قالت مصادر فلسطينية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة تستهدف حيي الرمال وتل الهوى غربي مدينة غزة الآن.

وسوف نوفيكم بالتفاصيل..

 

الخارجية البريطانية: قصف الاحتلال لمدرسة في غزة مروع حرب غزة لن تنتهى إلا برحيل «نتنياهو»

 

وفي وقت سابق، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، تجمعاً لجنود العدو ‏الإسرائيلي بين موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابوه إصابة مباشرة.

 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:20 من مساء يوم الأربعاء 10-7-2024، تجمعاً لجنود العدو ‏الإسرائيلي بين موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابوه إصابة مباشرة.‏

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال يشن غارات عنيفة فوق حي الرمال تل الهوى غرب غزة طيران الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال (شاهد)

قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارًا خانقًا على قطاع غزة، بجانب فرضه قيود مشددة على عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية في ظل مواصلة آلة الحرب الإسرائيلية واحتلال المنافذ التي تؤدي إلى قطاع غزة ولازال الاحتلال يتعنت أمام دخول المساعدات الإنسانية حيث منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة اليوم.

استشهاد 24 فلسطينياً جراء قصف إسرائيلي على نقطة طبية ومصلى في غزة المنظمات الأهلية بفلسطين: انتشار سريع للأمراض والأوبئة في غزة (فيديو) دخول المساعدات الإنسانية 

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دولة الاحتلال في الأيام الماضية أيضًا قلّصت عملية دخول المساعدات الإنسانية وأعداد الشاحنات لقطاع غزة مع نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن يوم الخميس الماضي لم تدخل أي مساعدات غذائية ولكن دخل 11 شاحنة تحمل الوقود والمشتقات البترولية إلى قطاع غزة بالإضافة إلى أن يوم الجمعة ويوم أمس لم تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلا بمرور شاحنة واحدة فقط تحمل بسكويت الأطفال بينما كانت قد دفعت السلطات المصرية بأكثر من ذلك بحوالي 8 شاحنات وفقًا لعدد الذي نسقت به السلطات المصرية للدخول إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم.

إنفجارات واشتباكات عنيفة

وأوضح أنه فيما يتعلق بوضع الميداني وما نرصده من المناطق الشرقية وكذلك المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية سمعنا دوي عدد من الإنفجارات والاشتباكات العنيفة المستمرة من يوم أمس بعد استهداف فصائل المقامة الفلسطينية لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي عند بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطيني، بعد هذا الاستهداف من قبل قوات المقاومة الفلسطينية كانت هناك أيضا على مدار يوم أمس وحتى هذه اللحظات التي أتحدث فيها هي اشتبكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن إسرائيل، أعلنت أنه تمت استعادة جثث 4 محتجزين في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه انتشل جثامين أربعة محتجزين إسرائيليين من خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والجثث الأربعة تعود إلى كل من أورين غولدين (33 عاما)، ومايا غورين (56 عاما)، والرقيب كيريل برودسكي (19 عاما)، والرقيب تومر يعقوب أحيماس (20 عاما).

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أنهم جميعا قتلوا يوم السابع من أكتوبر الماضي وأن جثثهم ظلت محتجزة في غزة ، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وكان كيبوتس نير عوز أصدر بيانا قال فيه "تبلّغنا هذا المساء أنه تمت استعادة جثة مايا غورين في عملية إنقاذ نفّذها الجيش. بعد أكثر من 9 أشهر أعيدت إلى الوطن لتدفن فيه".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في ديسمبر مقتل غورين التي خطفت واقتيدت إلى غزة في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنّته حركة حماس.

لاحقا وفي بيان منفصل، أعلنت سلطات كيبوتس نير يتسحاق أن الجيش الإسرائيلي استعادة جثة الرهينة أورين غولدين.

وجاء في البيان "في هذا المساء تبلّغنا بعملية استعادة جثة أورين غولدين العنصر في جهاز طوارئ الكيبوتس والذي سقط في السابع من أكتوبر".

 

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى والجرحى.. غارات إسرائيلية لأحياء الزيتون وتل الهوى ورفح الفلسطينية
  • عاجل - غارات جوية إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان
  • معارك عنيفة في خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب
  • عاجل.. حدث أمني في القدس المحتلة
  • المقاومة الاسلامية تستهدف موقع “مسغاف عام”و “الجرداح” بالأسلحة الصاروخية
  • اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال (شاهد)
  • حزب الله يستهدف نقطة «الجرداح» والتجهيزات التجسسية بموقع «مسكفعام» الإسرائيلي
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقعي الجرداح ومسكفعام الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مزيدا من المواقع الصهيونية