وثّق مقطع فيديو نشرته منظمة غير حكومية، يوم الثلاثاء، حادثة اعتراض عدد من الملثمين والمسلحين إحدى مهامها على متن قارب للمهاجرين غير النظاميين.

اعلان

ظهر المهاجرون، الذين ارتدوا سترات نجاة، وهم يقفزون من قارب خشبي صغير إلى البحر الأبيض المتوسط بعد أن تمكن أشخاص ملثمون من الصعود إلى القارب.

تقول منظمة الإغاثة SOS Mediterranee  إن الحادثة وقعت على بعد حوالي 46 ميلًا بحريًا شمال زوارة على الساحل الغربي لليبيا، وهي نقطة انطلاق متكررة لعمليات تهريب المهاجرين إلى أوروبا.

وفقًا للفيديو، كان متطوعو المنظمة المذكورة يساعدون في نقل 93 راكبًا من القارب الخشبي إلى سفينة الإنقاذ عندما اقترب منهما زورقان مطاطيان.

متطوعو منظمة SOS Mediterranee يساعدون في نقل الركاب من قارب مهاجرين خشبي إلى سفينة الإنقاذ الخاصة بهم في البحر الأبيض المتوسط، الثلاثاء 9 يوليو 2024.Charles Thiefaine/SOS MEDITERRANEE via AP

وفي تفاصيل الحادثة، قفز ملثم على قارب المهاجرين، مما أثار الذعر بين الركاب المتبقين الذين ألقوا بأنفسهم في البحر.

سيطر الملثمون على القارب الفارغ وقاده بعيدًا عن مكان الحادث بينما كان طاقم منظمة SOS Mediterranee  يعمل على انتشال الناس من البحر.

لم يكن واضحاً ما إذا كان الملثمون يحاولون استعادة القارب بغية استخدامه في عمليات تهريب مستقبلية.

متطوعي منظمة SOS Mediterranee وهم يساعدون المهاجرين الذين تم إنقاذهم من قارب خشبي على متن سفينة إنقاذ خاصة بهم في البحر الأبيض المتوسط، الثلاثاء 9 يوليو 2024. Charles Thiefaine/SOS MEDITERRANEE via AP

غالباً، عندما تصادف السلطات البحرية الإيطالية مثل هذه القوارب، فإنها تتعمد إغراقها كمسألة سلامة بحرية.

تُشير المديرة العامة لمنظمة SOS Mediterranee فاليريا تورينو، إلى أن الحكومات توفر موارد أقل لعمليات الإنقاذ، تاركةً منظمات الإغاثة لتقوم بالمهمة في أوضاع تزداد خطورة.

وأكدت في بيان لها أن "عدم توفر سفن الإنقاذ التي تركتها الدول في السنوات الأخيرة في وسط البحر الأبيض المتوسط أدى إلى زيادة متهورة في التواجد المسلح والأعمال غير القانونية والخطرة على كل من الفارين وعمال الإغاثة".

شاهد: مهاجرون يخاطرون بحياتهم مجتازين عوائق نهرية وأسلاكاً شائكة لبلوغ تكساس الأمريكية فيديو: مهاجرون غير نظاميين يروون مشاهد إنقاذهم من الموت قبالة ساحل ليبيامهاجرون يعبرون النهر ويخترقون الأسلاك الشائكة على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة

في المقلب الآخر، تعتبر السلطات الإيطالية أن وجود سفن الإنقاذ الإنسانية في البحر الأبيض المتوسط من شأنه أن يشجع المهاجرين على القيام بالرحلات المحفوفة بالمخاطر.

وتُعد عملية الإنقاذ هذه واحدة من عدة عمليات أخرى جرت هذا الأسبوع، اذ يبدو أن المهربين يستغلون هدوء البحار في الصيف.

وطبقاً لأحدث الأرقام، بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا هذا العام عبر القوارب  27,744 مهاجرًا، وقد انخفض الرقم مقارنةً مع العام الماضي (72,036 مهاجرًا)، وفقًا لإحصاءات وزارة الداخلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في الجبل الأسود.. مهاجرون روس وأوكرانيون يعيشون بسلام جنبًا إلى جنب شاهد: مهاجرون ينتظرون على الحدود بين أمريكا والمكسيك في ظل تخوفات من قانون جديد في تكساس فيديو: مهاجرون غير نظاميين يروون مشاهد إنقاذهم من الموت قبالة ساحل ليبيا إيطاليا البحر الأبيض المتوسط أوروبا الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ 278: يوم دام آخر في القطاع وغالانت يتحدث عن "تصفية" 14 ألف مقاتل فلسطيني يعرض الآن Next شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ يعرض الآن Next جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب يعرض الآن Next الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله المملكة المتحدة فرنسا إسرائيل جو بايدن حريق لبنان موجة حر هجوم تحاليل طبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة فرنسا إسرائيل جو بايدن الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة فرنسا إسرائيل جو بايدن إيطاليا البحر الأبيض المتوسط أوروبا الهجرة غير الشرعية مهاجرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله المملكة المتحدة فرنسا إسرائيل جو بايدن حريق لبنان موجة حر هجوم تحاليل طبية السياسة الأوروبية البحر الأبیض المتوسط یعرض الآن Next فی البحر

إقرأ أيضاً:

منع نزول المواطنين شواطئ الإسكندرية| تفاصيل

شهدت محافظة الإسكندرية، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة ونشاط فى حركة الرياح ادى الى ارتفاع الأمواج، مما أسفر عن أصدرت على الفور الادارة المركزية للسياحة والمصايف رفع الرايات الحمراء بشواطئ القطاع الغربي ومنع المصطافين من نزول شواطئ العجمي وغرب الإسكندرية، حيث يأتي ذلك في إطار الحفاظ على سلامتهم وأرواحهم من مخاطر الغرق.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن القرار يأتي بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وارتفاع أمواج البحر وشدة التيارات البحرية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية، استمرار فتح جميع الشواطئ بالقطاع الغربي أمام الجمهور للجلوس على الرمال دون نزول البحر نهائيًا، مع التنبيه على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين.

أكد «عبدالرازق» أن كافة شواطئ القطاع الشرقي مفتوحة وتستقبل المواطنين ومسموح بنزول الأفراد لمياه البحر مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ.

كما أضافت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أنه تم التنبيه على كافة أفراد الإنقاذ بضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة، بالإضافة إلى تواجد طاقم الإنقاذ بكامل قوته، والتنبيه على جميع المستأجرين بمنع نزول المصطافين إلى مياه البحر؛ وذلك من أجل الحفاظ على أرواحهم وسلامتهم.

وجاء هذا القرار في إطار حرص محافظة الإسكندرية على سلامة الرواد والمصطافين، وكذلك العمل الدائم على الحفاظ على أرواح الرواد وفقًا للبيانات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وما تم الإفادة به من بيانات على أرض الواقع حول ارتفاع حركة الأمواج وشدة التيارات في القطاع الغربي.

مقالات مشابهة

  • خبير: حالة واحدة لحدوث تسونامي البحر المتوسط
  • مستشفى طامية المركزى تستقبل 94725 حالة خلال النصف الأول من 2024
  • عاجل| هشام العسكري يكشف تطور مهم بشأن سد النهضة خلال السنوات القادمة
  • انتشال جثة شاب غرق فى أحد شواطئ الإسكندرية
  • أنقرة تنوي التنقيب عن الهيدروكربونات البحرية بليبيا
  • منع نزول المواطنين شواطئ الإسكندرية| تفاصيل
  • خبير مناخ يحذر من حالة واحدة تؤدي لحدوث تسونامي في البحر المتوسط
  • قرار عاجل بغلق شواطئ مرسى مطروح المفتوحة.. هل يوجد تسونامي؟
  • كارثة تخلف مئات القتلى والمفقودين في إثيوبيا.. والسلطات تعلن الحداد
  • الأرصاد تكشف حقيقة تعرض شواطئ البلاد لتسونامي في البحر المتوسط (فيديو)