قال المستشار ياسر البخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يبذل جهودًا مضنية وغير مسبوقة في اتساع مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل العديد من المواطنين، مؤكدًا أنه استطاع تقديم الخدمات لحوالي 40 مليون مواطن من خلال توفير الاحتياجات الضرورية، والعمل على تذليل الصعاب والتحديات التي تواجهه.

وأضاف "البخشوان"، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي وفر مصادر دخل مستمرة للكثير من الأسر تُحسن معيشتهم، فضلًا عن توفير السبل للخروج من دائرة الفقر، وأصبح شريكًا رئيسيًا للدولة في دعم المواطن المصري والتوسع في المظلة الاجتماعية لكل أسرة مصرية.

وأوضح أن التحالف ساهم في تحسين حياة المواطنين من خلال تكاتف جميع أطرافه والمؤسسات التنموية لتقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر، وتنظيم تبرعات المساهمين ما أحدث تغييرًا حقيقيًا ومستدامًا للفئات الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أنه لم يقتصر نشاط التحالف الوطني للعمل الأهلي على الداخل المصري؛ بل انطلق إلى خارج البلاد، وأحدث صدى واسعًا في تخفيف معاناة الأشقاء في قطاع غزة، وأرسل مساعدات إغاثية وغذائية وصحية عبر معبر رفح المصرية، مؤكدًا أن إنجازات التحالف نتاج رائع للجهود التعاونية بين مختلف مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأكد أن الإنجازات التي حققها التحالف الوطني على أرض الواقع في جميع محافظات مصر أسهم بما لا يدع مجالًا للشك في تخفيف الأعباء المعيشية والحياتية لحوالي 40 مليون مصري من الفقراء والمحتاجين ومحدودي الدخل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المواطن المصرى المجتمع المدني رفح التحالف الوطنی للعمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: المواطن عامل رئيسي في نجاح خطة الترشيد

قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، بزيارة ميدانية مفاجئة إلى قطاع شبكات المدن الجديدة بمدينة العاشر من رمضان الذي يخدم مدن العاشر والشروق وبدر وهليوبوليس والهايكستب، وذلك لمتابعة مستجدات العمل فيما يخص الطاقة الكهربائية المشتراة والمبيعة والفاقد بمختلف أنواعه والوقوف على الواقع الفعلي للتشغيل ومعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

توفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل

وبدأ «عصمت» الجولة الميدانية بتفقد القطاعات المختلفة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال خلال الأيام الماضية في ظل وقف خطة تخفيف الأحمال وتوفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل وخاصة في المناطق الصناعية وغيرها من الاستخدامات غير المنزلية.

التوسع في تركيب العدادات الكودية

وتمت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفاقد في كل منطقة، وكذلك جودة الخدمات المقدمة للمشتركين في المدن الجديدة داخل نطاق العمل والإجراءات التي تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء وتيسر على طالبي الخدمة وخاصة التوسع في تركيب العدادات الكودية في إطار القواعد المنظمة لذلك.

الارتقاء مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة

أكد وزير الكهرباء أن المواطن شريك ومن حقه الحصول عل خدمة لائقة تتناسب وحجم التطور الذي شهده قطاع الكهرباء وهو عامل رئيسي في نجاح الخطة العاجلة خاصة فيما يتعلق بالترشيد، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لترسيخ ترشيد استهلاك التيار الكهربائي كثقافة عامة خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة والارتقاء مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة من خلال التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسئولي الإدارة العليا في جميع مواقع العمل.

الاستخدامات المختلفة للكهرباء

ووجّه بالمراجعة الدقيقة لمعدلات الأحمال في كل منطقة والتأكيد على اتخاذ مايلزم للحد من ظاهرة الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية وضرورة التنسيق مع مختلف جهات الدولة المعنية، موضحا أن خطة المرور والتواجد الميداني ستشمل كافة الشركات التابعة في جميع المحافظات لتحقيق الكفاءة في التشغيل وتقديم خدمات تلبي طموحات المشتركين على الاستخدامات المختلفة للكهرباء.

مقالات مشابهة

  • أبرزها التبرعات والمنح.. موارد حددها قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي (تعرف عليها)
  • التحالف الوطني: هدفنا دعم المواطن الأولى بالرعاية ونتحرك في جميع المحافظات
  • وزارة التضامن تطلق حملة إيد واحدة بالتعاون مع التحالف الوطني وحياة كريمة
  • وزير الكهرباء: المواطن عامل رئيسي في نجاح خطة الترشيد
  • نبيلة مكرم: التحالف الوطني يضمن استقلالية مؤسسات المجتمع المدني
  • مؤسسة أبو العينين: نستهدف بـ«إيد واحدة» توفير الدعم الغذائي للأسر الأكثر احتياجا
  • «صناع الخير» تشارك في مبادرة «إيد واحدة».. مواد غذائية ومستلزمات طبية
  • مختار همام يكتب: التحالف الوطني وعودة الحياة للفئات المهمشة
  • توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية في المحافظات ضمن حملة «إيد واحدة»
  • أسبوع من العطاء.. 10 فعاليات للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمحافظات