قال الإعلامي محمد الباز، إن 90% من رسائل الماجستير والدكتوراه التي تمنح في الجامعات لا تمتلك قيمة حقيقية.
وأشار الباز خلال حلقة برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" إلى أن الحصول على هذه الدرجات يكون بشكل عشوائي دون أي جهد بحثي حقيقي، مما يجعلها بلا فائدة.
وأكد أن الدكتوراه تكون ذات قيمة إذا تم اكتسابها بشكل صحيح وبجهد بحثي حقيقي، مشيرًا إلى أن الخبرة في المجال تعتبر أكثر أهمية من مجرد الحصول على شهادة.


وأوضح أن رئيس الوزراء نفى بشكل قاطع أي شكوك حول شهادة وزير التعليم الجديد، مؤكدًا أنها صحيحة وغير مزورة.
وأشار إلى أن الذين يحاولون التشكيك في شهادة الوزير يجب أن يثقوا في تصريحات رئيس الوزراء ويتركوا له الفرصة لإثبات جدارته في منصبه.
وأكمل: "من يشكك جاهل ومن يسأل مش عارف"، مؤكدًا على أهمية الثقة في الجهات المعنية وعدم الانجرار وراء الشائعات والتشكيك غير المبرر.

وعلّق على محاولات التشكيك في شهادة وزير التعليم الجديد، مشيرا  إلى أن هناك أشخاص يرفضون هذا الرد ويرون أنه لا بد من مراجعة موقف وزير التعليم. 

وأكد  أن الذين شككوا في شهادة وزير التعليم هم جهلاء، وأن رئيس الوزراء أكد صحة الشهادة وأنها ليست مزورة، موضحًا أن وزير التعليم حصل على شهادته بشكل شرعي، وأن الأهم هو صحة الشهادة نفسها. 

وختم بالقول إن رئيس الوزراء أكد أن وزير التعليم لديه خبرة في هذا المجال وسيحاسب على أدائه، وأن الذين شككوا في شهادته هم جهلاء وغير ملمين بالأمور المتعلقة بالشهادات الجامعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي محمد الباز الماجستير والدكتوراه الدرجات الخبرة شهادة رئيس الوزراء الفرصة رئیس الوزراء وزیر التعلیم إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُتابع خطة تسويق الوحدات السكنية في عدد من المدن الجديدة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة خطة التسويق لمخزون الوحدات السكنية في عددٍ من المدن الجديدة، بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس  وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، المشرف على مكتب الوزير، وحسن إسماعيل غانم، الرئيس التنفيذي لبنك الاسكان والتعمير، وتامر ناصر، رئيس شركة "سيتي إيدج" للتطوير العقاري، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، والمهندس أمين سراج، رئيس شركة "فوندرز" للتسويق العقاري، والمهندس أمجد حسانين، العضو المنتدب لشركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري، و راضي مصطفى محمد، رئيس شركة التعمير للتطوير العقاري، ومحمد عبد الحافظ، ممثل عن الشركة السعودية المصرية للتعمير.

 

مدبولى : ضرورة البدء في تسويق الوحدات السكنية 

 

أكد رئيس مجلس الوزراء في مُستهل الاجتماع ضرورة البدء في تسويق الوحدات السكنية التي تم تنفيذها في عددٍ من المدن الجديدة، من خلال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأن تكون هناك خطة من شأنها تحقيق أعلى استفادة من هذه الأصول، الممتدة في عدد من المدن الجديدة.

 

وقال وزير الإسكان إنه في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بحصر الوحدات السكنية الجاهزة للطرح؛ تم حصر ما يزيد على  35 ألف وحدة سكنية تناسب مختلف شرائح الدخل، في عدد من المدن الجديدة.

 

واستعرض المهندس شريف الشربيني، في هذا الإطار، خطة التوزيع على شركات التسويق، موضحًا إجمالي عدد الشركات، والذي يبلغ 5 شركات، وإجمالي عدد المشروعات، ويصل إلى 6 مشروعات تشمل نحو 35.119 وحدة.

وعرض الوزير المشروعات الجاهزة للطرح، وتضم وحدات فى العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وغيرها من المدن.

كما عرض وزير الإسكان مدة التسويق المُقررة لكل مشروع والشركات القائمة عليه وإجمالي القيمة البيعية المتوقَعة.

واستعرض الوزير التوصيات الصادرة عن الاجتماع مع شركات التسويق، والتي تم من خلالها تشكيل لجنة عليا لاتخاذ كافة القرارات الخاصة بعملية تسويق وبيع الوحدات وتوزيع المشروعات على شركات التسويق ودراسة الطلبات والأفكار المُقدمة منها، وكذا موافاة الشركات المعنية بالتكليفات.

 

ولفت وزير الإسكان في سياق مُتصل إلى المهام المطلوبة من الشركات، منوهًا إلى أنها تتمثل في: تحديد خطة تسويق وبيع مكثفة للانتهاء من تسويق كامل وحدات المشروعات المحددة وفقًا للمُدد المحددة لكل مشروع، فضلًا عن خطة تسويق وبيع مكثفة للانتهاء من تسويق باقي وحدات المشروعات الجاري تسويقها حاليًا.

وخلال الاجتماع استمع رئيس الوزراء إلى أفكار ورؤى مسئولى الشركات المختلفة، وخططهم التسويقية للمشروعات السكنية المطروحة.

 

وفي ختام الاجتماع، كلّف رئيس مجلس الوزراء بسرعة إعداد خطة تسويقية وتصور للمسطحات الإدارية والتجارية خاصةً في منطقة الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، مشددا على أنه سيتابع بنفسه ما تم الاتفاق عليه بخصوص بدء تنفيذ الحملات التسويقية.

 

مقالات مشابهة

  • طرح 7 برامج أكاديمية لدراسة الماجستير بجامعة «التقنية»
  • رئيس الوزراء يُتابع خطة تسويق الوحدات السكنية في عدد من المدن الجديدة
  • وزير التعليم العالي يستقبل التلميذ بوحفص فضلاوي
  • ما قيمة “المال والوقت والحياة”؟ بن راشد يجيب
  • كيف تربح 6500 جنيه شهريا من شهادة «ابن مصر»؟.. حافظ على قيمة أموالك
  • "العشري "يشيد باستجابة نائب رئيس مجلس الوزراء في حل مشاكل الصناعة.. رسالة طمأنة للمستثمرين
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الاعمال التخريبية على السكك الحديد عواقبها هائلة وخطيرة
  • نانسي بيلوسي بهجوم عاصف على نتنياهو وخطابه أمام الكونغرس وسط تفاعل
  • شيرين رضا لـ«الوطن»: فيلم الملحد يتضمن رسائل توعوية لجيل الشباب
  • عن تظاهرات دعم فلسطين.. ثلاث رسائل لـ ثلاثة جماهير