أعلنت الوكالة الحضرية لتطوان عن نشر المرسوم المتعلق بتصميم التهيئة الخاص بمركز أقشور، بإقليم شفشاون، بتاريخ 27 يونيو الماضي، بعدما استوفى التصميم جميع المساطر القانونية المتعلقة بإعداد تصاميم التهيئة.

 

وأوضحت الوكالة، في مذكرة إخبارية، بأن مركز أقشور المتواجد بالجماعة الترابية لتلمبوط، بإقليم شفشاون، يحظى بمجموعة من المؤهلات الطبيعية والبيئية جعلت منه فضاءا سياحيا ذا بعد جهوي ووطني، لما يتوفر عليه من مؤهلات طبيعية وبيئية متميزة.

 

وأضافت الوكالة أن الموقع يوجد ضمن المنتزه الوطني لتلاسمطان، كما يعرف إقبالا كبيرا من طرف السياح المغاربة وكذا الأجانب، الشيء الذي استدعى تغطيته بوثيقة تعميرية تعمل على استثمار مؤهلاته المجالية وتنظيم ديناميته العمرانية بشكل يراعي الخصوصية الطبيعية والبيئية للمركز.

 

وأشار المصدر نفسه بأن مصالح الوكالة الحضرية لتطوان قامت بإعداد تصميم التهيئة لهذا المركز، وذلك من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف المتمثلة في إبراز القيمة المجالية للمركز، وتدعيم الوظيفة السياحية للموقع، وتوفير رافعة اقتصادية للمركز عبر تدعيم الأنشطة التجارية الموجهة نحو تسويق المنتجات المحلية.

 

كما تهدف الوثيقة التعميرية إلى برمجة المرافق العمومية والتجهيزات الأساسية الضرورية لسد حاجيات المركز على امتداد العشر سنوات المقبلة، وتنظيم حركة السير والجولان، والحفاظ على المجال الغابوي والأراضي الفلاحية وإحداث المساحات الخضراء.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المصادقة على وجبة جديدة من التعيينات

بغداد اليوم -  

‏مجلس الخدمة يصادق على وجبة جديدة من التعيينات.



قرر مجلس الخدمة العامة الاتحادي بجلسته الطارئة رقم ( 20 ) المنعقدة في 2024/7/28 المصادقة على تعيين اكثر من (350) قيد على ملاك مختلف الوزارات والهيئات والمحافظات على وفق آلية القرعة الإلكترونية للمشمولين بقانوني تشغيل حملة الشهادات العليا رقم (59) لسنة 2017 ، وقانون تشغيل الخريجين الأوائل رقم (67) لسنة 2017 . 


وفي إطار حرص السيد رئيس مجلس الخدمة العامة الإتحادي الأستاذ محمود التميمي واعضاءه على حقوق الخريجين شدد على إنهاء ملف التعيينات بأقرب وقت على وفق مبدأ السرعة والكفاءة التي تملكها كوادر المجلس لإنجاز العمل المناط لهم . 


مجلس الخدمة العامة الاتحادي 

ارادة دولة ... وإنفاذ قانون

مقالات مشابهة

  • نظام رقمي لضبط كرنفال بريدة للتمور وتنظيم حركة البيع
  • المصادقة على وجبة جديدة من التعيينات
  • مباشرةً بعد توقيف الرئيس.. تصميم التهيئة لمدينة القنيطرة يرى النور بعد سنوات من التأخر
  • الكشف على 1285 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية
  • التنافس إقليميًّا ودوليًّا.. أبرز معلومات عن قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار
  • مصطفى عبيد عضوًا بلجنة الفرز الأول لجائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرًا
  • أمير عيد يتراجع للمركز الثالث والرابع في تريند يوتيوب بـ روكسي
  • البرلماني السابق عبد الله العلوي يقترب من مقصلة العزل
  • باحثون يستخدمون دودة القز والروبيان لإصلاح الجلد والعظام
  • أمن شفشاون يستجيب لنداء المواطنين ويلقي القبض على الهيشة