب انخفاض أسعار الأرز هي قرب موعد حصاد الأرز بالموسم الجديد الذي يتوقع وفرة إنتاجه، مع ضعف الإقبال علي شراء الأرز في الفترة الأخيرة لضعف القوة الشرائية.

وتابع:"بالإضافة إلى الجهود الحكومية الكبيرة والتي أدت لانخفاض جماعى لمعظم المنتجات الغذائية البديلة، متوقعا أن تشهد أسعار الأرز انخفاض في أسعارها تدريجيا ابتداء من شهر سبتمبر المقبل".

اقرأ أيضا:

جوجل يحتفي بأولمبياد باريس 2024

16 التزام على الدولة لحماية ذوي الهمم.. تعرف عليهم

أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • بعد انسحاب بايدن.. حملة هاريس تجمع 200 مليون دولار في أسبوع
  • مؤشر الأسهم البحرينية يغلق على انخفاض
  • ارتفاع أرباح «أسمنت المدينة» الفصلية إلى 27.78 مليون ريال
  • مصدر سياسي:أكثر من مليون عامل أجنبي يعملون في العراق بشكل غير قانوني
  • تقرير: انتعاش اقتصاد كوريا الشمالية في عام 2023 وتخطيه الانكماش لأول مرة منذ 3 سنوات
  • الصين تحتضن 3.92 مليون قاعدة لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس
  • قفزة بمعدلات أسعار السلع بالولايات المتحدة الامريكية في يونيو
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الأرز - تفاصيل
  • استمرار هبوط أسعار الأرز بالأسواق.. والفلاحين توضح الأسباب
  • المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 18%