تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد  حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“،  أن التحالف الوطني للعمل الأهلي جسد روح التضامن الوطني على أرض الواقع، ورسم خريطة واضحة لمسار التنمية الاجتماعية الشاملة، وبرز دور التحالف جليًا في مساندة مختلف فئات المجتمع وتقديم الرعاية اللازمة لها، حيث ساهم بشكل فعال في تحقيق التكافل الاجتماعي وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية لمختلف الفئات على رأسهم الأولى بالرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح ”أبو العطا“ في بيان اليوم الأربعاء، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يُمثل نموذجًا رائدًا للعمل الاجتماعي المُنظم على أرض الكنانة، من خلال مساهمته بفعالية إيجابية في مساندة مختلف فئات المجتمع وتقديم الرعاية اللازمة لها حتى أصبح شريكًا استراتيجيًا للدولة في مسيرة التنمية الشاملة وتحقيق أهدافها الوطنية، مؤكدًا أن تأسيس التحالف الوطني ساهم في تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية بالعمل الأهلي، ووجه الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي ساهم أيضًا في استغلال الموارد بشكل أفضل لتنفيذ المشروعات والبرامج التنموية، وضمن استدامة المشروعات والبرامج التنموية لتحقيق رؤية مصر 2030، لافتًا إلى أن العمل الأهلي جزء لا يتجزأ من التنمية المستدامة، والتحالف الوطني جسد مثالًا مشرفًا للتعاون والتنسيق بين مختلف منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية والقطاع الخاص، بهدف تحقيق التنمية الشاملة وتقديم الدعم والرعاية للمجتمع بكافة شرائحه.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي نفذ مبادرات وبرامج متنوعة تُغطي مختلف مجالات التنمية، بداية من دعم وتمكين المرأة ومبادرات توفير فرص العمل للمرأة المعيلة، وبرامج تدريبية لتنمية مهاراتها، مرورًا برعاية الشباب ومبادرات لتوفير فرص العمل، وبرامج تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل، ومشروعات لتنمية مهاراتهم وريادة الأعمال، وصولًا إلى دعم ذوي الإعاقة وكبار السن من خلال توفير الخدمات الأساسية لهم، ودعم الأسر الأولى بالرعاية سواء بالمساعدات العينية والمالية أو تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهذه الأسر.

واختتم: نأمل من التحالف مواصلة جهوده في دعم وتمكين المرأة، ورعاية الشباب، ومساعدة ذوي الإعاقة وكبار السن، ودعم الأسر الأولى بالرعاية، ونطمح إلى رؤية المزيد من المبادرات والبرامج المبتكرة التي تُلامس احتياجات هذه الفئات وتُساهم في تحسين حياتهم، ونتطلع إلى تعزيز شراكات التحالف مع الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدولية، من أجل تعظيم الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة وتوسيع نطاق تأثيره، ودائمًا وأبدًا نمد يد عون الحزب لمن يضع الوطن والمواطنين أولوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

إقرأ أيضاً:

أبرز مبادرات حياة كريمة والتحالف الوطني لدعم الأكثر احتياجا.. آخرها «إيد واحدة»

تنطلق مبادرة إيد واحدة، اليوم السبت، وهي أحدث مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتستكمل جهودهما  لضمان مشاركة فعالة للجميع وضمان استمرار ودعم الجهود المبذولة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا في مصر، في ظل وجود نهج تشاركي بين المؤسسات لتوجيه الدعم على مختلف الأصعدة.

مبادرات التحالف وحياة كريمة 

ولم تكن «مبادرة إيد واحدة» هي المبادرة الأولى نتاج التعاون بين التحالف الوطني وحياة كريمة مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سبق إطلاق العديد من المبادرات بينها:

- «التعليم حياة» وهي مبادرة أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني في عام 2022 والتي مازالت مستمرة حتى الآن، والتي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب في القرى المستفيدة من مبادرة حياة كريمة وتطوير 100 مدرسة في قرى المبادرة.

- مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وأطلقها التحالف يوم 11 يوليو الجاري، والتي تهدف إلى تعزيز دمج ذوي الهمم في المجتمع المصري بالإضافة لتوفير فرص عمل لهم، بحسب الصفحة الرسمية للتحالف الوطني على موقع «فيسبوك».

- مبادرة «هنوصلك» والتي جاءت بالتعاون مع وزارة التضامن والتحالف، وتهدف إلى توصيل بطاقات الدعم المتكامل إلى الأشخاص ذوي الإعاقة تمت توعية 50500 شخص ببطاقة الخدمات، وتم تسجيل البطاقة لـ1204 أشخاص، ضمن المبادرة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي.

- مبادرة «إيد واحدة» والتي تهدف لتوفير الدعم الغذائي والدعم النقدي، وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية لمليون ونصف أسرة، بحسب بيان صادر عن موسسة «حياة كريمة».

- بالإضافة إلى التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة للتوعية بخطورة المخدرات في 400 قرية من قرى المبادرة، وتم تنفيذ تلك الأنشطة التوعوية في 780 قرية، وفقًا لتصريحات سابقة للدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي. 

مقالات مشابهة

  • أبرزها التبرعات والمنح.. موارد حددها قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي (تعرف عليها)
  • وزارة التضامن تطلق حملة إيد واحدة بالتعاون مع التحالف الوطني وحياة كريمة
  • نبيلة مكرم: التحالف الوطني يضمن استقلالية مؤسسات المجتمع المدني
  • وزيرة التضامن عن حملة "إبد واحدة": الحكومة تقد الأسر الأكثر احتياجا (فيديو)
  • «التضامن»: التعاون مع التحالف الوطني في «إيد واحدة» يضمن الوصول للأسر الأكثر احتياجا
  • وزيرة التضامن: الحكومة تقدر معاناة الأسر الأكثر احتياجا.. ومبادرة «إيد واحدة» تدعمهم
  • «صناع الخير» تشارك في مبادرة «إيد واحدة».. مواد غذائية ومستلزمات طبية
  • توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية في المحافظات ضمن حملة «إيد واحدة»
  • أبرز مبادرات حياة كريمة والتحالف الوطني لدعم الأكثر احتياجا.. آخرها «إيد واحدة»
  • أسبوع من العطاء.. 10 فعاليات للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمحافظات