كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استعداد الوزارة لاستبعاد فئات جديدة من البطاقات التموينية، تحت مسمى “تنقيح بطاقات التموين” بهدف وصول الدعم لمستحقيه. 

وزير التموين يُصدر قرارًا وزاريًا بتحديد اختصاصات نائبه اليوم.. محاكمة المتهمين بقضية "فساد التموين"

وأوضحت المصادر، في تصريحات صحفية، أن التموين تبحث حاليًا مع 9 وزارات، تنقيح بيانات 21 مليون بطاقة تموينية، بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه.

 

 

وأضافت المصادر، أن هذه الوزارات على رأسها: "الصحة”، و”الكهرباء”، و”الزراعة”، و”الخارجية والهجرة”، و”الداخلية”، و”الإسكان”، و”الاتصالات”، و”التربية والتعليم”، و”التعليم العالي”.

 

وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، قال في تصريحات متلفزة، إن الدعم التمويني سيصل للمواطن إذا استطعنا أن ننقح البيانات بشكل كامل وعلمي ودقيق.

 

ولفتت المصادر، إلى أنه  جار دراسة وضع إضافة محددات جديدة لتنقية وتنقيح بطاقات التموين، من بينها سرقة تيار كهربائي، أو السفر للخارج دون تقديم مستند بذلك إلي مكتب التموين، متضمنا مدة زمنية جار تحديدها حاليا.وتابعت إنه يجري أيضا دراسة تحديث بعض المحددات القائمة مثل مصاريف المدارس والتعدي علي الأراضي الزراعية وموديلات السيارات وفواتير الكهرباء وحالات الوفاة.

 

يشار إلي وزارة التموين، قامت على مدار الـ5 سنوات الماضية، بحذف ما يزيد عن 500 ألف مواطن غير مستحق للدعم، طبقا للمحددات التي طبقتها منذ عام 2019.

 

وتضمنت محددات الحذف السابقة، حالات الوفاة، والحصول على رواتب ضخمة، ومناصب عليا، والهجرة إلي الخارج، ودفع أجور مدارس مرتفعة، وامتلاك سيارة فارهة، وحيازة أراض زراعية بمساحات كبيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بطاقة تموين بطاقة تموينية البطاقات التموينية استبعاد الوزارات التجارة الداخلية وزير التموين والتجارة الداخلية فواتير الكهرباء سرقة الكهرباء التعليم العالي وزارة التموين التموينية البطاقات التموين محاكمة المتهمين تصريحات صحفية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية صباح اليوم السبت الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة.

وفي بداية اللقاء هنأ الدكتور شريف فاروق الفريق على ثقة القيادة السياسية لاختياره محافظًا للإسكندرية، كما هنأ  الفريق الدكتور شريف فاروق على ثقة القيادة السياسية لاختياره وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن زيارته لمحافظة الإسكندرية تأتي تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وتكليفات دولة رئيس مجلس الوزراء لمتابعة كافة الأنشطة التموينية وعمل الجولات الميدانية بكل المحافظات، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد تعاون وثيق بين المحافظة ووزارة التموين والتجارة الداخلية في كل الأنشطة التموينية سعيًا لإرضاء المواطن المصري سواء في إنتاج رغيف الخبز أو بجودة السلع الأساسية ووفرتها.

ورحب  الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بزيارة الدكتور شريف فاروق والوفد المرافق له لمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور؛ المهندسة أميرة صلاح نائب محافظ الإسكندرية واللواء خالد جمعة سكرتير عام محافظة الإسكندرية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

inbound9124994098708746749 inbound2535097038423855266 inbound4026873262838643918

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تكشف كواليس جنوح عوامة بنهر النيل بالغربية
  • ضبط 13737 قضية سرقة تيار كهربائي
  • رابط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 عبر منصة بوابة مصر الرقمية
  • كيفية إضافة المواليد على بطاقات التموين 2024
  • الداخلية تكشف حقيقة سرقة أجزاء من سور الكورنيش في الدقهلية
  • «العربي الناصري»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي مقترح صائب
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية
  • «الداخلية»: استخراج 7529 بطاقة رقم قومي للمواطنين في 11 محافظة
  • وزير التموين يوجه مراكز الخدمة المطورة بالإسكندرية بإنهاء مشاكل البطاقات التموينية
  • ما هي عقوبة سرقة الكهرباء للمناسبات ؟