الرياض- مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الجزيرة تكافل تعاوني زيادة رأس مالها من 550 مليون ريال إلى 660 مليون ريال .

وأوضحت الهيئة بحسب بيان لها اليوم الإثنين، أنه سوف يتم منح سهم مجاني مقابل كل 5 أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأوضحت الهيئة ب نه سوف يتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 110 ملايين ريال من بند "علاوة الإصدار"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 55 مليون سهم إلى 66 مليون سهم، بزيادة قدرها 11 مليون سهم. على أن لا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية ستة أشهر من تاريخ هذه الموافقة و على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

كانت الشركة قد أعلنت في أبريل/ نيسان عن استلامها أمس الأحد الموافق 16 إبريل/ نيسان 2023 خطاب البنك المركزي السعودي، والمتضمن موافقة البنك المركزي السعودي على زيادة رأس مال الشركة من بنسبة 20%.

للتداول والاستثمار في ابورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"جزيرة تكافل" توقع عقدين لتقديم خدمات تأمينية مع بنك الجزيرة

"الجزيرة تكافل" تتسلم تجديد ترخيص مزاولة نشاط التأمين من المركزي السعودي

مساهمو "الجزيرة تكافل" يوافقون على زيادة رأس المال لـ550 مليون ريال

"جزيرة تكافل" توصي بزيادة رأسمالها إلى 660 مليون ريال بمنح أسهم مجانية

 

اجراءات الشركات المصدر: مباشر أخبار ذات صلة 28 أغسطس.. مساهمو "التعاونية" يناقشون زيادة رأسمالها وشراء أسهم للموظفين مفكرة الاحداث "الاتحاد" توصي بزيادة رأسمالها إلى 500 مليون ريال بمنح أسهم مجانية اجراءات الشركات "عذيب للاتصالات" تقدم ملف زيادة رأسمالها بأسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق اجراءات الشركات هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "التطويرية الغذائية" بطرح حقوق أولوبة اجراءات الشركات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: على زیادة رأس هیئة السوق ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

نداءٌ من جمعية AIA: لتأمين دفاتر السيارات وتجديد رخص السوق!

أثنت جمعية AIA، التي تضمّ الممثلين المعتمدين في لبنان لجميع صانعي المركبات العالميين، على "عمل المسؤولين في هيئة إدارة السّير والآليات والمركبات لتأمينهم يومين أسبوعيّا لتسجيل السيّارات الجديدة، ما ساهم في إيجاد حلّ جزئيّ لتسيير العمل في النّافعة وتيسير أمور المواطنين".

وأسفت الجمعية لاستمرار تعثر إصدار دفاتر السيارات "بسبب النّقص في هذه الدّفاتر منذ شهر كانون الثاني 2024، إضافة إلى النّقص في لوحات السيارات واللواصق الإلكترونيّة، كما واستحالة تجديد رخص القيادة".

وتابع البيان: "في السياق نفسه، ترحّب الجمعيّة بالأنباء التي تبشّر بعودة عدد من الموظفين المدنيين الى العمل في هيئة إدارة السّير، فهذا ضروري لعودة عجلة العمل في النّافعة لمعاملات تسجيل جميع السيارات".

مقالات مشابهة

  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • نداءٌ من جمعية AIA: لتأمين دفاتر السيارات وتجديد رخص السوق!
  • بإجمالي 900 مليون ريال.. هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لـ30 ألف أسرة
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • 307.1 مليار ريال استثمارات أجنبية في السوق السعودي
  • بعد قليل.. محاكمة موظف بإحدى الشركات السياحية بتهمة الاتجار في العملة
  • بدء تداول أسهم "نفط الشرق" في السوق الموازية بسعر 3.60 ريال للسهم
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"