رد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على الأخبار المتداولة بشأن عزم الحكومة رفع أسعار الكهرباء والوقود (البنزين، السولار، الغاز، وأنبوبة البوتاجاز)، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد.

 

وأكد الحمصاني أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول موضوع تحريك أسعار الكهرباء والوقود.

استمرار دعم محدودي الدخل


أوضح الحمصاني أن رئيس الوزراء تناول مسألة الأسعار في وقت سابق، مشيرًا إلى أن الدولة مستمرة في دعم محدودي الدخل فيما يخص الكهرباء والوقود. 

وأشار إلى أن فاتورة الدعم أصبحت تشكل عبئًا كبيرًا على الدولة، حيث وصلت إلى 636 مليار جنيه، مع ارتفاع بنسبة 20% في فاتورة الدعم للعام المالي الجديد مقارنة بالعام الماضي.

أهمية تحريك الأسعار


بين الحمصاني أن هناك حاجة لتحريك الأسعار لتغطية جزء بسيط من التكلفة، حتى تتمكن الحكومة من الاستمرار في توفير الدعم. 

وأكد أن أي تحريك للأسعار سيكون في حده الأدنى بالنسبة للمواطنين محدودي الدخل، بمعنى أنهم لن يتحملوا سوى جزء بسيط من تكلفة تحريك الأسعار.

التدرج في رفع الأسعار


أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن أي تحريك للأسعار سيكون تدريجيًا ومحدودًا، مع مراعاة السلع الهامة مثل السولار نظرًا لتأثيره العام على الأسعار. 

وأكد أن الحكومة تسعى لتحقيق التوازن بين متطلبات الدعم الاقتصادي وتحمل التكاليف المتزايدة، مع الحفاظ على استقرار الأسعار للمواطنين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء الوقود البنزين رفع سعر الكهرباء الكهرباء والبنزين اسعار الكهرباء والبنزين رفع الأسعار الحكومة

إقرأ أيضاً:

عاجل - تعرف على أسعار الفراخ اليوم الأحد 27 يوليو 2024

تعرف على أحدث أسعار الفراخ اليوم الأحد، 27 يوليو 2024، من خلال هذا التقرير المقدم من موقع "بوابة الفجر". نستعرض لكم أسعار الفراخ البيضاء، الفراخ الساسو، والفراخ البلدي في البورصة الرئيسية والأسواق للمستهلك. يهدف هذا التقرير إلى تزويد المنتجين، المربين، والمستهلكين بأحدث المعلومات حول الأسعار التي تشهد تقلبات مستمرة نتيجة للعديد من العوامل، مثل العرض والطلب والحالة الاقتصادية المحلية. تابعوا معنا لتكونوا على اطلاع دائم بكل ما يخص أسعار الفراخ في مصر.

في هذا التقرير عبر موقع "بوابة الفجر"، يمكنكم التعرف على آخر أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأحد 28 - 7 - 2024، بالإضافة إلى أحدث أسعار الفراخ الساسو والفراخ البلدي في البورصة الرئيسية وفي الأسواق للمستهلك. يبحث العديد من المنتجين والمربين والمستهلكين يوميًا عن أحدث أسعار الفراخ في مصر، وغالبًا ما يواجهون صعوبات في معرفة السعر الحقيقي أو التحديثات الأخيرة، نظرًا لتقلبات الأسعار المستمرة الناتجة عن عوامل متعددة مثل العرض والطلب وحالة الاقتصاد المحلي.

نظرًا لهذه الصعوبات، قمنا بتطوير هذه الصفحة على موقعنا لتسهيل عملية البحث عن أسعار الفراخ ومتابعة المستجدات المتعلقة بها بشكل مستمر. كل ما عليكم هو حفظ هذه الصفحة في المفضلات أو البحث في جوجل عن "أسعار الفراخ بوابة الفجر"، وستجدون جميع الأسعار التي تحتاجونها في مكان واحد ومحدثة لحظيًا. الجدول المرفق يحتوي على أسعار الفراخ البيضاء، الساسو، البلدي، والأمهات، بالإضافة إلى الفراخ البياضة (أحمر وأبيض، سلك وأرضي) من بورصة الدواجن اليوم، مع مؤشر يوضح التطورات في الأسعار سواء بالارتفاع أو الهبوط عن سعر اليوم السابق.

تعد تربية الفراخ البيضاء مشروعًا ناجحًا في مصر، حيث تعتمد على دورة تربية تستمر نحو 40 يومًا. تتميز الفراخ البيضاء بحساسيتها للتغيرات الحرارية وضرورة توفير رعاية خاصة. أما الفراخ الساسو، فتتميز بمناعتها القوية وسرعة نموها، مما يجعلها خيارًا مفضلًا للكثيرين. الفراخ البلدي، أو الدجاج العتيق، تتميز بنموها المتوسط إلى البطيء وتصل إلى وزن السوق بعد نحو 16 أسبوعًا. تتطلب تربية الفراخ بشكل عام رعاية دقيقة لتجنب الأمراض وضمان جودة اللحم والبيض.

جدول أسعار الفراخالصنفالسعر (جنيه)
الفراخ البيضاء75
الفراخ الساسو94
أمهات بيضاء64

يتم تحديث الأسعار آليًا على مدار اليوم. الأسعار قد ترتفع في الأسواق للمستهلك بمقدار يتراوح بين 5 إلى 10 جنيه للكيلو حسب المكان والمحافظة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تعرف على أسعار الفراخ اليوم الأحد 27 يوليو 2024
  • تصريح عاجل من الحكومة بشأن أسعار السلع الأساسية بعد تحريك أسعار الوقود
  • حدث في 8 ساعات| تحذير شديد من الأرصاد.. وزيادة جديدة في أسعار شرائح وفواتير الكهرباء خلال أيام
  • بعد زيادة أسعار الوقود في مصر.. ما التالي؟
  • هل تتأثر أسعار السلع الأساسية بعد تحريك أسعار الوقود؟.. متحدث الوزراء يكشف
  • بعد زيادة البنزين والسولار.. متحدث الوزراء يوضح مصير أسعار السلع الأساسية «فيديو»
  • ارتفاع جديد في أسعار الكهرباء في مصر يصل إلى 20% رغم تواصل الانقطاع
  • عاجل:- زيادة مرتقبة في أسعار الكهرباء وجهود وزارة الكهرباء لمواجهة التحديات
  • زيادة مرتقبة في أسعار الكهرباء ومجهودات وزارة الكهرباء للتصدي لتحديات الإنتاج
  • عاجل - "هل يرتفع ثمن الرغيف؟".. تأثيرات تحريك أسعار البنزين والسولار