استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، توسكا ماسك شقيقة رجل الأعمال والملياردير العالمي وأحد أثرياء العالم أيلون ماسك.

ومن ناحيته قال المهندس عمرو جزارين رئيس مجلس إدارة شركة اوراسكوم بيراميدز للمشروعات، إن توسكا ماسك شقيقة الملياردير العالمي أيلون ماسك استمعت إلى شرح كامل للتغيير الذي تقوم به شركة أوراسكوم پيراميدز لرفع مستوى الزيارة بمنطقة أهرامات الجيزة، وتحويلها الزيارة إلى مستوى عالمي من النظام والنظافة والخدمات المتكاملة.

وأبدت توسكا ماسك إعجابها الكبير بهذا التحول خاصة أن دخولها لمنطقة أهرامات الجيزة كان من خلال المنظومة القديمة.

وأشارت توسكا ماسك إلى أن المنطقة بعد هذا التغيير المبهر في تحسين التجربة السياحية بمنطقة الاهرامات ستكون لها شأن مختلف تمامًا في جذب واستقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم، ووعدت بزيارة ثانية قريبة بعد الافتتاح الرسمي للمنظومة الجديدة بصحبة أخيها الملياردير العالمي أيلون ماسك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

السفن الحربية الروسية تزور كوبا مجدداً في عرض لتنامي العلاقات

وصلت ثلاث سفن حربية روسية إلى المياه الكوبية يوم السبت، وذلك في إطار زيارة تعتبرهي الثانية من نوعها في غضون شهرين، ما يعكس تعميق العلاقات بين روسيا وكوبا. وتشمل المجموعة البحرية سفينة تدريب وفرقاطة دورية وناقلة وقود، حيثً من المقرر أن ترسو في ميناء هافانا حتى 30 يوليو.

اعلان

تأتي هذه الزيارة بعد أسابيع قليلة من زيارة أخرى قامت بها سرب من السفن الحربية الروسية بما في ذلك غواصة نووية، وذلك في إطار مناورات عسكرية مخطط لها الشهر الماضي.

وراقب المسؤولون الأمريكيون عن كثب المناورات العسكرية التي جرت في منتصف يونيو، مؤكدين أن المجموعة البحرية المؤلفة من أربع سفن لا تشكل تهديداً حقيقياً. وأشار الخبراء في ذلك الوقت إلى أن جولة السفن الحربية في منطقة البحر الكاريبي كانت عرضاً رمزياً للقوة رداً على الدعم المستمر من الولايات المتحدة والغرب لأوكرانيا.

أحد الصيادين يراقب وصول زورق الدورية ”نيوستراهامي“ في ”زيارة عمل“ في خليج هافانا، كوبا، السبت 27 يوليو 2024AP Photo

وأعلنت السلطات الكوبية عن وصول السفن الحربية الروسية في وقت سابق من هذا الأسبوع، ووصفت الحدث بأنه "ممارسة تاريخية" وعرض لـ"الصداقة والتعاون". ولم يوضح أي من الحكومتين الغرض من هذه الزيارة الأخيرة.

استقبلت كوبا أسطول البلطيق يوم السبت بتحية مدفعية مدوية، وأثارت زيارة السفن الحربية حماساً كبيراً بين الجمهور، حيث تجول الكوبيون في شارع الميناء لمشاهدة السفن يوم السبت، وأعلنت السلطات أنه سيسمح للزوار المهتمين بالصعود على متن سفينة التدريب الروسية "سمولني" يومي الأحد والاثنين.

الصين في مفاوضات مع كوبا لإنشاء قاعدة عسكرية مشتركة في الجزيرة فيديو: روسيا ترسل سفناً وغواصة نووية إلى كوبا وواشنطن تراقب الأسطول بـ"صائد الغواصات"شاهد: هجوم بزجاجات المولوتوف على سفارة كوبا في واشنطنوزير الخارجية الأمريكي: روسيا وكوبا تقوضان أحلام الشعب الفنزويلي

قالت مايليس بيريز، البالغة من العمر 29 عامًا، لأطفالها الثلاثة بينما تشير إلى السفن الحربية الضخمة: "هذا يعبر عن الصداقة. إنه رمز للعلاقة المتينة بين روسيا وكوبا. نحن هنا لنستمتع بنزهة عائلية."

