الرياض - مباشر: ارتفعت مبيعات شركات الأسمنت العاملة بالسعودية بنسبة 4.54%، خلال شهر يوليو 2023، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2022، بدعم من الشركات الكبرى.

وكشفت البيانات الشهرية لمبيعات الأسمنت الصادرة عن شركة أسمنت اليمامة، أن إجمالي المبيعات (التسليمات المحلية والتصدير)، ارتفع إلى 4.03 مليون طن، خلال يوليو الماضي، مقابل 3.

89 مليون طن للشهر نفسه من العام السابق.

وجاءت "أسمنت اليمامة"، بالصدارة من حيث أعلى المبيعات، بنحو 665 ألف طن، مقارنة بحوالي 526 ألف طن خلال يوليو 2022، بارتفاع نسبته 26.43%.

وحلت أسمنت السعودية بالمركز الثاني بإجمالي مبيعات بلغ 481 ألف طن، مقابل 485 ألف طن لشهر يوليو من العام الماضي، بتراجع هامشي بلغت نسبته 0.82%.

وكانت أقل المبيعات بالشهر الماضي، لشركة أسمنت الشمالية، بمبيعات لم تتجاوز 54 ألف طن، خلال يوليو الماضي، مقابل 48ألف طن بالشهر نفسه من عام 2022 بارتفاع نسبته 12.5%.

الإنتاج والمخزون

وارتفع إجمالي إنتاج الشركات السعودية من الأسمنت بشكل هامشي، خلال شهر يوليو 2023، ليصل إلى 3.98 مليون طن مقارنة بـ3.96 مليون طن لشهر يوليو من العام 2022، بارتفاع 0.53%.

وسجل إجمالي مخزون الشركات من الأسمنت ارتفاعا نسبته 0.93% بالشهر الماضي، ليصعد إلى نحو 1.3 مليون طن، مقابل 1.29 مليون طن خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: خلال یولیو ملیون طن من العام نفسه من ألف طن

إقرأ أيضاً:

رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو

قالت لمياء زايد، رئيس الأوبرا المصرية، إن أسعار تذاكر الأوبرا في متناول الجميع، موضحة أن حفلات التخرج أغلبها تتم على مسرح الأوبرا.

مصطفى بكري: نتنياهو يحاول التلاعب بالأكاذيب حول مصر في خطاباته (فيديو) بكري: مصر موجودة في الصومال بطلب من دولة عربية مهددة في أمنها ووحدتها

وأضافت "لمياء زايد" خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "دار الأوبرا تعمل على مدار العام عدا شهر يوليو فقط للصيانة، والأوبرا في تطور ولا تتوقف".

رهبة أول عرض

وأكملت "الرقص على مسرح الأوبرا للاعبات الباليه كان حلما بالنسبة لنا، خاصة وكان الأداء الأهم لمجموعتنا هو افتتاح الأوبرا"، مشيرة إلى أن أول عرض كان اسمه "أبو سمبل"، وكان عرضا مشتركا بين المصريين واليابانيات.

وتابعت "رهبة أول عرض للباليريهات على مسرح الأوبرا كان حلما بالنسبة لنا"، مشيرة إلى أنها لم تكن تحلم برئاسة الأوبرا لرهبة وعظمة المكان.

وأردفت "الأوبرا هي مركز المنارة لمصر التي تحمل كل الإمكانيات التي تجعلها أوبرا عالمية، وسيتم مشاركة فرق عدة في مهرجان الموسيقى العربية المقبل".

نظام الأكل والشرب

وبشأن نظام الأكل والشرب للباليرينا، نوهت أن لاعبة الباليه يجب أن تكون ذات جسد صحي منظم، وأوج نشاط لاعبة الباليه من 22 حتى 30 / 35 سنة؛ بشرط الحفاظ على الأكل والشرب والتمرينات.

واستكملت "نحتاج إلى المزيد من نشاطات التبادل الثقافي مع الدول الأخرى، وباب الأوبرا مفتوح لتنمية المواهب من كل أطياف الشعب، والباليه هو فن قصصي وله أنواع متعددة يتم تعلمها بالممارسة".

مقالات مشابهة

  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • 2024.. سنة الاكتتابات الكبرى في بورصة الرياض
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • المؤشر الأسبوعي لبورصة مسقط يسكب 14 نقطة والتداولات ترتفع إلى 18.5 مليون ريال
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو
  • قيمة التداول في بورصة مسقط ترتفع إلى 5.8 مليون ريال
  • "ويز إير أبوظبي" تنقل 2.3 مليون مسافر
  • تنفيذ صفقة على أسهم "فوري" بـ 34.69 مليون جنيه