امرأة تقف لالتقاط صورة تذكارية في خلفية سفينة التدريب الروسية ”سمولني“ أثناء وصولها في ”زيارة عمل“ في خليج هافانا، كوبا، السبت 27 يوليو 2024.Ramon Espinosa/Copyright 2024 AP.

تعد روسيا حليفاً قديماً لفنزويلا وكوبا، وقد قامت سفنها الحربية وطائراتها بزيارات دورية إلى منطقة البحر الكاريبي وهافانا. وعلى الرغم من أن كوبا ليست لاعباً رئيسياً في السياسة الخارجية الروسية، يرى الخبراء أن روسيا تعتبر كوبا ذات أهمية استراتيجية نظراً لموقعها القريب من فلوريدا ونفوذها المستمر بين الدول النامية.

امرأة تقف لالتقاط صورة تذكارية في خلفية سفينة التدريب الروسية ”سمولني“ أثناء وصولها إلى هافانا، 27 يوليو 2024Ramon Espinosa/Copyright 2024 AP

في السنوات الأخيرة، عززت كوبا وروسيا الحليفتان خلال الحرب الباردة واللتان تواجهان عقوبات أمريكية صارمة علاقاتهما السياسية والاقتصادية، لا سيما في ظل سعي موسكو لتعزيز الدعم الدبلوماسي لحربها في أوكرانيا وسعي هافانا للحصول على أي مساعدة اقتصادية ممكنة.

وامتنعت كوبا باستمرار عن التصويت على قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالغزو الأوكراني وتجنبت انتقاد حرب موسكو. وقد باعت روسيا كميات كبيرة من النفط لكوبا التي تعاني من انقطاعات منتظمة في الكهرباء بسبب الحظر الاقتصادي الأمريكي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية فيديو: روسيا ترسل سفناً وغواصة نووية إلى كوبا وواشنطن تراقب الأسطول بـ"صائد الغواصات" شاهد: غواصة روسية تغادر المياه الكوبية قبل مناورات عسكرية في منطقة البحر الكاريبي هافانا/غوسمارتي روسيا كوبا بحر البلطيق عقوبات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يؤكد عزم واشنطن إنهاء الصراع ووزير إسرائيلي يطالب بأن تشتعل النيران في بيروت وتحترق يعرض الآن Next هاريس تجمع 200 مليون دولار بعد دعم بايدن وانسحابه من السباق الرئاسي يعرض الآن Next في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟ يعرض الآن Next ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة يعرض الآن Next الانتخابات الرئاسية في فنزويلا: مادورو يدلي بصوته ويدعو للالتزام بالنتائج اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إيطاليا باريس حركة حماس جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية أمطار لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • زاهي حواس ردا على زعم إيلون ماسك بشأن الأهرامات: "كلمته واعتذر"
  • السفن الحربية الروسية تزور كوبا مجدداً في عرض لتنامي العلاقات
  • الإفتاء تعلن انطلاق المؤتمر العالمي التاسع غدًا
  • بالصور.. ماذا فعلت وزيرة التنمية المحلية في أول جولة ميدانية لها؟
  • وزيرة التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان مشروعات التطوير المؤدية للمتحف المصري
  • وزيرة التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان مشروعات التطوير الجارية والطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير
  • برنامج اليوم الأول من المؤتمر العالمي التاسع لدار الإفتاء
  • أحدهم فقد 20 مليارا في يوم.. انخفاض مفاجئ في ثروات أغنياء العالم
  • أحدهم فقد 20 مليار في يوم.. انخفاض مفاجئ في ثروات أغنياء العالم
  • تكلفة انقطاع التكنولوجيا العالمي